الرئيسية تحفيز 3 أشياء أساسية لتحقيق النجاح ( العمل الشاق ليس واحداً منها )

3 أشياء أساسية لتحقيق النجاح ( العمل الشاق ليس واحداً منها )

3 أشياء اساسية للوصول إلى النجاح

المتعارف عليه أنه يجب عليك أن تعمل بجد أكبر و معاناة أكثر من أي شخص آخر لتحقق النجاح ! على أبعد تقدير فإن هذا القول يشكل نصف الحقيقة فقط .

إنّ الأشخاص الذين حققوا نجاحات و إنجازات في حياتهم الشخصية و المهنية هم في الغالب مدركين أن العمل الشاق ليس كافياً لتحقيق النجاح ، و في كثير من الأحيان هو مجرد تضييع للوقت لا أكثر .

و من هذا المنطلق جمعنا لكم ثلاثة أشياء هي بنفس القدر من الأهمية أو حتى أكثر أهمية من العمل الشاق عندما نتكلم عن الوصول إلى النجاح :

#الهدف 

إذا قمتَ بفحص كلّ شخص فاشلٍ  في هذا العالم فإنّك سترى حياتهم تفتقر إلى عنصر أساسي و هو الهدف ، إنهم لا يعرفون إلى أين هم ذاهبون و لا يعرفون لماذا يفعلون الأشياء التي يقومون بها ، و لا أعتقد بوجود سبب لذلك ، إن الذي يعينهم على القيام ببعض الأفعال هو فقط في سبيل إشبابع بعض الحاجات (غذاء – جنس … ) على المدى القصير . فهي تعمل على الجانب الحيواني من النفس فقط و بالتالي ليست قادرة على التفكير على المدى الطويل أو تحليل الشخصية ككائتنات بشرية !

ليس هناك حاجة للنظر في حالات واضحة جداً من الفشل لمعرفة داء انعدام الهدف . فأنت أحياناً عندما تقوم بشيء دون التريكز بشكل دائم ربما تجد نفسك في المنتصف و لا تعلم ماذا كنت تفعل ( من المؤكد أنها حصلت معك )

كل مرة تقدم فيها على القيام بعمل ما يجب أن تضع في ذهنك أن القيام به على وجهٍ كامل سيريحك بقية حياتك ، فعندما تقوم بعمل ما دون معرفة واضحة للنتائج المتوقعة فمن الممكن أن تهدر ساعات أو أيام من العمل الشاق لتدرك في النهاية أنه كان ينبغي عليلك ألا تفعل ذلك من أجل الوصول لهدفك !

لا تكن ذلك الشخص الذي يرهق نفسهه بالعمل الشاق ، بل كن ذلك الشخص الذي يخطط التخطيط الجاد و يقوم بالإجراءات الهادفة بدلاً من ذلك

#العمل على تطوير نفسك 

العمل على تطوير نفسك عشرة مرات سيشعرك بالتعب كما لو كنت تعمل على تطوير عناصر خارجية ، لكن في الوقت نفسه ستتتحرك بعد ذلك نحو هدفك بسرعة مضاعفة . إنّ ما يجب عليك القيام به من عمل شاق لوصولك لنجاحك و هدفك هو التركيز على تغيير روتينك الخاص و عاداتك إلى ما يقوم به الأشخاص الناجحون . إن تغيير نمط إجراءاتك سيؤدي إلى تغيير النتائج التي تحققها و القيم التي تقدما و الطريقة التي تنظر فيها لنفسك و ينظر بها العالم لك .

إذا كنت تقوم بنفس العادات و التمارين التي يقوم بها بروسلي فإنك يوماً بعد يوم سوف تتطور لتصبح في النهاية فناناً مبدعاً في الدفاع عن النفس أليس كذلك ؟ أيضاً بإمكانك تقليد سلوكيات الناجحين و المتميزين في مجال الأنشطة التجارية ، ماذا لو تعلمت نفس الروتين و العادات التي سمحت للآخرين إطلاق العنان للقوة و الإبداع الذان يحتاجونهم في حياتهم الشخصية و المهنية .

هل يمكن البدء من اليوم بفعل هذه الأشياء و الحصول على نتائج فورية ؟! الشرط الوحيد لذلك أن تضع عاداتك القديمة و معتقداتك عن نفسك جانباً مما يفسح المجال للعادات الجديدة .

عشر مبادئ للنجاح يمكنك تعلمها من ستيف جوبز

#الإيمان

إذا لم تكن تعتقد أنه بإمكانك تحقيق ما تريد فحتى لو وصلت ليلك بنهارك عملاً فإنك لن تنجح أبداً .

في بعض الأحيان كل الحواجز التي تبدو أنها تفصل بينك و بين أهدافك هي في عقلك فقط ، فإذا قمت بإزالة هذه الحواجز النفسية فسترى أنه يمكنك القيام بذلك و عنما تصل ستحصل على المزيد من التحفيز لمدة طويلة .

مادمت لا تعتقد أنه بإمكانك فعل ذلك فستخلق الأعذار ذلك ببساطة لأنك تشعر بعدم الارتياح أو الخوف من الحصول على شيء تعتقد أنك لست على استعداد للحصول عليه ، فإذا قمت بإزالة هذه المعتقدات السلبية حول ما يمكن أن تكون و ما تملك من قدرات فإن واقعك سيتغير على الفور .

الخلاصة :

أنا أعلم أنّ هذه الأمور الثلاثة تحتاج إلى العمل الجاد و التركيز و لكن إنقاذك من التوتر و الإحباط و ساعات الضغط لا يقدر بثمن !

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق