فوركس

10 نصائح هامة من أجل أن تحسن الروتين التجاري الخاص بك (1)

إذا كان الروتين التجاري الحالي الذي تتبعه يتكون من عادات مثل تفقد هاتفك لرؤية عمليتك التجارية الجارية و انت تتناول كوبا من القهوة من جرعتين من الإكسبريسو لتعوض عن النوم القليل الذي حظيت به في الليلة السابقة فإن هذا المقال لك بالتأكيد .

صحيح أن الروتين التجاري الذي تتخذه حاليا عبارة عن حالة ثابتة من الحيرة و الإحباط أكثر من كونه روتينا تجاريا حقيقيا و لكن ذلك لا يعني أنك غير قادر على تغيير هذا الأمر و البدء على طريق النجاح التجاري . النصائح المكتوبة أدناه ستساعدك في بناء أو تعديل الروتين التجاري الخاص بك بحيث تصبح قادرا على الدخول في التجارة بعقلية هادئة و واثقة من أجل الوصول لتجارة رابحة .

1- احصل على 7 ساعات من النوم العميق في الليل:

النجاح يبدأ مع النوم الصحي . كما هو شائع ، يحتاج البالغون ما بين 7 و 8 ساعات من النوم في كل ليلة ليكونوا بأحسن حالاتهم في اليوم التالي . لا يمكنك تعويض ما ينقصك من النوم عن طريق الكافئين و غيره من الوسائل لأن جسدك سيجبرك تدريجيا على التعويض عن النوم المفقود و سيكون الوقت الذي اعتقدت باستغلاله بدلا من النوم غير مفيد بالشكل المطلوب لأنك ستعمل بقدرات فكرية غير تامة و أقل من المطلوب .

ليس هناك حاجة للقول ان محاولة التجارة و تحليل السوق و تطبيق الخطة التجارية خاصتك بينما أنت بحاجة للنوم ليس أمرا سيؤتي ثمارا جيدة . ربما أول و أهم وسيلة للتأكد من أن الروتين التجاري المتبع عندك ملائم هو التأكد من أنك تنام 7 ساعات كل ليلة على الأقل .

لا تشرب القهوة و المنبهات قبل الظهيرة . جرب مشروبا بديلا .

لا تبقى يقظا لوقت متأخر لأنك تعتقد أنك تستطيع النوم في اليوم التالي . الأبحاث تتفق تقريبا ان أجسادنا تؤدي أفضل عندما ننام باكرا و نستيقظ باكرا بكل بساطة .

نم في مكان ملائم كغرفة هادئة و معتدلة الحرارة و مظلمة تماما .

2- ابدأ يومك بإفطار صحي :

بعض الأحيان اسمع أشخاصا يقولون ” أنا لا أملك الوقت لأتناول الفطور ” أو ” أنا لا أتناول الفطور عادة ” و أشعر بالأسف عليهم لأنهم ببساطة لا يعلمون أهمية الوجبة التي يضيعون كما يقول العلم .

الفطور وجبة في غاية الأهمية و كما يقال هو الوجبة الأهم في اليوم . تستيقظ صباحا بعد نوم عميق كما نأمل و جسدك يحتاج إلى الوقود ليعمل بشكل جيد . احظ بفطور صحي كل صباح ربما بعض البروتين و الحبوب الكاملة و بعض الفواكه …. الطعام المناسب هو ما يحتاجه جسدك للعمل بشكل صحيح خلال النهار .

اشرب كأسا كبيرا من الماء حالما تستيقظ . أنا أشرب الكثير من الماء خلال النهار و أجد غالبية من أعرفهم لا يشربون كثيرا . شرب الماء يساعدك على التحكم في شهيتك بين الوجبات و يفي جسدك حاجته من السوائل و بما أن غالبي جسدك من الماء فإنه من المنطقي أن تمده بالكثير منه .

3- اجعل التمرين عادة :

التمرين المنتظم هو مفتاح الحافز و اليقظة و التركيز على كل شيء في الحياة بما في ذلك ، التجارة الخاصة بك . على الصعيد الشخصي ، أشعر بفارق كبير عندما لا أمارس التمارين بالمقارنة مع الفترات التي أتمرن فيها بانتظام .

التمرين يحافظ على الشعور الجيد لدينا جسديا و عقليا و هذا أمر أساسي بوضوح لعادات تجارية مناسبة و أداء تجاري جيد .

أعلم أنه من الصعب المواظبة على روتين تمارين منتظم و لكن أعلم أيضا أنك تعلم مدى روعة أن تشعر أنك مليء بالطاقة و الحيوية لذلك العوائد الإيجابية موجودة لتحفزك على بدء العمل كل ما عليك أن تبدأ التمرين .

البداية غالبا هي القسم الأصعب في أي أمر في الحياة ، و هذا الأمر صحيح بالتأكيد فيما يتعلق بالتمرين . اجلس وحيدا و اكتب قائمة بالأمور التي ستتحسن عند بدء ممارسة التمرين في حياتك و لا تنسى ” الأداء التجاري ” في تلك القائمة . التمرين المنتظم سيحافظ على تركيزك و جهوزيتك على الدوام كما سيساعدك على النوم الجيد في الليل و هو الأمر المهم جدا كما ناقشنا في الأعلى من أجل تحسين القدرات المعرفية الهامة للأداء التجاري و بالتالي تحسين الروتين التجاري بشكل عام .

4- احظ بهوايات و حياة اجتماعية ( تجنب الإدمان على التجارة ) :

أحد أهم الأمور التي عليك تجنبها الانعزال . لا يجب أن تصبح ذلك الشاب الذي يجلس بلباسه الداخلية أمام الرسوم البيانية آملا أن العملية التجارية ستسير في صالحه و سامحا لكل ربح أو خسارة أن يؤثر على سعادته .

التجارة طريقة لتحسن حياتك و لكنها لا يجب أن تصبح كل حياتك . لتكون ناجحا في حياتك عليك أن تحظى باهتمامات خارجي من أجل أن تبقى منشغلا عن التحليل الزائد للسوق و لتشعر بالسعادة و الثقة . إن لم تكن تملك هوايات الآن ، قم بإيجاد بعض منها . انضم لنوادٍ هنا أو هناك ربما . حتى لو كانت الهواية هي التسكع مع عائلتك ، ذلك أمر جيد . المهم ألا تتحول إلى الشخص الذي ذكرناه في الأعلى .

5- ابدأ يومك أو ليلتك التجارية قبل أسبوع كامل :

تأكد أنك خططت الرسوم البيانية و المناسيب المفتاحية في بداية الأسبوع . دون بع الملاحظات عن الأحداث الهامة ، القواعد الأساسية الخاصة بك ، الحركات التجارية المحتملة التي تراها و أي شيء آخر … عليك أن تقوم بتعليق خاص بك على السوق . اجعل ذلك جزءا من الروتين التجاري خاصتك و ستشعر بالعائد الكبير لاحقا لأنك ستملك قصة مستمرة عن السوق و عما كان عليه و عما هو عليه الآن و عما سيكون عليه في المستقبل ربما .

كما قال عالم الأحياء الدقيقية الفرنسي الشهير لويس باستور ” الفرص تفضل العقول المتحضرة لها ” .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق