الصحة

ستة أسباب تكشف لماذا عشاق القهوة أقرب إلى النجاح

في غالب الأحيان ما تحتاجه لمواصلة العمل على مشروعٍ ما هو كمية من الكافيين ، القهوة تقوم بهذا الدور بالنسبة لي . ابتداءً من رائحتها النفّاذة إلى صبّها في الفنجان لينتهي الأمر بشربها . أنا اعتبر القهوة مثل الوقود فهي تمدني بالطاقة لأكمل بقية يومي ، لكن يوجد بعض الأشخاص الذين يشعرون بالقلق تجاه القهوة فلا يمكنني إلا أن أذكرهم ببعض الميزات التي لا يتمتع بها إلا مدمني القهوة 🙂

سأسرد قائمة بالميزات التي تجعل شاربي القهوة أقرب إلى النجاح  :

1- إنّهم أكثر صحةً : 

سواء كان مرض الزهايمر أو السكري أو أمراض القلب و الأوعية الدموية ، فالقهوة لديها قوة مضادة للأمراض المختلفة ، فالأشخاص الذين يشربون القهوة يعيشون حياة صحيّة أكثر و يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض مثل الشلل الرعاشي .

2- إنّهم أكثر ذكاءً :

فائدة القهوة لا تقتصر على إبقائك يقظاً ، فهنالك أسباب أخرى لتشرب القهوة من أجلها ، فهي تجعلك أكثر ذكاءً ، حيث أن الكافيين يقوم بتثبيط و إبطال مفعول الأدينوزين في الدماغ ، و يؤدي الأدينوزين إلى تبطيء تقلصات القلب و الشعور بالوهن . و عندما يتم حظر الأدينوزين ستشعر بطاقة أعلى و يمكنك العمل بشكل أفضل .

3- المزيد من القوة الجسدية : 

كل الدهون التي في جسمك بإمكان القهوة حرقها ، و إن كنت في شكٍ من ذلك أحب أن أخبرك أنّ كل المنتجات الطبية التي تباع   بهدف حرق الدهون تحتوي على الكافيين . حيث يعمل الكافيين ضد الدهون من خلال عملية  الأيض مما يزيد من أكسدة الأحماض الدهنية ، فالكافيين مفيد جداً لزيادة الأداء البدني .

10 عادات صباحية للناس السعداء

4- إنّهم الأكثر سعادةً :

فالأشخاص الذين يتناولون الكافيين لديهم نوبات أقل من الإكتئاب ، فمن خلال شربك لعدة أكواب من القهوة سوف تبقي معنوياتك مرتفعة و ستحمي نفسك من الإكتئاب . مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة مسؤولة عن الحفاظ على مزاجك العام و تجعلك أكثر إثارة و إيجابية .

5- يربحون دائماً : 

في الوقت الذي تستيقظ فيه مبكراً لتشرب القهوة و تغذي يومك بالطاقة ،يكون الآخرون في سريرهم و ما زالوا يحاولون التكيف مع وضع الإستيقاظ . فستحصل دائماً على مالا يستطيع غيرك الحصول عليه .

6- يحصلون على المزيد من المال : 

و ذلك وفقاً لدراسة على مجموعة من العمال في المملكة المتحدة ، ربما تتساءل ما هو السبب الذي يجعل شاربي القهوة لديهم فرصة أكبر للحصول على المزيد من المال ؟ ببساطة لإنهم أكثر مرونة ، و يستيقظون قبل غيرهم ، و يكونون أكثر نشاطاً خلال النهار .

لذلك هم أقرب إلى النجاح من غيرهم ، إنهم يعيشون تجربة جديدة مع كل فنجان قهوة يشربونه أثناء التجهيز لعمل ما .

أثناء كتابتي لهذا المقال شربت فنجانان من القهوة 🙂 

12 نصيحة لتنظيم الوقت

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق