الرئيسية Uncategorized 4 عادات ستغير حياتك نحو الأفضل

4 عادات ستغير حياتك نحو الأفضل

أحد أهم أوقات حياتي هو منذ عدة سنوات عندما أدركت أن النجاح الذي كنت أطلبه شخصيا و على صعيد العمل سيأتي حالما حددت العادات الضروري للوصول إلى أهدافي .

حتى ذلك الحين كان لدي الحافز و لكن كنت أفتقر إلى التركيز طويل الأمد لتنفيذ أهدافي . في الوقت الذي فهمت فيه العادات الأساسية كنت قادرا على تحديد المهارات المطلوبة لأصل لهدفي الأمر الذي سمح لي بقيادة حياتي إلى وجهة إنجاز الأهداف .

1- ليكن نمط حياتك صحيا :

لا أعلم تغيير عادة ذا أثر إيجابي على حياتك أكثر من التمرين و الطعام الصحي ! منذ سنتين زاد قياس خصري بشكل كبير و أدركت أن علي أن أسيطر على طعامي . اتخذت القرار بأن أبدأ بالتركيز على الأكل الصحي و المشي اثنتين و ثلاث مرات يوميا . بدأت أحسب كل شيء آكله و أراقب الوارد الحروري عن قرب .

عندما اتخذت القرار باتباع حياة صحية فإن  نواحي أخرى من حياتي بدأت بالتغير . أصبح عقلي أكثر تركيزا . زادت ثقتي بنفسي . بدأت ألبس و أهتم بنفسي بشكل أفضل . و أهم ما هنالك , أصبح شعوري الجسدي أفضل . خلال هذا التغيير أدركت أني كنت قادرا على أكثر مما كنت أعتقد مما دفعني نحو أهداف أعلى . هناك قوة عقلية في رؤيتك لبنطالك يناسب مقاسك تماما . الثقة التي يكتسبها الشخص من خسارة الوزن تكتسح أية ثقة أخرى جربتها .

2- عش حياة موجهة نحو هدف :

لا أعلم أي أشخاص ناجحين يعيشون حياتهم بلا هدف . بينما أعلم الكثير من الناس التائهين الذين لا يملكون أية أهداف أو مقاصد من الحياة . قام Dave Ramsey منذ سنوات عدة بإنشاء قائمة تحدد الفروق الرئيسة بين الناجحين و غير الناجحين من الناس . في قمة تلك القائمة كان أن يكون لدى المرء قائمة أهداف مكتوب و يركز على هدف حياتي محدد . 67 بالمئة من الأغنياء لديه أهداف مكتوبة و 80 بالمئة يركزون على هدف وحيد . ما تعلمته من هذا القائمة لا يقدر بثمن . لم أكن يوما من المعجبين بكتابة الأهداف و لكن أيضا كنت دائما ما أشعر بأني لم أنجز شيئا .

قررت أن أختار هدفا حياتيا و أكتب أهدافي و من ثم أعمل بمثابرة إلى أن أصل إلى هدفي في أن أصبح كاتبا محترفا طوال الوقت . طورت عادة من استخدام أربعة قوائم أعمال يومية لدعم أهدافي بعيدة المدى . حالما كتبت قائمة بأهدافي لستة أشهر و الأهداف ذات المدى الأبعد حتى قمت بوضعها على الثلاجة لأذكر كل يوم و أبقى مركزا . كتابة أهدافي و تحديد هدف حياة رئيسي كان من أهم العادات التي غيرت حياتي على نحو كلي .

3- تخلص من الديون :

لا أعمل قاتلا للأحلام أكبر من الدين . كنت في رحلة تخييم منذ عدة سنوات و كان صديق لي يشتكي بخصوص عمله و حياته بشكل عام . بشكل أساسي كان يشعر أنه حبيس عمله الذي يكرهه و أن أحلامه مجرد أحلام لا تصلح للـ ” بالغين ” . كان من المحزن سماعه كيف يعبر عن هزيمته الداخلية . سألته لماذا لا يترك عمله و يجد شيئا يساهم في إسعاده بدلا من القضاء على روحه . بينت المحادثة أنه لم يقم بإدارة أمواله بشكل مسؤول ليصبح حبيس 25 ألف دولار من دين بطاقة الائتمان و رهن يقوم بدفعه مع زوجته بالكاد بالإضافة لعدد من أقساط السيارات و أقساط قارب و غيرها الكثير من الفواتير جعلت عليهم كما هائلا من المدفوعات .

المشكلة لم تكن أنه لم يكن قادرا على إيجاد عمل يسعده و لكن الحقيقة أنه لم يكن قادرا على قبول عمل يدر مالا أقل بسبب الإنفاق غير المسؤول . هذا الموضوع كثيرا ما يطغى في أي محادثة مع العديد من الأشخاص . ما لا يدركه الكثيرون أن تسديد الديون أسهل مما يتخيله الكثيرون  و لكنه يتطلب تضحيات أكبر في نمط الحياة . تضحيات كثير منا لا ينوي تقديمها .

لكن فكر في الأمور التي تدفع لأجلها و تلتهم أموالك , التلفاز، المقاهي ، أقساط السيارات ، المطاعم ، الرهون العقارية الكبيرة… إلخ . إذا أردت أن تعيش الحياة التي كنت تحلم بها ربما حان الوقت للقليل من التضحية لبعض السنوات و دفع الدين و التحرر لتجربة عمل يقدم لك المتعة .

4- اجعل حياتك مليئة بالعطاء :

عندما أتحدث للبعض عن هذه الفكرة فإن غالبية الردود تربط الأمر بالتبرع بالمال .

و لكن عندما أشير إلى حياة مليئة بالعطاء فإني أعني إعطاء شيء من الوقت الشخصي . ليس هناك أمر يغير منظور المرء أكثر من التطوع بالوقت للعمل في ملجأ أو مطعم للمشردين أو في مشفى خيري أو في ميتم أو غير ذلك من أصناف التطوع . في عالمنا يزداد خوف الناس من الغرباء شيئا فشيئا بسبب الخوف من ترصد المجرمين . هذا الأمر يتسبب في تحويل المجتمع إلى مجتمع أكثر أنانية شيئا فشيئا إذا أردت أن تبدأ بفتح عالمك و تغيير حياتك للأبد تطوع في منظمة محلية . في اعتقادي فإنك ما لم تضع التركيز الشخصي  في المكان المناسب و تبدأ بتكريس جزء من حياتك لإضفاء معنى على العالم المحيط بك فإنك لن تحظى بتجربة أي من المتع الحقيقية أو السعادة أو الإنجاز .

حياتك التي تأمل أن تعيشها لا تأتي بالصدفة عليك أن تحدد ما تريد و تطور خطة و من ثم تعيش الحياة مكرسة لأجله .

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق