الرئيسية التقنية تيم كوك في معركة آبل الأخيرة : لن نتقاعس عن مسؤليتنا

تيم كوك في معركة آبل الأخيرة : لن نتقاعس عن مسؤليتنا

تيم كوك في معركة آبل الأخيرة لن نتقاعس عن مسؤليتنا

في مؤتمر آبل الربيعي الأخير الذي كان من المتوقع أن تعلن فيه آبل عن الآيفون الجديد 4بوصة ، إفتتح الرئيس التنفيذي تيم كوك الحدث مع بعض الملاحظات عن القضية العالقة بين العملاقة آبل و مكتب التحقيقات الفيدرالية.

“بالنسبة للكثيرين منا نعتبر آيفون إمتداد لأنفسنا” – تيم كوك

“يجب أن نقرر كأمة مدى القوة و السيطرة التي يمكن أن تمتلكها الدولة عن خصوصيتنا و بياناتنا”

إذا لم تكن من المتابعين للموضوع فشركة آبل و وزارة العدل الأمريكية يتجادلون في الوقت الراهن حول أحقية مكتب التحقيق الفيدرالي إجبار آبل على إنشاء نسخة جديدة من دائرة الرقابة لفك تشفير الآيفون الخاص بمسلح أقدم على قتل 14 شخصاً في ديسمبر الماضي في سان برناردينو.

تيم كوك في معركة آبل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية  لن نتقاعس عن مسؤليتنا

تيم كوك في معركة آبل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية لن نتقاعس عن مسؤليتنا

مكتب التحقيق الفيدارلي يريد من آبل إنشاء برنامج يتمكن من تخمين كلمة مرور هاتف المسلح مع إشارتها أنها ستستخدمه مرة واحدة. آبل رفضت القيام بذلك معللة الأمر بأنه ربما يؤدي إلى اختراق أجهزة آيفون أخرى ، جميع الأوامر القضائية لعام 1789  توضح أن مكتب الفيدارلية يحتاج إلى أمر قضائي لإجبار آبل على القيام بهذا الأمر طالما أنه قانوني و ضروري .

ستتذهب القضية اليوم إلى المحكمة في منطقة وسط كاليفورنيا و سيخوض الطرفان المعركة في جولات قضائية عديدة في قضية رأي عام مهمة كهذه.

ناقشت آبل باستمرار في الصحافة خطورة الأمر و برادة القانون المطبق في ذلك و أن قيامها بالأمر الذي طلبته منها الحكومة من شأنه أن يقلل الأمان لجميع مستخدميها.

تقرير: آيفون القادم سيأتي بدون مأخذ سماعات رأس

و أكد تيم كوك في رسالة يوم الإثنين قائلاً : لم نكن نتوقع أن نكون في هذا الموقف على خلاف مع حكومتنا . و اضاف أيضاً ان من مسؤلية آبل الدفاع عن خصوصية عملائها.

إننا لن نتقاعس عن مسؤليتنا – تيم كوك –

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق