الرئيسية تحفيز هل تكره عملك ؟ إليك الحل

هل تكره عملك ؟ إليك الحل

هل تكره عملك ؟ إليك الحل

إنّ محبة العمل من أجل تأمين لقمة العيش ليس بالأمر السهل ، و لا يستطيع معظم الناس الوصول إلى هذه الدرجة من التوافق مع الذات من جهة و مع العمل  و توابعه من جهة أخرى  ، فإذا كنت  غير مرتاح في عملك أو لا تشعر بأنّك تحبه فإليك هذه الأفكار لمحاولة تقليلل الكارهية لعملك :

1- إبدأ يومك بالشكل الصحيح :

مزاج جيد = قضاء يوم أفضل في العمل ، إنها حقيقة ! فغذا بدأت يومك بشكل جيد فإنّ ذلك سينعكس على يومك بأكمله ، على أدائك ، على مشاعرك و أحاسيسك ، إبدأ يومك بفنجان من القهوة اللذيذة أو باستنشاق الهواء النقي .

عشر عادات صباحية للناس السعداء

2- فكر في الأشياء السعيدة و المبهجة :

الإنشغال في التفكير الإيجابي يساعد على درء و إبعاد المشاعر السلبية التي لديك تجاه عملك ، و أعلم أنّ ذلك ليس بالأمر السهل لذلك أنصحك بقراءة هذا الموضوع : 10 صفات لن تعرف معها النجاح

3- حدد أهدافك : 

تحديد أهداف كبيرة يساعدك للحصول على الكثير من التحفيز و الطاقة للعمل ، فإذا كنت غير سعيد في وضعك الحالي التفكير في الهدف سيجعلك تعمل بشكل أفضل و تطور من أمكانياتك لتصل إلى ما تتمناه .

4- تكوين صداقات في العمل :

إنّ وجود أشخاص متوافقين معهم في العمل يجعل الأمر أفضل و حتى لو كنت لا تحب عملك . إنّ ذلك لا يجلب لك الأصدقاء فقط ، بل من الممكن أن تحب عملك بسبب زملائك المحبين لك .

5- طالب بالمزيد :

إذا كنت غير راضٍ فطالب بالمزيد ! سواء كان ذلك المزيد من المال أو من أيام الراحة أو من الفرص لتثبت مهارتك و قدرتك .

6- يوم من الراحة بين الحين و الآخر :

أحياناً تستيقظ صباحاً و لا تجد في نفسك الرغبة للذهاب إلى العمل سواء كان ذلك بسبب التعب أو قلة النوم أوحتى بدون سبب محدد ، فبإمكانك أخذ هذا اليوم كاستراحة من العمل و القيام بنشاط شخصي !

7- وقت استراحة أثناء العمل : 

إذا شعرت بموجة من الإرهاق تغزو جسدك في العمل فخذ استراحة قصيرة لتستعيد نشاطك من جديد ، يمكنك أثناء الإستراحة أن تغفو قليلاً أو تتناول غداءك أو أن تجري بعض الإتصالات ..

8- التحدث مع رئيس العمل :

هل تكره عملك ؟ إليك الحل

هل تكره عملك ؟ إليك الحل

حتى و لو كنت لاتحبه ( أو كان سيئاً ) و هذا سيجعل حياتك أسهل ، لماذا ؟ لأنّ هذه المحادثات ستساعدك للحفاظ على عملك .

 

بدون تعليقات

اترك تعليق