الرئيسية كيف ؟ مواقع الويب الخمس الأفضل لمن يرغب في تعلم لغة جديدة

مواقع الويب الخمس الأفضل لمن يرغب في تعلم لغة جديدة

أفضل خمس مواقع لتعلم لغة جديدة

إن مواقع الإنترنت و الكتب الإلكترونية و التطبيقات المختلفة و مجتمعات الدراسة و المترجمات المتنوعة يمكن أن تكون عونا كبيرا لمن يتعلم لغة جديدة . و لكن تلك المصادر و المواد تتدرج في فائدتها و جودتها , حتى أنها ممكن أن تسبب للمتعلم إضاعة في الوقت أثناء تجريبه لمختلف تلك المواقع .

تعلم لغة جديدة ليست هواية تناسب الجميع و ليس هناك نموذج واحد لتعلم اللغة يناسب جميع المتعلمين . البعض يفضل المساعدات المرئية و الصور المثيرة للانتباه لكي يحافظوا على اهتمامهم و تمتعهم بالتعلم . فيما يفضل الآخرون استخدام الحزازير و التحديات المختلفة و الألعاب لكي يحافظوا على مزيد من التعلم و المنافسة مع أنفسهم . البعض يفضل القواعد فيما يفضل الآخرون تمارين الاستماع و التكرار .

سنقوم هنا باستعراض خمسة مواقع لتعليم اللغات عسى أن يجد كل متعلم للغة ما يناسبه منها.

8 من أكثر الأخطاء شيوعا عند متعلمي اللغة و كيف تتجنبها

Busuu:

 
الدروس اللغوية في هذا الموقع تقدم المفردات و الجمل الجديدة مدعومة بحوارات لاستخدامها , و تمارين للكتابة و تسجيلات صوتية لتقوية مهارة الاستماع , كما يقدم الفرصة للدردشة مع متعلمين آخرين للغة  و متكلمي اللغة الأصليين لإيجاد نوع من التدريب العملي الحقيقي .

الإيجابيات : هذا الموقع يؤمن مقاربة متكاملة الجوانب لتعليم اللغة مع خيارات لتنمية القراءة و الكتابة و الاستماع و التكلم . كما أن تطبيق الـ Busuu يسمح للمتعلمين بتلقي الدروس و مراجعتها أثناء التنقل .

السلبيات : دروس التركيز على القواعد , دروس الفيديو و ملفات البي دي إف التي يمكن طباعتها تتوافر فقط في القسم المدفوع من الموقع .

يفضل الموقع للمتعلمين الذين لديهم شيء من الفهم للغة التي يتعلمون .

 

Dulingo :

 

يعد من أكثر مصادر الدراسة المتكاملة للغات التي يمكنك أن تستخدمها مجانا . يستطيع المتعلمون دراسة المفردات مع إدخالها في جمل بسيطة و يتعلمون من خلال ذلك القراءة و الكتابة و الاستماع و اللفظ مع وجود نصائح قواعدية أثناء الرحلة التعليمية . هناك أيضا محتويات غنية للقراءة مع خيارات للترجمة للنصوص الصعبة .

الإيجابيات : الرسوميات في الموقع تجعل التعلم منظما و ممتعا . الأمر نفسه ينطبق على التطبيق . الدروس يتم تقديمها  كعروض تقديمية متتابعة تعرض من خلالها المفردات و يتم تكرارها بمسير رحلة التعلم و يتم البناء عليها في الدروس المستقبلية .

السلبيات : لا يقدم الموقع إلى الآن سوى 13 لغة إلى الآن جميعها أوروبية .

تعلم اللغة من الصفر – 10 طرائق لتبرع فيها بسرعة و سهولة

يعد الموقع مفضلا لأولئك المتعلمين الذين يحتاجون إلى بعض من البناء في الدروس . قسم ” النصائح ” في كل وحدة يعطي شروح قواعدية قوية و مختصرة . الملاحظات القواعدية تظهر أيضا بين الحين و الآخر في فترة التعلم لتوضح مفاهيم جديدة كأدوات التعريف و تصاريف الأفعال و غيرها .

 

Foreign Services Institute :

 

المعهد الأميركي لخدمات الأجانب يقدم مواده العلمية لتعلم اللغات مجانا للاستعمال الشخصي . تذكر أن المحتوى في هذا الموقع عالي الجودة و مصمم من قبل لغويين محترفين يهدفون إلى جعل المتحدث يتحدث بطلاقة .

الإيجابيات : محتوى مثير للإعجاب خاصة للغات قليلة الشيوع و خاصة منها تلك الإفريقية . المقاطع الصوتية على الرغم من عدم الوضوح التام إلا أنها عالية التنظيم .

السلبيات : بالمقارنة مع المواقع الأخرى يعد المحتوى في هذا الموقع من ناحية الرسوميات شديد البساطة و أقرب إلى الأسود و الأبيض مع نصوص الـ PDF التقليدية .

كما أن الدروس منظمة حول القواعد و التكرار و هو ما يكرهه بعض المتعلمون .

يعد هذا الموقع أفضل لمن يتعلم أفضل بشكل الدروس المعتمد على القواعد . كما تعد هذه الدروس داعما عظيما للمواد السماع و التكلم.

 

Livemocha :

 

قسمت الدروس في هذا الموقع إلى استهداف مهارات مختلفة من القراءة و الكتابة و الاستماع و التحدث كلا على حدى . يعتمد هذا الموقع على استراتيجية يوصفها بـ ” كل – جزء – كل ” و التي يقوم بها بتقديم المحتوى الجديد مقسما للمتعلمين ثم يعيد تركيب الأجزاء المقسمة ليتمكن المتعلم من تطبيق ما تعلمه .

الإيجابيات : الدروس متوافرة ل 35 لغة . العضوية الكاملة ليست مجانية و لكن يمكن أن يجني المستخدم نقاطا في الموقع بمساعدة المتعلمين الآخرين . هذا يتضمن تصحيح كتاباتهم و مراجعة تسجيلاتهم الصوتية .

السلبيات : قد تغرف في طلبات الصداقة و ” المساعدة في التعلم ” خاصة إذا كانت لغتك الأصلية يتم دراستها بشكل شائع . كن جاهزا لمراجعة الكثير من حسابات المتعلمين .

يفضل هذا الموقع لمن يرغبون بخيارات جماعية لدراستهم . يسمح الموقع للمتعلمين الدخول في صفوف افتراضية أو إقامة حصص دراسية مع شخص آخر من الموقع مباشرة عن بعد . مجتمع الموقع يشابه نمط صفحة الفيسبوك مع خيارات للمحادثة و اقتراحات للأصدقاء .

 

Memrise :

 

يستخدم هذا الموقع الرسوم على بطاقات تستخدم معلوماتك السابقة للإجابة على أسئلة لتساعدك في تذكر المفردات الجديدة.

الإيجابيات : الموقع يسهل الوصول إليه كما أن الطريقة معروفة و جيدة . طريقة البطاقات ذات الرسوم ذكية و مبتكرة . المتعلمون بإمكانهم إنشاء رسوم خاصة بهم و تحميلها على الموقع لمساعدة غيرهم .

السلبيات : بما أن البطاقات من إنشاء المستخدمين فإن هناك تنوعا في الجودة .

يفضل هذا الموقع لمن يتعلم بالمشاهدة فسيجدون فائدة كبيرة من طريقة الرسوم .

5 طرق لتكون لتكون سعيدا في الدقائق الخمس المقبلة

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق