الرئيسية التقنية الروبوت الموصل للبيتزا آخر صرعة

الروبوت الموصل للبيتزا آخر صرعة

بعد أشهر قليلة من الإعلان عن توصيل البيتزا بشاحنات مزودة بمسخنات داخلية تشعل مزود البيتزا الكبير حماسا كبيرا بعد الإعلان عن أول روبوت لتوصيل البيتزا في العالم .

أعلن ذراع الشركة في أستراليا عن خطط لاعتماد Domino Robotic Unit أو DRU .في الأساس هو عربة أوتوماتيكية يمكن أن يتبع خريطة و يتبع الأرصفة و يتجنب العقبات في طريقة و يبقي على البيتزا ساخنة و طازجة بينما يتم إيصالها إلى باب منزلك الأمامي .

سيحمل الروبوت أيضا مشروبات باردة معه .

بينما يبدوه هذا الإعلان عبارة عن فقاعة تسويقية مبالغ بها فإن المتحدث باسم Domino أكد لموقع Mashable أن الروبوت حقيقي .

DRU محبب و لطيف المنظر و نحن واثقون أنه يوما ما سيكون جزءا من عائلة Domino . هو طريق إلى المستقبل و مشروع نحنو في غاية الحماسة بخصوصه و بخصوص استكشاف ما هو ابعد . هذا ما قاله المدير التنفيذي لمجموعة دومينو دون ميج Don Meij مؤخرا.

 

ذكرت تقارير أن دومينو كانت مؤخرا تقوم بسرية بتجربة الروبوت رباعي العجلات في شوارع كوينزلاند في أستراليا حيث حصلت على الإذن بالعمل للعربة الأوتوماتيكية من قسم المواصلات و الطرق الرئيسية في كوينزلاند .

” نموذج DRU هو أول خطوة فقط في بحثنا و تطويرنا بينما نستمر بتطوير مجال من الاختراعات لتقوم بثورة في مجال طلبيات البيتزا ” يقول ميج أيضا .

 

تم إنشاء DRU لحساب شركة Domino من قبل شركة الدفاع الروبوتي الأسترالية Marathon Robotics و هي شركة قامت حتى الآن ببناء أهداف متحركة تلقائيا لمساعدة قوات حفظ النظام في التدريب على الأهداف . لذلك إذا ما بدأ الزبائن بإطلاق النار على DRU سيكون جاهزا ! .

في تعليق بسيط لعملها لـ Domino تقول الشركة ” نبقى ملتزمين لسوق قوات الدفاع و حفظ النظام و نتطلع إلى أن نبقي التكنولوجيا خاصتنا و خبرتنا الممتدة على ما يقارب العقد من الزمن في مجال الروبوتات عاملة في تحديات العالم الحقيقي و البيئات المختلفة و الأسواق الجديدة . ”

يبقى السؤال ما المدى الذي ستنتشر إليه هذه الروبوتات و السؤال الأهم عندما يوصل الروبوت البيتزا إلى باب منزلك هل عليك أن تعطيه بقشيشا ؟!

بدون تعليقات

اترك تعليق