فوركس

ما يجب أن تفعله خلال العملية التجارية في سوق فوركس

خلال العملية التجارية حيث يخفق معظم التجار، يجلسون لساعات يتأملون في عمليتهم التجارية ، يشاهدون الرسوم البيانية ..الخ . هذا التصرف غير صحي وليس جزءاً من التجارة الصحيحة أو التفكير التجاري السليم .

دع السوق تثبت خطأك ، يجب أن تكون لديك مستوى أو بقعة محددة مسبقاً على الرسوم البيانية والذي سيريك أن فكرة تجارتك كانت خاطئة إذا تجاوزت الأسعار هذا المستوى ، ومن ثم تتوقف عند هذا المستوى (مستوى أمر الحد من الخسارة ) ، هدفك هو أن تترك العملية التجارية تجري ومن ثم السوق يثبت صحة فكرة تجارتك أو خطأها .

كما ذكرت أنفاً ، سوف يكون هنالك دفع وانحسار مع أو ضد تجارتك ، هذا طبيعي . لكن إذا جلست تراقب كل حركة صغيرة  ، سوف ينتهي بك الامر بأن تتفاعل وتقوم بإغلاق تجارتك أو تقوم بأحد الأخطاء التجارية الغبية . بمجرد أن تقرر القيام بتجارة وتجهز كافة مقاييسك ، فيجب أن تلتزم بترك الامور تأخذ سياقها ، بما معناه أن تجلس وتراقب فقط ، أهم شيء يمكنك فعله بعد أن جهزت كافة أمور تجارتك وإعداداتها هو أن لا تفعل شيئاً .

أن تقوم بالإطمئنان على تجارتك مرة أو مرتين في اليوم هو أمر طبيعي ويجب أن يكون لديك روتيناً تجارياً ، مع ذلك يجب أن تتذكر أنه في معظم الوقت يجب أن لا تقوم بشيء . إذا رأيت أن لديك رغبة في تعديل أهداف ربحك ، أوامر الحد من الخسارة ، إغلاق أو إضافة مواقع فإنك غالباً تفكر بإفراط وأنك سوف تتورط بشكل أكبر ، الشيء الأساسي لتذكره خلال التجارة هو أنك إذا لم تغادر التجارة لوحدك وتترك الوقت يمر فإن هامشك التجاري لن تتاح له الفرصة أن يعمل . مهما كان السبب الذي يدفعك للتجارة يجب عليك أن تدع الأمور تأخذ سياقها وأن تثق بالمنطق الذي بدأت به التجارة وتدع السوق تثبت خطئك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق