الرئيسية تحفيز 13 أمرا لا يفعلها أصحاب العقول الراجحة و التفكير القوي

13 أمرا لا يفعلها أصحاب العقول الراجحة و التفكير القوي

أصحاب العقول الراجحة و التفكير القوي يحظون بعادة صحية خاصة . يستطيعون من خلال ذلك تنظيم مشاعرهم و أفكارهم و تصرفاتهم بطريقة تجعلهم أقرب إلى النجاح في حياتهم . اقرأ فيما سيأتي ذكره بعض الأمور التي لا يقوم أصحاب التفكير السليم بها على الإطلاق .

1-لا يقضون الوقت بالشعور بالأسف على أنفسهم :

من يفكر بشكل راجح و قوي و حازم لا يقضى وقته حزيناً متأسفاً على الظروف الصعبة التي تحيط به أو على الكيفية السيئة التي يعامله بها الآخرون . بدلاً من ذلك , يتحلون بالمسؤولية  و يسعون إلى القيام بما يجب القيام به على أحسن حال و يفهمون أنّ الحياة ليست بهذه السهولة .

2-لا يسمحون لقوتهم بالتلاشي :

لا يسمحون للآخرين بالتحكم بهم و لا يدعون لهم المجال للتسلط عليهم . عندما يتعرضون لضغط ما في العمل فإن ردة فعلهم لا تكون على شاكلة : ” مديري يجعلني أشعر بالسوء ” . بدلاً من ذلك يعلمون كيف يتحكمون بمشاعرهم و يردون بالشكل المناسب .

3-لا يخجلون من التغيير :

لا يحاول أصحاب التفكير القوي أن يتجنبوا التغيير و يهربوا منه . بل يرحبون بالتغيير نحو الأفضل و يحاولون أن يتحلوا بالمرونة الكافية . هم يدركون أن التغيير لا مهرب منه و يؤمنون بقدراتهم على التأقلم معه .

4-لا يستنزفون طاقتهم في أمور لا يمكنهم التحكم بها :

لن تسمع أحد هؤلاء الأشخاص يشتكي بشأن إضاعة شيء من حقائب السفر أو الانحشار في الازدحام . بدلاً من ذلك , تراهم يركزون على ما يستطيعون التحكم به في حياتهم بدلاً من الشكوى و الحزن على أمر قضي و انتهى و ليس لهم عليه سلطة . أحياناً الشيء الوحيد الذي تستطيع التحكم فيه في حياتك هو كيفية تصرفك .

5-لا يهتمون بجعل الجميع يشعر بالسعادة في كل وقت :

أصحاب التفكير القوي يعلمون أنهم لا يجب عليهم أن يسعدوا الجميع طوال الوقت . لا يشعرون بالحرج من قول كلمة ” لا ” أو رفع الصوت عند الحاجة . يسعون إلى أن يتصرفوا بلطف و عدل مع الجميع و لكنهم يستطيعون التعامل مع حقيقة أن البعض لن يشعر بالرضى على الدوام .

6-لا يخشون خوض مخاطر محسوبة :

لا يجازف أصحاب التفكير القوي مجازفات غبية أو متهورة . و لكنهم يخوضون مجازفات عقلانية محسوبة على قدر معين . يقومون بحساب المخاطر و الفوائد المحتملة على فعل معين قبل اتخاذ قرار كبير و يحاولون أن يكونوا على علم كامل بكل النكسات المحتملة على مستوى هذا الفعل قبل الإقدام عليه .

7- لا يفرطون في التفكير في الماضي :

أصحاب التفكير القوي لا يفكرون في الماضي كثيراً متمنين لو أن الأمور سارت على نحو مختلف . بل يعرفون ماضيهم تماماً و يمكنهم تحديد ما تعلموا منه . كما أنهم لا يستمرون بالحديث عن ماضيهم المجيد و بدلاً من ذلك يعيشون في حاضرهم و يخططون للمستقبل .

8- لا يكررون نفس الأخطاء مراراً و تكراراً :

يتحلى أصحاب التفكير القوي بالمسؤولية حيال ما قاموا به من تصرفات و يتعلمون من أخطائهم في الماضي . و لذلك لا تراهم يقعون في الخطأ نفسه  مرارا بل يتخذون القرار الأنسب بناء على تجاربهم السابقة .

9-لا يمتعضون من نجاح الآخرين :

لا يرى هؤلاء الأقوياء حرجا من الاحتفال و تقدير نجاحات الآخرين . لا يشعرون بالغيرة و الحسد حيال تفوق أحد ما عليهم . بدلاً من ذلك , يدركون أن النجاح يأتي مع العمل الجاد و أن عملهم الجاد هو ما سيجني لهم النجاح و التفوق .

10-لا يستسلمون عند الفشل :

بدلاً من النظر إلى الفشل على أنه دعوة إلى الاستسلام , ينظر أصحاب التفكير القوي إلى الفشل كفرصة للتحسن و التقدم إلى الأمام . يستمرون في المحاولة حتى الوصول إلى الصيغة الصحيحة .

11-لا يخشون الوحدة :

الأقوياء فكريا يمكنهم التعامل بسهولة مع أنفسهم عندما يكونون لوحدهم و لا يخشون الصمت . يستغلون وقت وحدتهم مع أفكارهم و يستخدمون هذا الوقت لزيادة الإنتاجية . يستمتعون كونهم مع الرفاق بكل تأكيد و لكنهم طبعا لا يعتمدون على ذلك مطلقا و يمكنهم الشعورة بالسعادة لوحدهم أيضا .

12-لا يشعرون بأن العالم مدين لهم بأي شيء :

أصحاب القوة في التفكير لا يتعاملون مع الواقع بأن بعض الأشياء من حقهم . لم يولدوا مع العقلية التي تقول بأن الآخرين يجبوا أن يهتموا بهم أو يقدموا لهم . بل ينظرون إلى الفرص المتاحة لهم وفق مزاياهم و قدراتهم .

13-لا يتوقعون نتائج فورية :

سواء على مستوى العمل أو على مستوى العلاج من مرض ما أو على مستوى بناء تجارة جديدة فإن أصحاب التكفير القوي لا يتوقعون الوصول إلى النتائج المرجوة بشكل فوري . بدلاً من ذلك , يقدمون قدراتهم و وقتهم و أفضل ما يمكنهم و يعلمون بأن التغيير و ظهور النتائج يحتاج إلى وقت .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق