الرئيسية أعمال و تسويق فوركس اختيار اللوت ذو الحجم المناسب في سوق فوركس ” lot size “

اختيار اللوت ذو الحجم المناسب في سوق فوركس ” lot size “

ما هو اللوت ؟

كلمة اللوت تشير إلى أصغر حجم صفقة متاح لك كي تستعمله للتجارة في سوق فوركس ، بشكل نموذجي ، فإن شركات الوساطة تشير إلى اللوت  على أنه الزيادة على 1000 أو الزيادة على العقد المصغر ، من المهم أن تلاحظ أن حجم اللوت يؤثر مباشرة على حجم الخطر الذي ستتعرض له .

لذلك فإن إيجاد أفضل حجم مناسب للوت باستخدام أداة مثل جداول التحكم بالمخاطر أو باستخدام شيء ما يعطي نواتج مفضلة يمكن أن يساعدك في تحديد حجم اللوت المفضل بناءً على حجم حساباتك الحالية . سواءً بالتدريب أو بالممارسة الفعلية فإنها ستساعدك لتفهم حجم المخاطر التي ستتعرض لها . إن حجم اللوت يتأثر مباشرة بمدى تأثير حركة السوق على حسابك حيث أن تأثير تحركه ب 100 نقطة  على حساب صغير سيكون بالكاد ملحوظاً مقارنة بالقدر الذي سيؤثر به تحرك السوق ب100 نقطة على حساب كبير جداً .

هذا تعريف لأنواع حجوم اللوت المختلفة التي ستمر عليها خلال مهنتك التجارية بالإضافة إلى تحليل مفيد مقتبس من أحد أهم كتب التجارة والأعمال .

استخدام العقد المتناهي الصغر Micro Lots

العقد المتناهي الصغر هو أصغر لوت متاح يمكن أن تتاجر به وتقبله معظم شركات الوساطة ، العقد المتناهي الصغر هو لوت مكون من 1000 وحدة من العملة التي تستعملها في حسابك ، فإذا كانت العملة الأساسية في حسابك هي الدولار الأمريكي فإن العقد المتناهي الصغر هو ما يقابل $1000 من العملة التي ترغب بالتجارة بها ، إذا كنت تتاجر وعملتك الأساسية هي الدولار الأمريكي ، فإن نقطة واحدة ستعادل 10 سنتات  ، العقد المتناهي الصغر جيد للمبتدئين الذين يريدون أن يكونوا مرتاحين خلال تجارتهم .

العقد المصغر Mini Lots

قبل أن توجد العقود متناهية الصغر كانت العقود المصغرة ، العقد المصغر هو 10،000 وحدة من العملة التي تمول بها حسابك ، إذا كانت عملة تجارتك الأساسية هي الدولار و تتاجر بزوج وعملتك الأساسية هي الدولار ،فإن كل نقطة في صفقة ستعادل ما يقارب 1$ . إذا كنت مبتدئاً وأردت البدء بالتعامل بالعقود المصغرة يجب أن يكون تمويلك جيداً ، $1 للنقطة يبدو مبلغاً ضئيلاً ولكن في سوق فوركس يمكن أن يتحرك السوق 100 نقطة في اليوم ، وأحياناً يمكن أن يحدث ذلك في ساعة . إذا كانت السوق تتحرك ضدك فهذه خسارة ب 100$ ، يعود الأمر لك لتحدد مقدار تحملك النهائي للخطر ، ولكن لتتاجر بعقد مصغر يجب أن تبدأ ب 2000$ على الأقل لتكون مرتاحاً

استخدام الحجم القياسي

الحجم القياسي هو لوت بقيمة 100 ألف وحدة ، هذه بالتالي تجارة ب100،000$ إن كنت تتعامل بالدولار الأمريكي  . إن وسطي حجم النقطة في الحجوم القياسية هو 10$ للنقطة، يمكن أن تتذكرها بشكل جيد كالتالي خسارتك 100$ إذا هبطت القيمة 10 نقاط فقط . الحجم القياسي هو حجم مناسب لحسابات المؤسسات ، هذا يعني أنك يجب أن تمتلك 25،000$ أو أكثر لتبدأ التجارة بالحجم القياسي .

معظم متعاملي فوركس الذين ستتقابل معهم سيتاجرون بالعقود المصغرة والمتناهية الصغر ، قد لا يبدو ذلك مبهجاً ولكن إبقاء حجم اللوت ضمن المعقول بالنسبة لحسابك هو ما سيساعدك على البقاء في السوق للمدى الطويل .

تصور مفيد

إذا كنت قد استمتعت بقراء كتاب مارك دوغلاس ‘Trading In The Zone‘ لربما تتذكر أن التحليلات التي يقدمها للتجار الذين دربهم  موجودة ضمن الكتاب . بشكل مختصر ، هو ينصح بالتفكير في حجم اللوت الذي تتاجر به وكيف ستؤثر بك حركة السوق وتشبيهه بالدعم الذي ستتلقاه تحتك لو أنك تسير فوق وادي ويحدث بعدها شيء غير متوقع .

لنوسع المثال ، إن حجم تجارة صغير جداً بالنسبة لحسابك يشبه العبور فوق الوادي على جسر عريض جداً وثابت عندها لن يزعجك شيء كثيراً حتى لو كانت هناك عاصفة أو أمطار شديدة ، الأن تصور أنه كلما كانت تجارتك أكبر كلما أصبح الطريق تحتك أو الدعم الذي تتلقاه أصغر ، عندما تبدأ بتجارة كبيرة جداً نسبة إلى حسابك فإن الطريق تحتك سيصبح ضيقاً كحبل رفيع حيث أن أي حركة صغيرة في السوق ستكون كنسمة ريح خفيفة كما في مثالنا وتؤدي بك لنقطة اللاعودة .

بدون تعليقات

اترك تعليق