الرئيسية أعمال و تسويق إدارة مواقع التواصل الإجتماعي للمشاريع الناشئة

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي للمشاريع الناشئة

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي للمشاريع الناشئة

إدارة مواقع التواصل الإجتماعي للمشاريع الناشئة

 

أصحاب المشاريع الصغيرة  لديهم الكثير من المهام والأشياء للقيام بها يومياً لكن وسائل التواصل الإجتماعي في الغالب- ليست في أعلى قائمة الأولويات ! إلا أنّ الاستخدام الذكي و الفعّال لوسائل التواصل الإجتماعي أمر ضروري لبناء العلامة التجارية مثلاً و الحصول على عملاء جدد و تعزيز ولاء العملاء السابقين بالإضافة إلى معالجة شكاواهم .

للأسف ، وسائل التواصل الإجتماعي ليست حقلاً من الأحلام بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة ، فإن الإهتمام بها لا يعني المزيد من اللايكات أو المتابعين و إعادات التغريد -ريتويت- التي تأتيك ، و أصبح من المألوف أن نرى صفحات التواصل الاجتماعي للمشاريع الصغيرة شبه خاوية من المحتوى المتجدد و التقارير عن عمل المشروع . على العكس تماماً تحتاج إلى أن تتبادل المعطيات حول مشروعك مع العملاء و أن تنشر محتوى ذات مغزى و ذات صلة بمشروعك مما يعطي الناس دافعاً لمتابعتك بشكل مستمر .

طول الفترة الماضية كانت وسائل التواصل الاجتماعي على قائمتك المؤجلة و ذلك لأنك لا تعرف كيف ستبدأ ؟

أقدم لك الآن خمس نصائح لتكون في الطريق الصحيح :

#ابدأ بخطة واضحة :

وسائل التواصل الإجتماعي هي واحدة من الأشياء التي تَعرف أنه يجب عليك القيام بها لكنك لا تجد الوقت لذلك أو لا تعرف كيف تبدأ . وضع خطة ملموسة سيسهل لك الأمر و سيجعل الأمور سهلة التنفيذ ، تبدأ الخطة بإنشاء حساب أو حسابين على وسائل التواصل الأجتماعي  . تحديد ما هي الحسابات يكون بناءً على معرفتك بعملائك الحاليين و و المحتملين أيضاً و المواقع التي يستخدمونها عادةً . على سبيل المثال إذا كان عملاؤك يستخدمون تويتر سارع بإنشاء حساب عليه ، و إذا كنت تملك متجر لبيع الألبسة فانستجرام منصة جيدة لتبادل الصور الجميلة عن منتجك .

#الإلتزام : 

فيجب أن يكون نشرك على وسائل التواصل الإجتماعي بشكل مستمر و منتظم على مدار الأسبوع و يكون النشر بشكل حقيقي –ليس عن طريق تطبيقات نشر السبام- .
إنّ استمرارية فعالية وسائل التواصل الإجتماعي يحتاج لأمرين : النشر بانتظام و التفاعل مع المتابعين بالرد على تعليقاتهم و رسائلهم مثلاً . و طرح الأسئلة و العروض المدروسة .
إذا كنت جديداً على سائل التواصل الإجتماعي ابدأ بشبكة يمكنك متابعة الآخرين بها مثل تويتر و فيس بوك لكي تقوم بمتابعة الشركات الأخرى الشبيه بشركتك و الخبراء الآخرين و الإستفادة منهم .

#كن طبيعياً ! 

عملاء اليوم (شاطرين) يعرفون الفرق بين العلاقات العامة و بين التواصل الحقيقي . فلا تخف من القليل من الدعابة و الأشياء الشخصية داخل منشوراتك ، و خذ قليلاً من وقتك لمعرفة جمهورك المستهدف حتى تتمكن من تقديم منشورات جذابة لاحقاً ، و لا يوجد مانع من بعض المنشورات ذات الصبة بومضوع مشروعك إذا كانت تقدم معلومة جيدة لعملائك ، على الطرف الآخر يجب الحرص على عدم الذهاب إلى بحر الآراء الشخصية ..

#مراقبة التحليلات و التحسين وفقاً لذلك :

لوحات التحكم في وسائل التواصل الإجتماعي توفر مجموعة متنوعة من التحليلات المفيدة على سبيل المثال ( عدد من شاهد المنشور و عدد اللايكات و عدد التعليقات على المنشور …)
و تعطيك لوحة تحكم موقعك أو أداة التتبع فيه عدد الزوار الذين يأتون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ، و من كل ذلك ستعرف من أين تأتي زياراتك و ما ذا يفعل الزوار في موقعك هل يقومون بشراء منتج أم يقومون بالخروج من الموقع مباشرةّ دون القيام بأي شيء يذكر .
كل هذا يساعدك لتكون أكثر ذكاءّ و خبرة بأنواع المحتوى (نص- صورة – رابط ..) الذي تقوم بنشره .

#مارس عملك بذكاء و ليس بعناء ! 

شركات إدارة وسائل التواصل الإجتماعي تقوم بعمل جبّار بإدارة حساباتك المتعددة  و تنفيذ الحملات المدفوعة و مراقبة فعالية حساباتك . هناك خيار واحد مجاني أو منخفض التكلفة و هو hoot suit يمكنك القيام بجدولة المنشورات لتنشر بشكل تلقائي على جميع حساباتك و تتبع الرؤى .
و بإمكانك أيضاً أن لا تجهد نفسك أبداً 🙂 بشراء الخدمات لإدارة حساباتك في وسائل التواصل الإجتماعي من موقع خمسات أو فيفير فيوجد من يقوم بذلك إزاء أجر زهيد و يوجد من يقوم بتصميم الصور و الفيديوهات الحصرية لمنتجاتك أيضاً .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق