الرئيسية تحفيز كيف تكون سعيدا عندما لا تملك المال ؟

كيف تكون سعيدا عندما لا تملك المال ؟

عندما تكون فقيرا , قد يكون من الصعب أن تصب تركيزك على إسعاد نفسك خاصة إذا كنت منهمكا في التفكير بكيفية تأمين الاحتياجات و تأمين الأساسيات . الكثير من الناس يعتقدون أن الشعور بالسعادة يتطلب امتلاك الكثير من الحاجات . أظهرت الدراسات أنه طالما أنك أمنت احتياجاتك الأساسية فإن المزيد من المال لن يجلب لك المزيد من السعادة . إذا ما الذي تفعله لتشعر بالسعادة عندما لا تملك أي مال ؟

1-ابحث عن تجارب جديدة :

هناك عدد من الأمور التي يمكنك القيام بها من أجل المتعة و لا تكلفك كثيرا من المال بنفس الوقت . أولا , حدد الأوقات التي تشعر فيها بالسعادة . ربما تكون أوقات القراءة , أو عندما تذهب خارج المنزل للتنزه أو عندما تكون مع أصدقائك أو غير ذلك . انظر إلى ميزانيتك المالية و من ثم حدد لنفسك وقتا للقيام بهذه النشاطات كل أسبوع على الدوام بما يتناسب مع ميزانيتك . يمكن لأحدنا دائما أن يجد طريقة ليستمتع بالكثير من الأمور دون إنفاق الكثير من المال . إن كنت تحب تناول الطعام الجيد في المطاعم المحترمة على سبيل المثال , بإمكانك أن تقوم بطبخ طعام مشابه و ستكسب بذلك متعة أخرى و توفر على نفسك المال .مباراة كرة قدم مثلا مع الأصدقاء لن تكلف كثيرا و ستشعرك بالسعادة إن كنت من عشاق الكرة . المهم أن تواظب على ما يسعدك بعيدا عن المال .

2- ضع أهدافا شخصية و راقب تقدمك :

من المثير لليأس أن تركز على ما لا تملك و على ما ترغب بالحصول عليه . بدلا من جعل هذا الأمر سلبيا , حوله إلى أمر إيجابي . ضع قائمة من الأهداف القابلة للتحقيق أسبوعيا للوصول إلى الأهداف الأعلى . سيساعدك ذلك بمراقبة تحسنك و تقدمك نحو تحقيق أهدافك . بإمكانك استخدام طرقك مختلفة بسيطة , ارسم جدولا , اصنع قائمة . مثل هذه الأفعال البسيطة تساعدك على مراقبة دقيقة لتحسنك الدائم و تدفعك إلى الإمام بشكل أكبر . الميزانية أيضا أمر شديد الأهمية خاصة عندما تكون في وضع صعب محاولا التأقلم مع مصاعب الحياة و عندما تشعر بعدم امتلاكك ما يكفي من المال . مهما كنت في عوز فإنه عليك وضع الميزانية و لا تنسى أبدا أن تخصص جزءا منها من أجل المرح و جزءا من أجل تحقيق ما تطمح إليه . ذلك سيبقيك ملتزما بالميزانية و مليئا بالحماس و الحافز .

3- ابحث عن يشابهونك في طريقة التفكير :

سيساعدك وجود أصدقاء في وضع مشابه و لهم أهداف مشابهة . يمكنكم إسعاد بعضكم البعض كما يمكنكم البحث عن أمور رخيصة تقومون بها سويا . مجموعة من هؤلاء الأصدقاء ستدعمك و تقدم لك حافزا رائعا . إن كان أصدقاؤك دائمي الشكوى بخصوص عدم امتلاكك للمال أو كانوا يدفعونك على الدوام إلى إنفاق المزيد من المال بما لا يتوافق مع وضعك المادي فربما يجدر بك البحث عن أصدقاء جدد متفهمين لوضعك . الصديق الجيد حقا لن يخذلك لمجرد حالتك المادية الصعبة العابرة .

poor and happy 2

5 طرق لتكون سعيدا في الدقائق الخمس المقبلة

4- منظور آخر لحالتك :

 

قد يساعدك أن ترى حالتك من منظور آخر و أن ترى حقا كل ما تملك . ربما قد يساعدك التطوع على ذلك , تطوع في مطعم للفقراء و المحتاجين , أو في مكان يوزع المساعدات على المشردين . سيساعدك التطوع على التوقف عن التفكير في حالتك الراهنة و سيمنحك منظورا لما تملك . ستجد أنه رغم أنك لا تملك كل ما تحتاجه في الوقت الراهن و لكنك تملك أكثر من الكثيرين في بلدك وحول العالم . تذكر أن كل ما تمر به مؤقت و لا شيء دائم .

5أشخاص حولوا الحزن و المأساة إلى انتصار و إلهام

بدون تعليقات

اترك تعليق