الرئيسية تحفيز 5 طرق لتبدأ يوما مليئاً بالإنتاج قبل أن تنهض من سريرك

5 طرق لتبدأ يوما مليئاً بالإنتاج قبل أن تنهض من سريرك

ما هو الأمر الأول الذي تقوم به عند الاستيقاظ  ؟ هل تتفقد هاتفك الجوال ؟ هل تقلق بخصوص مشاكل البارحة ؟ أم أنك تجد نفسك تشتكي و تتحير حيال كل ما عليك فعله ؟ إذا كان الأمر كذلك , إنك تستيقظ بطريقة خاطئة .

أول أمر تقوم به و أول أفكار تسمح لها بالدوران في تفكيرك يمكن أن تحدد مسارك في بقية اليوم , لذلك من المهم أن يكون عقلك مفكرا بعمق في أولى لحظات الاستيقاظ  قبل النهوض من سريرك.

مع هذه المحددات البسيطة لطريقة استيقاظك , يمكنك رفع المزاج و إطلاق الطاقات و بدء نهارك بالطريقة الصحيحة قبل أن تلمس قدماك الأرض حتى .

1- انهض بشكل لبق :

بدلا من النهوض من السرير قافزا بشكل عنيف , امنح نفسك 5 دقائق لتستيقظ بلباقة . صوت المنبه يمكن أن يكون شديد الإزعاج , بدلا من ذلك استخدم نغمات سعيدة تثير البهجة .

2- ابتسم :

ببساطة تستطيع البسمة تغيير مزاجك و استشرافك للمستقبل . الابتسام يرفع الإندروفينات و هي نواقل عصبية تخفف الألفم و ترفع الثقة في النفس و تمنح شعورا بالنشوة المعتدلة . من الصعب الشعور بمزاج منخفض مع ابتسامة عريضة على وجهك . أحط نفسك بأغراضك المفضلة لتجعل البسمة أسهل .

3- أظهر الامتنان :

درب عقلك على أن يكون ممتنا . الإيحاءات الإيجابية قبل مراجعة نهارك في عقلك تجعل من مسيرة نهارك أكثر إيجابية . كن ممتنا لضوء الشمس و لسريرك الدافئ و لبيتك و لكوب القهوة أو الشاي الذي ينتظرك بعد النهوض . ببساطة كن سعيدا أنك حي ليوم آخر . تجهيز عقلك ليستقبل أفكار إيجابية و مليئة بالحيوية يمكن أن يساعد في ملء خزانك العاطفي لباقي اليوم .

4- خطط ليومك :

قبل أن تنهض من السرير , اجعل عقلك يتجول . تخيل ما تريد أن تنجزه خلال اليوم . فكر بالمهام التي ما فتئت تؤجلها و فكر بتشكيل خطة بسيطة للبدء بتنفيذها . حافظ على بعض الوقت الخاص لك لتقوم بالأشياء التي تحب القيام بها . كمشي بعد الظهر أو فترة تدريب في النادي . اختر الاستشراف الإيجابي الذي تريد أن تملكه و اجعل عقلك يتهيأ في اتجاهه .

5- تمطط :

بما أن عقلك قد تنشط , ابدأ بإيقاظ جسدك ببعض التمطط البسيط . تصلب الجسد شائع جدا في الصباح . يمكن أن يكون مسببا بالعضلات المتصلبة بعد تمرين في اليوم السابق أو يمكن أن يكون ببساطة نتيجة وضعية الجسد خلال النوم . الجلوس على مقعد لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يقود إلى عضلات متقلصة عند الاستيقاظ . التمطط الخفيف البسيط هو كل ما يجب القيام به للتخلص من الخمول و الصلابة و للنهوض و الهجوم على اليوم بكل قوة .

 

 

ستلاحظ أنه ليس هناك أي من تلك النصائح تتضمن الزحف باتجاه الهاتف المحمول و تفقد الرسائل . لم لا ؟ إذا تفقد الرسائل أولا في الصباح , ستصبح مشغولا على الأغلب بالطلب الضخم على وقتك و اهتمامك . يمكن لذلك أن يحمل نتائج مخيبة على ما تريد فعلا إنجازه في هذا اليوم .

 

بدون تعليقات

اترك تعليق