الرئيسية التقنية تقنية جديدة من MIT تستطيع أن تجعل تصفح الإنترنت أسرع 34%

تقنية جديدة من MIT تستطيع أن تجعل تصفح الإنترنت أسرع 34%

تقنية جديدة من MIT تستطيع أن تجعل تصفح الإنترنت أسرع 34%

عندما يتعلق الأمر بالإنترنت فجميعنا لا ستطيع الصبر مطلقاً ، ربما من حوالي خمس عشر عاماً كان أمراً عادياً أن تنتظر عدة دقائق لتحميل صفحة ويب واحدة ، أمّا في 2016 فإذا لم نتمكن من ذلك خلال لحظة فهذا يعتبر كارثة كبيرة . حتى غوغل بدات تأخذ بعين الإعتبار سرعة المواقع في تصنيفها و ترتيبها لهم.

تصفح الإنترنت أسرع أمر مهم جداً

بعبارة أخرى ، السرعة مهمة ، و هذا يوضح لنا لماذا أحدث تطوير أتى من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الحاسوب و مختبر الذكاء الإصطناعي (CSAIL) و جامعة هارفرد مثير للغاية.

التعليم عن بعد مجاناً و بشهادات من أفضل الجامعات العالمية

الباحثون من الجامعتين عملوا سويةً على تطوير نظام عرف باسم (Polaris) هذا النظام لديه القدرة على تقليل الحمل بنسبة 34% و ذلك بتداخل المعطيات مما يجعل تحميل الصفحة اسرع .

يقول طالب الدكتوراه Ravi Netravali و هو الكاتب الأول في ورقة بحثية حول Polaris “يمكن أن تصل إلى 100 مللي ثانية كل مرة يقوم المستعرض بجلب البيانات عبر شبكة الهاتف المحمول”

” إنّ صفحات الإنترنت آخذة في التعقيد ما يتطلب نقل بيانات بالاتجاهين مما يؤدي إلى التأخير لاحقاً ، إن الطريقة التي نتيعها تقلل مرات العبور ذهاباً و إياباً مما يمكننا من أن نجعل تصفح الإنترنت أسرع “

و دون الخوض بالمزيد من التفاصيل (لإن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يقوم بتطبيق ذلك على موقعهم الخاص) صفحة الويب تتكون من كائنات مختلفة و المتصفح الخاص بك قبل إدخال url الصفحة المقصودة لا يعلم ما يجب أن يبدو عليه الموقع ، ثم يقوم المتصفح بجلب البيانات و الكائنات و يضعها بمكانها المناسب.

ما يزيد من تعقيد هذه العملية عندما عندما تطلب بعض الكائنات “التبعيات” و هي كائنات إضافية ضرورية لتشغيل الكائنات الأصلية . فهي عملية معقدة و من الممكن أن يخففها (Polaris).

لنوضح الطريقة التي سيعمل بها Polaris لجعل تصفح الإنترنت أسرع

استخدم البروفسور James Mickens من جامعة هارفرد القياس على مندوب مبيعات مسافر :

عندما تزور مدينة واحدة ، في بعض الأحيان تكتشف مدن عديدة في طريقك إلى مدينتك المقصودة ، أما إذا أعطاك أحدهم قائمة بالمدن قبل الموعد المحدد يمكنك بذلك التخطيط و الذهاب بأقصر الطرق الممكنة .

إن تحميل المتصفح لكل الكائنات مثل الذهاب إلى كل المدن (Polaris) فعال جداً حيث يعطيك خريطة للمدن قبل ذهابك للرحلة مما يسمح للمتصفح بتحميل الصفحة بشكل أسرع .

قد نسمع قريباً بدمج (Polaris) في المتصفحات مما سيجعل تصفح الإنترنت أسرع و أكثر سهولة .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق