الرئيسية أعمال و تسويق فوركس سوق الفوركس و سماته الثلاثة في الربع الثاني من 2016

سوق الفوركس و سماته الثلاثة في الربع الثاني من 2016

ما الذي نعلمه عن الربع القادم ؟ أنا و زملائي قمنا بإنشاء خريطة طريقة في معهد بلاك روك للاستثمار الجديد تحت عنوان ” نظرة على الاقتصاد العالمي : الربع الثاني من 2016 ” . تركز النظرة على ثلاثة ميزات أساسية ستحدد سمة سوق الفوركس في هذا الربع .

السمة الأولى : تنتظرنا عوائد قليلة .

نعيش في عالم عوائده قليلة. فترة طويلة مضت شهدت انخفاضا في المعدلات الأمر الذي شجع المستثمرين على توقع خطر أكبر في التمدد لمزيد من العائد ما سبب تضخم أسعار الأصول . زيادة النقد و سياسات نسب الفائدة السلبية تلعب دورها في زيادة هذه الظاهرة .

تقديرات أعلى اليوم تعني بشكل نموذجي عوائد أقل في المستقبل . توقعات بلاك روك في السنوات الخمس المقبلة بما يتعلق بالعوائد لعدد من الأصول تقترب في انخفاضها من ذلك الانخفاض بعد الأزمة . لكن من المهم أن نتذكر أن العوائد منخفضة و ليست معدومة . هذا يضع المستثمرين في ورطة . اقبل الأرباح القليلة أو ضاعف تعرضك للخطر بأخذ المزيد من الأسهم و الرصيد و زيادة التعرض لنسب الفائدة .

السمة الثانية : اختلاف السياسات النقدية متباطئ .

اختلاف السياسة النقدية كان و لا يزال سمة للسوق منذ 2014 مسببا ازديادا متواليا في الدولار الأميركي التوقعات برفع الاحتياطي الفدرالي بالإضافة لمزيد من الإجراءات التخفيفية من قبل البنك المركزي الأوروبي و بنك اليابان عاملان انعكسا على اختلاف مسار سندات السنتين و عوائدها .

على أية حال ، حقبة اختلاف السياسة تجاه نسب الفائدة أصبحت خلفنا  . نعتقد أن الاختلاف في المستقبل سيكون أكثر ثباتا .

التأثيرات على سوق الفوركس : سيتوقف ارتفاع الدولار الأميركي مؤقتا ما يعني انتفاعا محتملا للأصول ذات الخطر و الأسواق الصاعدة . سيعود الدولار إلى الصعود في الأغلب حالما تبدأ الأسواق بزيادة سعر نسب الفدرالي .

السمة الثالثة : التطاير و التشتت .

الأسواق اليوم تتسم بكثير من حركات التجارة على شكل ” أنا أيضا ” . من الحركات التجارية الشائعة أيضا ما يتضمن زيادة تقدير الدولار الأميركي و إنقاص الأسواق الصاعدة و السلع الخام . نجد مشكلتين في هذه الصورة. الأولى هي أن كثيرا من العمليات التجارية مترابطة بشكل كبير . هذا يعني أن السندات أكثر خطرا مما يبدو . الثانية هي أن تعديل السياسة النقدية سيعني غالبا ارتفاع التطاير . التطاير و التشتت سترتفع متأخرة في دوائر السياسة النقدية عندما تبدأ البنوك المركزية برفع النسب و تقليص الميزانيات العامة كما نرى في البحث .

 

 

 

 

 

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق