الرئيسية أعمال و تسويق 10 مميزات مهمة لتحقيق النجاح غالبا ما يتم تجاهلها دون قصد

10 مميزات مهمة لتحقيق النجاح غالبا ما يتم تجاهلها دون قصد

عند الحديث عن النجاح , فإن الناس عادة ما يركزون على التخطيط و الشخصية القوية و العمل الجاد . و لكنهم يفتقدون إدراك أن النجاح لا يمكن وضع قواعد واضحة له و لا يمكن تجاهل أصغر التفاصيل . لتكون ناجحا , عليك أنت تبني وجهة نظر متكاملة و تبني توقعاتك وفقا لها . الناجحون يعتمدون على الصفات التي نادرا ما تذكر و سنذكرها فيما يلي ليحققوا التفوق على نظرائهم .

1- البديهة :

عادة , يقول الناجحون أنهم يتبعون إحساسا غريزيا عند القيام بمغامرة ما في مجال من المجالات . في الحقيقة , الحقائق لا تكفي دائما . في بعض الأوقات , عليك أن تعتمد على حاسة سادسة تقودك إلى الطريق الذي تسلك . حدسك يقدم لك رؤية للقرار الصحيح الذي يجب أن تتخذه و ذلك الآخر الذي يجب أن تتجنبه .

 

2- الانتباه :

 

يتسم الناجحون بانتباه شديد . يستطيعون عادة التركيز على تلك الأمور التي لا يركز عليها الآخرون  . لتكون ناجحا , عليك أن تركز على التفاصيل بعين ثاقبة . ركز على الفرص المتاحة التي يتجاهلها الجميع .

 

3- الهجومية :

 

الصفة هنا في سياق إيجابي لأنها تعبر عن عاطفة شرسة و رغبة جامحة في النجاح . يجب أن ترغب بالنجاح أكثر من الآخرين . أحيانا , كل ما تحتاجه هو دفعة أخرى للفوز .

 

4- التوجيه :

 

قد تذكر هذه الصفة أحيانا . و لكنها لا تمنح حقها من الذكر . لتكون ناجحا , عليك ألا تتجاهل وجود من يوجهك بالاتجاه الصحيح . عليك أن تتعرف على أشخاص يقدمون لك النضج و التجربة .

 

5- القيم :

 

ما هي القيم التي توجهك ؟ هل أنت شخص نزيه أم لا ؟ . لتكون ناجحا , عليك أن تعرف القيم الصحيحة كتقدير العمل الجاد و المثابرة . ليس هناك من اختصار للنجاح , و مبادئك الصحيحة ستقودك إلى طريقك المرجو .

6- العلاقات :

 

تأسيس العلاقات و البناء عليها أمر في غاية الأهمية لتصبح ما تريد أن تصبح . كن في المكان المناسب في الوقت المناسب و تواصل مع الأشخاص المناسبين . لا يمكنك تجاهل تطوير مهارات التواصل لديك إذا أردت النجاح .

7-الفضول :

 

طرح الأسئلة المناسبة تحدد نجاحك . يجب أن تملك الحرص على معرفة المزيد و الحماس لاكتشاف المزيد . لهذا ترى الناجحين يسخرون قدراتهم للتعلم و الحصول على إجابات . الناجحون يزدادون نجاحا كلما زاد فضولهم بالاتجاه الصحيح .

8- الصبر :

 

النجاح يتطلب الصبر و الانتظار حتى يؤتي عملك الجاد نتائجه . القبول بالتقدير المتأخر هو ميزة غير شائعة يظهرها الكثير من كبار رجال الأعمال كوارن بوفيت و بيل غيتس و غيرهم . هذه الصفة ستساعدك في الحفاظ على دخلك و زيادته أثناء مضيك في رحلة النجاح .

 

9-الإبداع :

 

هذه الصفة غامضة و يمكن أن تطلق فجأة أمرا عظيما و عميقا . الإبداع هو الحافة التنافسية بين القادة و الأتباع . قدر الإبداع الذي تتمتع سيدفعك لمزيد من النجاح .البعض يفضل في الإبداع على الرغم من امتلاكه القدرة على الإبداع . عليك أن تدرك أنك مبدع و تطلق هذا الإبداع ليحقق ما يستحق أن يحقق .

 

10-الامتياز :

 

الامتياز يولّد النجاح . هذا ما يجعلك ترى الكثير من أصحاب العقول العظيمة يقضون عديد السنوات ساعين بالوصول إلى عملهم إلى الكمال . الامتياز يتم إطلاقه بتغيير طريقة تفكيرك و معاملة كل واجب يومي تقوم به على أن نجاحك متعلق به و يعتمد عليه . الانتباه إلى التفاصيل و الاعتناء الفائق بواجبك يظهر أنك تريد أن تخرج كل شيء من كل ما تقوم به

 

اقرأ أيضا :

11 شخصا فقدوا كل شيء و عادوا من بعيد ليحققوا النجاح

3 أشياء أساسية لتحقيق النجاح ( العمل الشاق ليس واحدا منها )

10 صفات لن تعرف معها الجناح

عشرة مبادئ للنجاح يمكنك أن تتعلمها من ستيف جوبز

 

بدون تعليقات

اترك تعليق