الرئيسية تحفيز 5 طرق لتكون لتكون سعيدا في الدقائق الخمس المقبلة

5 طرق لتكون لتكون سعيدا في الدقائق الخمس المقبلة

صحيح أن الوصول إلى السعادة ليس بالأمر السهل و لكن إن كنت تشعر باليأس و الإحباط الآن فحاول أن تحصل على قليل من السعادة من خلال هذه الأمور البسيطة :

1-قم ببعض التمارين الرياضية :

التمارين الرياضية لها القدرة على تحسين المزاج بشكل كبير و فوري كما تقول الدراسات . و في  بحث قام به باحثون من جامعة ولاية شيكاغو و جامعة مينيسوتا الأميريكيتين, قاموا فيه بتحليل 158 دراسة أجريت بين عامي 1979 و 2005 , وجدوا أن التأثير الإيجابي للتمارين الرياضية كان ثابتا و خاصة عندما يكون لدى الشخص شعور بالإحباط نوعا ما أي أن التمارين الرياضية تسعد الإنسان عندما يكون بحاجة لهذه السعادة,وفي دراسة أخرى قامت بها جامعة هالمستاد في السويد أظهرت فعالية التمارين الرياضية في علاج الاكتئاب الخفيف و المتوسط.

2-اتصل بصديق أو بأحد أفراد العائلة:

التواصل الاجتماعي الجيد من عماد السعادة و الصحة . مكالمة قصيرة مع صديق مثلا تستطيع قد يكون لها تأثير إيجابي مطول و تزيد من طاقاتك و تحفزك. الحديث هنا عن الغالبية العظمى من أفراد المجتمع و ليس عن القليل الذي يجد سعادته الخاصة في الوحدة .

3-اكتب ثلاثة أمور أنت ممتن لحدوثها :

تذكّر الأشياء الإيجابية له أثر إيجابي سريع و دائم على سعادتك , و في دراسة نشرت عام 2012 قام بها اثنان من علماء النفس قاموا بتجريب هذه الطريقة و أظهرت النتائج أن كتابة تلك الأمور الثلاث قد يستمر أثره حتى 6 أشهر.

4-تخيل نفسك على أحسن حال في المستقبل القريب:

أثبتت الدراسات المتتابعة أن تخيلك لنفسك بأفضل حال ممكن في قريب الأيام سيزيد التفاؤل عندك و سيحرك المشاعر الإيجابية لديك و يجعلك أكثر سعادة.

5-ضع لنفسك هدفا اليوم:

أن تضع لنفسك هدفا يجب أن تحققه في نهاية يومك سيجعلك قادرا على اتخاذ قرارات واعية ناهيك عن التعامل مع جميع المستجدات بشكل جيد . ببساطة،أن تعرف ماذا تريد يمنحك نوعا من التصميم و الثبات في التعامل مع الواقع. و بالتالي ثقة في النفس هي من أهم أسباب السعادة .

بدون تعليقات

اترك تعليق