فوركس

خمسة أشياء يجب ان تأخذها في الحسبان عند بحثك عن سمسار فوركس

البحث عن سمسار فوركس يمكن أن يكون مربك و مضيّع للوقت ، إليك قائمة بخمسة أساسيات يمكنك الإستعانة بها عند بحثك عن سمسار فوركس مناسب :

1- فوارق منخفضة :

الانتشار أو الفارق Spreads هو تكلفة ممارسة الأعمال التجارية في تداول الفوركس ، يجب أن يكون سمسار الفوركس يوفر Spreads منخفض إلى حدٍس معقول ، و من المهم أن نلاحظ أن بعض السماسرة يقدمون انتشار-Spreads متغير حسب اتجاهات السوق .

2- حد أدنى منخفض – Lot Size :

أن يكون مقدار التداول المسموح به  Lot Size منخفض يسمح لك ذلك بتداول آكثر أماناً و بعيداً عن المخاطر الكبيرة ، ابحث عن سمسار فوركس يسمح لك بداية بالتداول بمبالغ صغير و متناهية الصغر إلى أبعد حد ممكن .

3- تنفيذ طلبات سريع :

بغض النظر عن استراتيجية التداول التي تتبعها يمكنك أن تستفاد من نظام تداول سريع الملئ ، التأخير في ملء طلب التداول يمكن أن يسبب خسائر كبيبرة في الأسواق المتقلبة ، لذلك يجب أن يكون الوسيط بإمكانه أن يملأ أي طلب تداول في أقل من ثانية في أي سوق .

4- أدوات تقنية واسعة :

يجب على سمسار الفوركس أن يوفر لك مجموعة كبيرة من الأدوات التقنية كالبرامج التي تساعدك على تتبع المخططات البيانية اللحظية للسوق ، كما يجب أن يكون الوسيط يطور هذه الأدوات باستمرار ، ليجعلك تشعر بالراحة في التداول من خلاله ، كما أن توفير الأدوات المناسبة من شأنه أن يساعدك على إيجاد استراتيجية التداول الخاصة بك .

إقرأ أيضاً :

5- الرافعة المالية قابلة للتعديل :

سمسار الفوركس الجيد يقدم لك القدرة على تغيير الرافعة المالية حسب الطلب و الحاجة ، فالسمسار الذي يجبرك على استخدام رافعة مالية عالية قد يكون يحاول أن يفقدك أموالك ، فهناك اوقات تكون بحاجة فيها إلى المزيد من الرافعة المالية و أوقات أخرى لست بحاجة غلى المزيد منها . لذا يجب أن يكون باستطاعتك استدعاء سمسار الفوركس في أي وقت تريد ليغير لك مقدار الرافعة المالية عند الحاجة .

الخلاصة:

هكذا نكون قد لخصنا أهم النقاط و الشروط التي يجب أن تنظر إليها عند بحثك عن سمسار فوركس لتبدأ التداول عن طريقه و لا تنسى أن تبدأ بحساب تجريبي لكي تعرف مصداقية السمسار .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق