الرئيسية التقنية دراسة : شعبية الفيسبوك في تراجع

دراسة : شعبية الفيسبوك في تراجع

 

تقرير جديد لـ istrategy Labs في كانون الثاني الماضي في بداية 2014 سبب اضطرابا في أوساط المستثمرين في فيسبوك حيث ذكر التقرير أن المراهقين قد قل استعمالهم للموقع ذائع الصيت واسع الانتشار .

تقرير جديد صدر مؤخرا من شركة Frank N.Magid يظهر أن شعبية فيسبوك عند صغار السن في تراجع حقيقي .

وفقا للدراسة فإنه في عام 2014 كان 88 % من الأشخاص في الذين أعمارهم بين 13 و 17 و يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي الولايات المتحدة يستخدمون الفيسبوك . مقارنة بـ 94 % في عام 2013 و 95 % عام 2012 .
على الرغم من أن النسبة لا تزال مرتفعة إلا أن انخفاض بمقدار 6 % يعتبر رقما مهما و خاصة أن منافسي الفيسبوك من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى يحصل معها العكس .

تويتر على سبيل المثال , أظهرت الدراسة أن 48 % من الأشخاص في نفس الفئة العمرية السابقة يستخدمونه عام 2014 مرتفعا بمقدار 2% حيث كان 46 % في عام 2013 .

من أسباب هذا التراجع في شعبية الفيسبوك بين المراهقين هو شكوكهم في أمان الموقع و سلامته . تبعا للدراسة فإن 9 % من المستطلعة آراؤهم فقط اعتبروا أن الفيسبوك ” آمن ” أو ” جدير بالثقة ” . كما وصفه 18 % بأنه ليس فيه الكثير من المتعة .

و لكن في المقابل فإن هناك جوانب أخرى تسعد فيسبوك . اشترى فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام عام 2012 مقابل بليون دولار . كما اشترى تطبيق المحادثة ” واتس اب ” مقابل 19 بليون عام 2013 . في بداية كانون الأول الجاري كسر المستخدمون النشطون لإنستغرام حاجز الـ 300 مليون شهريا و كثير منهم من المراهقين . كما أن الواتس اب أيضا يعتبر شائعا جدا عند المراهقين و قد كسر حاجز الـ 600 مليون مستخدم نشط في آب الماضي . و قد أظهرت عدة دراسات أن هذه التطبيقات التي تملكها فيسبوك هي حيث يتجه المراهقون تماما .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق