الرئيسية تحفيز 11 شخصا فقدوا كل شيء و عادوا من بعيد ليحققوا النجاح

11 شخصا فقدوا كل شيء و عادوا من بعيد ليحققوا النجاح

قائمة طويلة من الناس الذين فقدوا الكثير و عادوا من بعيد أقوى من قبل . لذلك من أجل كل من يشعر بيأس جراء وضع تعيس يمر به أقدم هذه القائمة لتكون ملهمة لأولئك :

1- ستيف جوبز  Steve Jobs :

SteveJobs

أصبح الكثير يعرفون هذه القصة , و لكن من المهم ذكره في هذه القائمة . ساهم جوبز في تأسيس شركة آبل عندما كان عمره 21 عاما و أصبح يملك الملايين بحلول العام 23 . قام ستيف بتعيين واحد من أفضل المدراء التنفيذيين و المدعو جون سكولي . قام سكولي بعد ثلاثة سنوات بطرد ستيف من آبل .

يقول ستيف عن ذلك فيما بعد : ” لم أر الأمر على حقيقته عندئذ . و لكن تبين لي فيما بعد ان طردي من آبل كان أفضل أمر كان يمكن أن يحدث لي ” . أنشأ جوبز شركته الثانية ” نكست ” و التي تم الاستحواذ عليها من قبل آبل لاحقا و عاد جوبز ليكون المدير التنفيذي من جديد . ربما تقرأ هذا المقال على آيفون أو آيباد من إنتاج آبل !! .

2- يوليسيس أس غرانت  Ulysses S. Grant :

Ulysses_Grant

كان غرانت الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة . حافظ على وحدة البلاد خلال الحربة الأهلية . و رغم ذلك , كانت حياته مليئة بالارتفاعات والانخفاضات . من خريجي الأكاديمية العسكرية . ترك الجيش بعد أن تمت إدانته بشرب المسكرات أثناء أداء الواجب . صارع بعدها الحياة لمدة سبعة سنوات ليؤمن عائلته .

عندما انتهت الحرب , عاد غرانت إلى الجيش بصفة متطوع في البداية و من ثم ترفع إلى عقيد و بالتدريج أصبح الجنرال الأعلى رتبة في الولايات المتحدة الأميركية . انتخب غرانت رئيسا و لكنه لاحقا عاد ليفلس و لم يتبق لديه شيء من المال . حتى أنه اضطر إلى كتابة مذكراته على فراش الموت أملا في تأمين المال لعائلته .

 

3- مارك توين Mark Twain :

American-Authors-Mark-Twain

قام مارك الذي يشار إليه بوصفه أحد أعظم الكتاب الأميركيين ببعض الأخطاء الفادحة في اتخاذ قراراته التجارية كما أنه لم يكن محظوظا في بعض الاستثمارات . سبب ذلك إفلاسه و ذلك في عام 1984 بعد 20 عاما من نيله للشهرة الكبرى بعد كتابة روايته الشهيرة مغامرات توم سواير The Adventures of Tom Sawyer .

قام بعدها بنقل عائلته إلى أوروبا و بدأ يكتب بغزارة كبيرة . في النهاية جمع ما يكفي ليستعيد ثروته و يدفع ديونه على الرغم من أن ديونه قد سقطت قانونا عندما أفلس .

 

4- مارثا ستيوارت Martha Stewart :

marth-stewart

تعد مارثا أول أنثى أميركية من أصحاب المليارات التي قامت بتحصيلها بنفسها . بعد خمسة سنوات من ظهور شركتها إلى العلن دخلت مارثا السجن لكونها جزءا من مؤامرة في قضية أسهم ImClone

و لكن ذلك لم يدعها للاستسلام أبدا بل عادت لتطلق حملة عودة بعد خروجها مباشرة . عادت شركتها لتجني الأرباح خلال عام و انضمت إلى مجلس الإدارة مرة أخرى عام 2011 . مارثا الآن رئيسة للشركة .

 

5-  دوروثي هاميل Dorothy Hamill :

dorothy-hamill

فازت هاميل بالميدالية الذهبية عام 1976 في التزلج في الأولمبياد الشتوي و استثمرت كونها متزلجة محترفة لتجني مليون دولار في العام . بعد عام من الإنفاق غير المحسوب و التبذير على أمور كالمجوهرات الباهظة الثمن و القيام ببعض الاستثمارات الخاسرة وصلت إلى الإفلاس عام 1996 .

لم تستسلم على الإطلاق و لكنها عادت لتعمل بجد و تتزلج من جديد , ظهرت على التلفاز و كتبت مذكراتها و قامت ببيعها . و قد قامت في عام 2007 بالمشاركة في فلم Blades of Glory مع الممثل ويل فاريل Will Farrell .

 

6- جيمس ألتوشر James Altucher :

Mr. James Altucher in his hotel suite at the Waldorf Astoria Hotel in Midtown Manhattan, Thursday, Feb 21, 2013.

Mr. James Altucher in his hotel suite at the Waldorf Astoria Hotel in Midtown Manhattan, Thursday, Feb 21, 2013.

قام جيمس بإنشاء شركة لتصميم مواقع الويب باسم Reset في عام 1996 و قام ببيعها بعد سنتين مقابل 10 مليون دولار . بعد ذلك , فقد كل شيء في سلسلة من الاستثمارات السيئة التي زاد من تفاقم سوئها أزمة عام الـ 2000.

كاد أن يصل الأمر بجيمس للانتحار , لكنه أدرك أن قيمته لا تساوي قيمة أملاكه و عندها عاد من جديد لبناء ثروته بعمله مديرا للمشاريع و يعد الآن مدونا ذائع الصيت .

 

7- ستانلي كيرك بوريل Stanley Kirk Burrell :

Stanley-Kirk-Burrell

المغني الذي ذاع صيته في بداية التسعينات من القرن الماضي كان لديه بعض الأعمال التي حققت نجاحا باهرا و شهرة كبيرة . بيعت من تسجيلاته عشرات الملايين . و لكن ذلك لم يمنع أن يفلس الفنان بسبب الديون لاحقا عام 1996 .

لم يستسلم ستانلي على الإطلاق و لكنه عاد ليصبح رجل أعمال ناشئ . قام بالاستثمار في ملصقات التسجيلات و في الشركات التقنية الناشئة كما قام بإلقاء المحاضرات و ظهر في التلفاز عددا من المرات . و عاد ليبني عمله المنهار في الموسيقى ببطء .

 

8- والت ديزني Walt Disney :

walt-disney

كانت بداية والت ديزني في استديو للأفلام و الأفلام المتحركة في مدينة كانساس و لكن تلك الشركة سرعان ما فشلت في عام 1922 .

خرج ديزني من المدينة إلى كاليفورنيا حيث كانت خطوته التالية . ديزني بروس Disney Bros Studio .

و التي حققت نجاحا أكبر بقليل من التجربة الأولى  من ثم حقق النجاح الأبرز عند تصميم الشخصية الشهيرة ” ميكي ماوس ” عام 1928.

 

9- جورج فورمان George Foreman :

GeorgeForeman1

أحد أعظم الملاكمين في التاريخ , و قد فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية كما أنه فاز مرتين بلقب بطل العالم للوزن الثقيل ( إحدى هاتين المرتين كانت عندما كان في الـ 45 من عمره بعد التقاعد عن ممارسة الملاكمة – مما جعله رمزا بطوليا لكل رجل بين 35 و 44 من العمر )

في السنوات اللاحقة , لم يصل الأمر بجورج حد الإفلاس تماما و لكنه كان على وشك ذلك بعد تبذير 5 ملايين دولار بوجه غير مناسب. استعاد جورج توازنه بدعمه لمشروع ” the George Foreman Grill “ الذي در عليه ما يقارب الـ 200 مليون دولار .

 

10- ويلي نيلسون Willie Nelson :

Willie Nelson, seen performing in the U.K. in 1980, is one of the featured artists in Oxford American's Southern Music issue about Texas

Willie Nelson, seen performing in the U.K. in 1980, is one of the featured artists in Oxford American‘s Southern Music issue about Texas

أحد أشهر الفنانين في تاريخ الموسيقى الأميركية الريفية . سجل نيلسون 68 ألبوما حققت حوالي 30 منها جوائز ذهبية و بلاتينية . لاحقا, وقع في مشاكل تتعلق بالضرائب و في قمة المصائب كان مدينا بـ 32 مليون دولار لمصلحة الضرائب بسبب مشكلة تتعلق بعدم دفع الضرائب المترتبة على حساباته لسنوات .

عمل ويلي بجدية و سجل ألبوما و قام بأداء بعض الإعلانات و نجح في النهاية في تسديد ديونه . و عاد ليسجل الأغاني و يقوم بالجولات منذ ذلك الحين . في الواقع , سببت المشاكل له شهرة لم يكن ليكسبها لو أن أموره سارت بدون مشاكل .

 

11- سيندي لوبر Cyndi Lauper :

Cyndi-Lauper

كتبت سيندي عديد الأغاني الناجحة و التي كانت في قمة الشهرة في الثمانينات من القرن الماضي . قد يعرف الكثير منا هذا و لكن ما لا تعرفه أنها كانت من قبل جزءا من فرقة تسمى Blue Angel و لكن تلك الفرقة لم تحقق النجاح المادي الكافي لتتجنب الإفلاس .

عادت سيندي من جديد لتسجل الأغاني و تتصدر قوائم الأغاني و تحولت إلى ما يشبه الأيقونة في مجالها .

 

 

اقرأ أيضا :
تعرف على 12 طفلا من أصحاب الملايين و تعلم منهم

7 صفات على كل رجل أعمال ناشئ أن يتعلمها من ” والت ديزني ”

25 اقتباسا مفيدا لكل رجل أعمال ناشئ

عشرة مبادئ للنجاح يمكنك أن تتعلمها من ستيف جوبز

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق