الرئيسية أعمال و تسويق بناء استراتيجية التجارة في أسواق صرف العملات (فوركس)

بناء استراتيجية التجارة في أسواق صرف العملات (فوركس)

هل يمكنك تعلم التجارة في سوق صرف العملات (فوركس) عن طريق المنتديات التجارية ؟

استراتيجية التجارة في أسواق صرف العملات إذا اتبعت وطورت بشكل صحيح ستسمح بالبقاء في السوق وإحراز تقدم فيه . بدون استراتيجية سوف تكون تحت رحمة القصة المثيرة القادمة أو مطاردة الفرص (والتي قد يبدو لاحقاً أنها فخ ) ,هذا المقال سوف يظهر المفاتيح الأساسية وفوائد بناء استراتيجية معينة للتجارة في أسواق صرف العملات .

إن أحد أفضل التحليلات التي سمعتها حول التجارة كان أن تتصور نفسك كصياد يعيش في كوخ معزول في الغابة , الصياد يعلم أنه لن يأكل إلا إذا قتل ويعلم بوجود عدد من الحيوانات الخطيرة , لذا يجب أن يضع خطته بدقة , هذه الخطة الدقيقة تتضمن ألا يخرجوا من الكوخ إلا عند مرور حيوان مصاب عندها يخرجون يقتلون الغنيمة ويعودون بالطعام بدون التعرض لخطر كبير من طرفهم .

اتصالات الصياد في الغابات لأجل التجارة ضرورية , يجب أن تتطلع دوماً لأفضل الكمائن , والتي ليست مضمونة الربح دائماً ولكنها فرص ذات أخطار قابلة للتحكم بها .

مستمرين بالتحليل ,تاجر بدون نظام هو كصياد بدون كوخ , دائماً يتعرض للهجمات ويحاول ان يصطاد حيوانات تتجاوز قدراته ولذلك تكون الأخطار لديه سلبية ومنحرفة .

إذاً كيف تطور استراتيجية تحمل أقل قدر من الأخطار وتسمح لك بالتجارة في أسواق صرف العملات ؟ يجب أن تعرف  الأساسيات المفيدة في مجالات التجارة التي تتناسب  أكثر مع مهاراتك. كتاجر مع خطة لا يجدها مرضية يجب ان تبدأ بهذه الخطة (L.O.U.D):

في الأسابيع القادمة سوف تحلل مكونات هذه الإستراتيجيات وسوف تعرف تالياً كيف تطور أسلوب تجارة يتناسب معك , تماماً مثل مجموعة ملاعب غولف لا تتناسب مع شكل جسمك فإنها يمكن أن تخرب لعبتك , محاولة ملائمة خطة شخص أخر والتي أثبتت نجاحها معه لأنها كانت مناسبة لمهاراته قد يرتد بنتائج مروعة عليك .

إذا كنت جديداً تماماً على التجارة وتستعمل حالياً حساباً افتراضياً فإن هذا سيكون مفيداً لتجارتك .

تعلم أن تعرف مكونات الخطة التجارية المطلوبة , وهذا عرض لفوائد ذلك ,أولاً , مع خطة قد فكرت بها ملياً , سوف تكون قادراً على مراقبة تجارتك المفتوحة بسهولة وفقاً لخطتك التجارية . ثانياً إن الخطة التجارية قد تقدم لك الإستمرارية التي قد تساعدك لتحويل تجارتك إلى عمل دائم . أخيراً , إن خطة التجارة سوف تساعدك لتقييم الفرص الحالية في السوق ومعرفة أي الفرص التي لا تستحق التجارة فيها .

أود أن أختم بإقتباس من أحد أهم كتب سيكولوجية التجارة في الأسواق ,” في المنطقة ” ل سوق  دوغلاس .”

إذا كان هناك سر ما في طبيعة التجارة , فهذا هو : أن يكون في صميم قدرة الشخص

  • أن يتاجر بدون خوف أو ثقة زائدة .
  • إدراك أن الأسواق تقوم بالعروض من منظورها .
  • التركيز الكامل على “تدفق الفرصة الحالية في هذة اللحظة “
  • الدخول بطريقة عفوية إلى “المنطقة “,إنها إعتقاد افتراضي قوي لا يهتز بدون نتاج مؤكد ومع هوامش أمان لصالحك .

أفضل التجار هم الذين يصلون لنقطة يؤمنون عندها بدون ذرة شك أو صرع داخلي أن “أي شيء ممكن الحصول” .

سوق دوغلاس

بعض المكونات التي أشار لها دوغلاس ك ” سر طبيعية  التجارة ” قد تبدو غريبة في البداية ,الحكمة راسخة وخلال سنوات من التجارة , بإمكاني أن أوكد  أنها أحجار الزاوية للتجارة الناجحة ,ماذا أيضاً , المكونات السابقة تتفعل عندما يكون لديك استراتيجية تسمح بالتصرف عند الفرص المناسبة في السوق وفقاً لقوتك التي طورتها .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق