الرئيسية أعمال و تسويق مال أفضل 5 مواقع لكي تبدأ العمل الحر

أفضل 5 مواقع لكي تبدأ العمل الحر

أفضل 5 مواقع لكي تبدأ العمل الحر

لم يعد الإنترنت مكاناً لهدر الوقت و التسلية فقط ، بل بإمكانك من خلال بذل بعض الجهد الحصول على مال مقابل تقديم بعض الخدمات ، و لا أخفيك سراً ربما تجني من عملك على الإنترنت أضعاف ما تتقاضاه من مرتب شهري في وظيفتك . نضع بين يديك الآن خمسة من أهم مواقع العمل الحر على الشبكة العنكبيوتية :

1- Elance

إنّ موقع Elance يعدّ أكبر سوق لـ العمل الحر على الإنترنت و هو الأفضل في هذه القائمة ، يتوفر الموقع على واجهة بسيطة تسمح لك بالبحث عن الوظيفة التي تناسبك ( كتابة ، ترجمة ، تصميم مواقع ، برمجة … )

و هنا لا حدّ للإرباح فبعض الناس يربح من العمل الحر 100000$ سنوياً و البعض قد لا يوافقه الحظ فيجني 1000$ .
إيجابيات الموقع : خدمة مجانية ، سهولة الإستخدام ، أعمال جديرة بالثقة .

2- Fiverr

موقع الخدمات المصغرة الأكثر شهرة عالمياً ، يمكنك من خلاله بكل سهولة إضافة ما يمكنك القيام به من خدمات مقابل 5$ (و مضاعفاتها 10 – 15 – 20 – 25 – …)

من إيجابياته أنك تضمن حقك بمجرد قيام أحد العملاء بطلب خدمتك فإن الأموال تنتقل من حسابه و تبقى معلقة في حساب الموقع لحين إتمام الخدمة من طرفك .

3- oDesk

موقع جيد للمبتدئين و المتوسطين للبدأ بالعمل الحر ، يتميز بتصميم جذاب و سهولة الإستخدام ، و لكي تجنيه من oDesk الكثير من المال لا بدّ لك من بناء سمعة جيدة من خلال التقييمات الإيجابية للعملاء .

4- Freelancer

على غرار oDesk و Elance بإمكانك البحث عن الوظيفة المناسبة لك و التقدم لها بكل سهولة  .

من سلبيات هذا الموقع : من خلال استخدامك المجاني للموقع هناك عدد معين من الوظائف المسموح لك بالتقدم لها شهرياً أماً إذا أردت المزيد فلا بدّ لك من ترقية عضويتك .

5- مستقل

منذ أشهر قليلة أطلقت “حسوب” مشروعها الجديد مستقل و هو أول منصة عربية لـ العمل الحر يشابه إلى حد كبير موقع oDesk . لكن إلى تاريخ كتابة هذه المقال لم يشهد موقع مستقل الكثير من الأعمال .

ملاحظة : المواقع الأربعة الأولى تحتاج إلى إلمام باللغة الإنجليزية ، و لمعرفة المزيد عن تعلم اللغات الأجنبية إقرأ :

6 خطوات لتتعلم أي لغة باحترافية

3 مصادر لتعلم أي لغة في العالم

بدون تعليقات

اترك تعليق