التقنية

التحكم عن طريق الإيماء في سيارات BMW القادمة

في الأيام القادمة فقط تحريكك ليدك في السيارة سيؤثر على أدائها !

أعطت BMW مؤخراً فكرة عن تكنولوجيا قادمة إلى سياراتها الجديدة ، ستسمح لك بالتحكّم بأنظمة الترفيه في سيارتك عن طريق حركات اليد .

BMW i8
BMW i8

تعتمد هذه التقنية على كميرا 3D مدمجة في سقف السيارة متموضعة في وسط الحجرة تقريباً ، يمكنها الكشف عن اتجاه يدك و عدد الأصابع التي تستخدمها و الرد يناءً على ذلك من خلال الشاشة الأمامية .

فعلى سبيل المثال إذا كنت تستمع إلى الموسيقى ، يمكنك تجريك يدك بشكل دائري باتجاه عقارب الساعة لترفع الصوت أو الإيقاع ، و إذا حركت يدك بشكل دائري بعكس عقارب الساعة فعندها ستوقف الموسيقى .

التحكم بالموسيقا سيكون بالتلويح باليد في سيارات BMW القادمة
التحكم بالموسيقا سيكون بالتلويح باليد في سيارات BMW القادمة

 

نكز الشاشة التي تعمل باللمس بإصبعك سيؤدي إلى الرد على مكالماتك المستلمة و وجه الشخص الذي تكلمه سيظهر على الشاشة ، و إذا كنت لا تريد الرد فتلويحك أمام الشاة سيفي بالغرض !

و ممن الممكن استخدام نفس الإيماءة لأداء عدة وظائف اعتماداً على السياق ، فتوجيه اصابعك بشكل V نحو شاشة الملاحة سيظهر لك تلقائياً طريق المنزل ، لكن إذا فعلت نفس الشي للشاشة الرئيسية سيؤدي ذلك لإطفاء الشاشة .

هذه فقط بعض الأمثلة على الإيماءات التي يمكن للناس استخدامها عند ظهور هذه الميزة في المستقبل ، و من المرجح أمكانية تخصيص الإيماءات من قبل المستخدم .

إلا أنه من المرجح أن لا نرى هذه التقنية بالشكل الكامل قبل سنتين أو ثلاثة و ذلك وفقاً لمسؤلين في BMW . و هذا نفس الإطار الزمني تقريباً لنظام الإيماءات التي أعلنت عنه شركة VOLKSWAGEN في CES الاثنين الماضي .

جزء كبير من هذا الـتأخير سببه انتظار الموافقات من الجهات التنظيمية مثل هيئة النقل و وكالة سلامة الطرق السريعة الوطنية (NHTSA) ، و دراسة ما إذا كانت حركات الأيدي ستؤدي إلى التشتت أثناء القيادة أم لا ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق