الرئيسية التقنية كيف تحمي هاتفك الذكي من ” التطبيقات الخبيثة ” و الفيروسات

كيف تحمي هاتفك الذكي من ” التطبيقات الخبيثة ” و الفيروسات

إن كنت تملك أحد الأجهزة الذكية أو الهواتف الحديثة فستملك الخيار لاستخدام تطبيقات مختلفة أصبحت أسواق الشبكة العنكبوتية ممتلئة بها . هناك مئات الآلاف إن لم نقل الملايين من التطبيقات لأنظمة التشغيل المختلفة . و لكن عندما تحتاج لتطبيق معين فأنت بحاجة لمعرفة مدى أمان هذا التطبيق فكثير من التطبيقات يصنعها أصحابها لتكون نافذة للدخول إلى معلوماتك الشخصية , قائمة الاتصالات الخاصة بك , صورك الخاصة . ربما تقوم بعض التطبيقات بالحصول على كلمات المرور الخاصة بك و نشرها للآخرين . ربما تقوم بعض التطبيقات بنشر فيروسات في هاتفك الجوال تؤدي إلى أذيتك على نحو ما .

لذلك لابد لك من التأكد من موثوقية و أمان مختلف التطبيقات التي ربما تكون بحاجتها و من أجل ذلك فإن أول ما عليك القيام به هو تنزيل برنامج حماية ضد الفيروسات و ” التطبيقات الخبيثة ” . كما أن لكل واحد على حاسوبه الشخصي أحد هذه البرامج يجب أن يكون له مثله على هاتفه الذكي أو الحاسوب اللوحي الخاص به . و لكن حتى هنا عليك أن تجد ” تطبيق حماية ” آمنا و مناسبا . و لتقوم بذلك هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تعمل بها .

اطلع على عدد من تطبيقات الحماية ثم قم بتتبع من أنتج هذه التطبيقات و اطلع على منتجاته الأخرى اقرأ تعليقات المستخدمين السابقين لنفس البرنامج و تقييمهم للتطبيق و أدائه , و لكن احذر من الخداع و التقييمات المزيّفة فكثير من المبرمجين يقوم بتوظيف أشخاص يعلقون من حسابات مختلفة من أجل رفع تقييم منتجه  و زيادة نشره و بيعه فإذا وجدت التعليقات تمتدح المنتج بشكل مبتذل و مفضوح فعليك و متكرر فعليك وضع علامة استفهام كبيرة أمام المنتج .

الأفضل أيضا أن تقوم بتحميل تطبيقات الحماية من الأسواق المعروفة مثل Google Play بالنسبة لتطبيقات الأندرويد أو Apple App store بالنسبة لتطبيقات شركة آبل و غيرها لأن هذه المواقع غالبا ما تقوم بفلترة التطبيقات المختلفة و فحصها قبل عرضها للبيع أو التحميل .

قد يكلفك تطبيق الحماية مبلغا متفاوتا من المال سنويا و لكنه يقدم لك حماية تقيك من الدخول في كابوس سرقة حساباتك المختلفة و الولوج إلى معلوماتك الشخصية عن طريق تلك التطبيقات الخبيثة . لا ننسى أن نذكر أنه عند تحميل أحد تلك التطبيقات ربما يطلب منك التطبيق السماح له بالوصول إلى معلومات معينة و عليك في هذه الحال نقاش حاجة التطبيق الفعلية إلى الوصول إلى تلك المعلومات من عدمها .

باتباعك للخطوات المذكورة أعلاه ستقوم بحماية هاتفك الذكي من التطبيقات الخبيثة و الفيروسات بشكل كبير .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق