فوركس

كن حذرا مع الرافعة المالية الثقيلة في الفوركس

الرافعة المالية هي القدرة على القيام بعمليات تجارية كبيرة في السوق مع حوزتك على كمية قليلة من المال الحقيقي في حسابك . مضاربو الفوركس يعرضون الرافعة المالية كطريقة لجعل السوق متاحا أكثر أمام المستثمرين المتوسطين . غالبية التجار ليس لديهم عشرة آلاف ليبدؤوا بها تجارة الفوركس . إذا قدم وسيط الفوركس لأحد التجار رافعة مالية قدرها 200 دولار لكل دولار واحد يتم إيداعه فإن الأمر يتطلب من التاجر مجرد 50 دولارا لكي يستطيع التحكم بتجارة 10 آلاف .

كيف يمكن للرافعة المالية في الفوركس أن تؤذيك ؟

الرافعة المالية يمكن أن تكون سلاحا ذو حدين . يمكن أن تعمل في مصلحتك أو ضدها . إذا قمت بعملية تجارية بقيمة 10 آلاف فإن كل عائد سيمثل ما يقارب دولار إذا قمت بالحصول على خمسة عوائد فإن كل شيء يبدو رائعا . إذا استخدمت 50 دولارا حقيقيا في هذه العملية فإنك ستحظى بعائد قدره 10 بالمئة . إذا خسرت بالمقابل فإنك ستخسر أيضا 10 بالمئة بنفس السرعة .

في حين أن من الجميل جدا التفكير بالمال الذي يمكن ربحه من هذه الطريقة فإنه من النادر أن يتم مناقشة ما يمكن خسارته . الرافعة المالية يمكن ان تكون خطيرة إن استخدمت بشكل خاطئ .

المضاربون يمكن أن يقدموا رافعة مالية ثقيلة و لكن ذلك لا يعني أنك مجبر على استخدام رافعة مالية ثقيلة على الدوام . في الواقع ، الكثير من التجار يمكن أن يستخدموا رافعة مالية بما لا يزيد عن خمسة أضعاف . صحيح أن الأرباح الممكنة ستكون أقل و لكن الخسائر أيضا ستكون أقل فيما لو حصلت .

استخدام رافعة مالية ثقيلة .

أثناء البحث عن مضارب فإنك ستكتشف أن هناك الكثير من التجار يقدمون رافعة مالية عالية . بعضهم يمكن أن يقدم ما يصل إلى 400 ضعف في الرافعة المالية . أي أنك يمكن ان تستخدم 300 دولار لتتحكم بما تصل قيمته إلى 120 ألفا في المعاملات . العائد لتعاملات 120 ألفا يمكن أن يبلغ 12 دولارا . إذا خسرت 25 عائدا فإن كامل حسابك سيغلق و تخسره آخذين بعين الاعتبار أن غالبية أزواج العملات يمكن ان تتحرك بمقدار 25 عائدا في أقل من 10 ثواني و ألا يبدو ذلك خطرا ؟

استخدام الرافعة المالية كأداة .

الخطر من استخدام الرافعة المالية بشكل مبالغ فيه نادرا ما يتم الحديث عنه و لكنه واضح جدا عندما يتم التفكير به . هذا لا يعني أنك يجب أن تستخدم الرافعة المالية الكبيرة لأنها ممكنة فقط . في الحقيقة , هناك طرق لاستخدام الرافعة المالية في جوانب مفيدة ستمنحك فوائد كبيرة .

من الأوقات الجيدة لاستخدام رافعة مالية عندما تضيف إلى تجارة رابحة . إذا كنت تحظى بعملية تجارية تستمر بالنمو بشكل مفضل و أردت أن تزيد من التبادل فيها يمكنك استخدام الرافعة المالية هنا .

استخدام رافعة مالية كبيرة يمكن أن يبدو مسيلا للعاب لرفع الأرباح و لكن الأخطار توجب عليك الحذر خاصة أن المستقبل لا يمكن التنبؤ به .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق