الرئيسية أعمال و تسويق 5 طرق لتحافظ على التركيز و الحافز في مشوارك في ريادة الأعمال

5 طرق لتحافظ على التركيز و الحافز في مشوارك في ريادة الأعمال

عندما تفكر في بدء أي مشروع جديد و دخول عالم الأعمال فإنك قد تجد الأمر جذابا جدا في البداية  و ستكون شديد الحماس . و لكن الواقع لا يلبث أن يفرض نفسه , على أرض الواقع لا يشابه العمل بالنسبة للمبتدئين ما قد تشاهده في البرامج التحفيزية و لن يكون نمط حياتك بالروعة التي قد تظن من متابعتك للإعلام .

الحقيقة أنه عليك أن تكون المحفز لنفسك , و إذا لم تكن قادرا على فعل ذلك فلن تكون النهاية محببة بالنسبة لك .

لهذا نقول , لن يضر التفكير ببعض الطرق الإضافية للحفاظ على حافزك و حماسك و هنا إليك خمسا من هذه الطرق و لكن تذكر دائما أنه عليك أن تبقى متحفزا لتحفز نفسك ! .

1-ابدأ يومك بالتمرين :

 

لا تصلب نفسك أمام الحاسوب و تتفقد اتصالاتك فور استيقاظك . اعتد على التمرين كل صباح . حتى لو لم تقم برفع الأثقال , اقض بعض الوقت بالركض أو ركوب الدراجة لتحرك دمك .

لا يقتصر الأمر على الفوائد الصحية و لكنك ستلاحظ ارتفاعا ملحوظا في الطاقة لديك إلى مستويات عالية مما يعطيك القدرة على التغلب على أكثر الأيام ضغطا و صعوبة . الشعور بالتعب و الفتور من الأمور التي تقتل الحافز لديك . لذلك , اجعل نفسك مواظبا على التمارين الرياضية اليومية لتحسن مستويات الطاقة لديك و تبقى نفسك متحفزا طوال اليوم .

 

2- ابدأ بما عليك القيام به باكرا في اليوم :

 

لنقل أنك أخذت بالملاحظة السابقة و بدأت بممارسة الرياضة يوميا لمدة ساعة من الخامسة إلى السادسة صباحا . و ساعة أخرى للحمام و تناول الفطور لتكون الساعة السابعة . سيكون لديك ساعتان من غير أي مصادر للإلهاء و التشتيت بين السابعة و التاسعة إن افترضنا أن عملك المكتبي و التواصل مع الآخرين يبدأ في الساعة التاسعة. هاتان الساعتان يعدان وقتا ممتازا لبدء ” الهجوم ” على قائمة الأعمال التي يجب عليك القيام بها إن صح التعبير . القيام ببعض الأمور الواجبة عليك باكرا قبل بدء موعد الدوام الرسمي سيقلل الضغط و سيساعدك في الشعور بشكل إيجابي ما يعد ضروريا للإبقاء على الحافز لديك في القمة .

 

3- راقب أرقامك :

 

كم عدد زوار الموقع لديك ؟ كم منهم أصبح زائرا دائما ؟ كم زاد العدد عن اليوم السابق ؟ عن الشهر السابق ؟ كم عدد الزبائن الذين دخلوا إلى شركتك اليوم ؟ كم من العائدات حصلت اليوم ؟ هل زادت عن اليوم السابق ؟ هذه الأرقام كلها أساسية من أجل الحافز لأنها تسمح لك برؤية نتائج عملك و ما تجنيه .

الأرقام لا تكذب . و ارتفاع ثابت في عائدات عملك سيعطيك الحافز الذي تحتاجه لتبقى تمضي إلى الأمام . في الطرف الآخر , الأرقام الثابتة أو المتراجعة ستمنحك الحافز أيضا لإيجاد طرق بديلة لتعديل الحالة و تحسين المردود .

 

4-  تصور نجاحك دائما :

 

” كل ما يستطيع العقل تخيله و تصديقه , يمكن تحقيقه ” يقول نابليون هيل.

لن تستطيع إنجاز أي شيء لا يمكنك أن تتصوره بعقلك و تؤمن به و بقدرتك على الوصول إليه بكل ثقة .

التصور الدائم لأهدافك يطبعها في ذهنك . أفكارك في غاية القوة . عندما تصبح أهدافك هي أفكارك المسيطرة , الحافز سيأتي بشكل تلقائي .

 

5-خصص بعض الوقت لنفسك و لعائلتك :

 

أنت تجعل نفسك غارقا في العمل و تنهك نفسك  بالنتيجة هو أمر مضمون لجعلك تقتل الحافز بنفسك . عليك أن تجعل لنفسك وضع ” إيقاف ” و تبتعد قليلا عن الأعمال . قم بما يجعلك سعيدا خارج العمل : اقض وقتا مع العائلة  , مارس هواياتك الشخصية , اقرأ كتابا بعيدا عن مجال عملك . مثل هذا الوقت يعد غاية في الأهمية لتجديد الحافز لديك بين الفينة و الأخرى بانتظام .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق