فوركس

تداول الفوركس في الوقت الفعلي

تداول الفوركس واحد من الأسواق المثيرة التي يسعى المضاربون فيها بالتداول في الوقت الفعلي. و على الرغم من اننا نفضل التداول على فترات أطول زمنياً ، يحاول بعض التجار التداول الأسرع فيما يسمى “جلسة التداول”-“session trading”.ويكون ذلك عندما يختار التاجر جلسة لندن مثلاً و تم التداول في الفترة بين فتح و إغلاق تلك الدورة .

يوجد ميزة واحدة لهذا النوع من التداول أنه ينشأ لك “يوم عمل” لجدول التداول الخاص بك . فأسواق العملات الأجنبية تفتح 6 أيام بالأسبوع على مدار الساعة .

بعض القواعد الثابتة في تداول الفوركس في الوقت الفعلي

#العصا في اتجاه واحد : 

يعتبر هذا من التوصيات العامة ، لكن نعتقد أنه أمر جيد خاصة خلال جلسة التداول .فبعض التجار و خاصة المتداولون الجدد يريديون تغيير الإتجاهات مع كل تغير سريع لزوج العملات . و كون هذا التغير غير حاسم فعلياً فقد يجلب الخسائر للتاجر أو ان يبقيه في مكان ثابت بين تأرجحات السوق. فيجب عليك ان تختار التحيز الخاص بالجلسة و العصا أيضاً !

#اعتمد نظاماً :

جنباً إلى جنب مع القاعدة أعلاه فكر في اختيار نظام تداول مناسب لك ، فيمكنك إبتكار نظام خاص بك أو إستخدام بعض الأنظمة التي يمكن ان تجدها على شبكة الإنترنت . و في كلتا الحالتين يجب أن تبدا التداول مع حساب تجريبي قبل أن تقدم على المخاطرة في الحساب الحقيقي حتى لا يحدث ما لم يكن متوقعاً.

#اختتام التداول الخاص بك :

في نهاية جلسة التداول الخاصة بك يجب أن تكون خارج السوق ، هذا سوف يمنعك من العودة و التحقق من ذلك خارج يوم العمل الخاص بك ، أو حتى الشعور بالقلق حيال ذلك .

إن التداول في الوقت الفعلي أمر شائع جداً بين التجار لكن الأمر يحتاج غلى بعض الحذر ، ستحتاج إلى متابعة إدارة المخاطر الخاصة بك أثناء الجلسة ، و تعيين بعض الأهداف من أجل الربح و التخطيط وفقاً لذلك . فالحصول على دخل ثابت من تداول الفوركس عبر الإنترنت يحتاج إلى بعض الخبرة الحقيقية في التداول . إن عقد الصفقات تحت الضغط عادةً ما يؤدي إلى الخسارة ، و سيكون التركيز على تحقيق هدفك المرسوم مسبقاً بدل من التعامل مع السوق بشكل ديناميكي .

هذا النوع من التداول اليوم يحتاج منك قدراً كبيرة من الرافعة المالية ، أو ان تكون تستخدم حساباً كبيراً بالفعل ، فإذا كنت تستخدم الرافعة المالية بشكل كبير قد تتوصل إلى خسائر كبيرة لا يمكنك تحملها .

تداول الفوركس في الوقت الحقيقي هي مهارة كبيرة و هي ليست مجرد من يوم تداول و إدارة مخاطر في وقت قصير ، و كما هو الحال مع التعاملات التجارية الضخمة يجب أن تبقى صادقاً مع نفسك في تقدير المخاطر و المنافع .

إن التداول فرصة كبيرة بسبب ما يتم منحه من قبل وسطاء الفوركس في الحصول على رافعة مالية عالية لكن لا تنسى أن تستخدمه بالشكل الصحيح .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق