التقنية

تقرير: آيفون القادم سيأتي بدون مأخذ سماعات رأس

كل عامين تقوم آبل بإصدار تصميم جديد من الآيفون ففي عام 2012 أطلقت الشركة هاتفها iPhone 5 و في عام 2014 أطلقت iPhone 6 و من المفترض أن تطلق الآيفون الجديد في عام 2016 و على الرغم من أن الإعلان عن الهاتف الجديد سيكون بعد عشرة شهور غلا أن الشائعات بدأت بالظهور من الآن .

و في آخر تقرير من داخل الشركة تتحدث عن أنّ هاتف آيفون الجديد سيأتي من غير مأخذ سماعة رأس ، قد يبدو الأمر جنونياً إليس كذلك  ؟

ذكرت مدونة Macotakara اليابانية عن مصدر موثوق لدى مدونة أخبار آبل 9to5Mac ، أنّ آيفون 7 سيكون صفقة مثيرة جيدة أقل حجماً من الهواتف الحالية .

و من بين الأمور التي سيتميز بها الهاتف الجديد هو إلغاء مقبس السماعات 3.5 mm . و سيحل مكانها في الغالب Lightning  port كموّصل اساسي لسماعات الأذن في آبل . و يأتي ذلك بعد أن دعمت آبل audio-over-Lightning  في  iOS 7 و قد بدأت بالفعل بعض الشركات ببيع سماعات توّفر high resolution audio عبر هذا المأخذ .

هاتف LG الجديد بـ 10 دولارات فقط و بنظام آندرويد

ذهبت مدونة Macotakara – التي لديها تاريخ حافل بالتوقعات – إلى أنّ آبل لن تستغني تماماً عن مأخذ سماعة الأذن إنما ستستبدله بمأخذ آخر ، و من المرجح أن تقوم آبل بابتكار محولات لأصحاب السماعات باهظة الثمن ليتمكنوا من استخدام سماعاتهم القديمة مع هواتف الشركة الجديدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق