الرئيسية أعمال و تسويق مال 5 هوايات محبوبة تستطيع أن تكسب منها بعض المال

5 هوايات محبوبة تستطيع أن تكسب منها بعض المال

إذا كنت محبا لهواية ما و تستمتع خلال ممارستك لها  فإنه ليس من الخطأ أنت تكسب بعض المال من خلال ممارسة هذه الهواية , يمكنك استخدام هذا المال لرحلة ما , لتحصيلك العلمي , لتحسين وضعك المادي و لا تنسى أنك تستمتع بكسبه لأنك تعشق ما تفعل . سنمر من خلال المقالة على بعض هذه الهوايات التي من الممكن أن يستغلها المرء لكسب المال :

  • التسوق :

shopping

كثير من الناس يحب التسوق مهما كان نوعه و في أي مكان كان . إذا كنت ممن يستمتع أثناء ممارسة التسوق فاعلم أنه بإمكانك تحويل مهارتك في التسوق و تمتعك به إلى مصدر  لكسب بعض من المال . كثير من الأشخاص الذي لا يجد الوقت الكافي للتسوق أو لا يحسن القيام به على أحسن وجه سيجد في من يحب التسوق ضالته و سيدفع ثمنا مناسبا لقاء خدمة كهذه . بإمكانك أن تنشر إعلانا لخدمتك على مواقع الإنترنت المختلفة و وسائل التواصل الاجتماعي . بإمكانك عرض خدماتك مباشرة على شخصيات هامة أو أناس مشغولين يسكنون بالقرب منك و مع كل نجاح و مديح تناله من العملاء ستزداد شهرة و تصبح معروفا لدى عدد أكبر من الزبائن , قد لا يبدو الأمر سهلا في بادئ الأمر و لكن الأمر يحتاج إلى الصبر و المثابرة كما أنه يستحق المحاولة .

  • التنظيم و الترتيب :

organize

كثير من الناس ليس لديه الوقت الكافي لترتيب أولوياته و لتنظيم حياته الشخصية كانت أو العملية . إذا كنت ترى متعة أثناء تنظيم وقتك أو خلال ترتيب غرفتك مثلا . فبإمكانك الاستفادة من ذلك في مساعدة الآخرين على تنظيم حياتهم مقابل شيء من المال  .  قم بنشر إعلان لخدمتك على مواقع التواصل و على الإنترنت . بإمكانك مثلا نشر إعلان خدماتك عند سماسرة العقارات لمساعدة القاطنين الجدد في تنظيم منازلهم و متاجرهم و غير ذلك . اطلب من زبائنك الذين أعجبوا بعملك أن يذكروا عملك أمام أصدقائهم و ينصحوا بك , كلمة من فم زبونك لها أثرها الكبير و خاصة إذا كان عملك رائعا و يتحدث عن نفسه .

  • الكتابة و تحرير المقالات :

writing

إذا كنت من هواة الكتابة , فإنك محظوظ لأن هناك عديد المجالات التي بإمكانك الاستفادة من هوايتك فيها لجني المال . أولا بإمكانك دخول مضمار الكتاب بأن تعرض نفسك ككاتب مستقل تقوم بكتابة المقالات , الكثير من مواقع الإنترنت و المجلات و الصحف تدفع المال مقابل أن تكتب لهم المقالات , البعض الآخر يعطيك نسبة على عدد الزيارات و القراءات و مدى شعبية المقالة التي قمت بكتابتها و إعجاب الجمهور بها . بإمكانك أيضا أن تستخدم مهارتك في الكتابة لإنشاء مدونة على الإنترنت تنشر من خلالها كتاباتك و تنشر عليها الإعلانات و ستستمر بجني الأرباح لفترة طويلة بعد كتابتك لمقالتك طالما أنها تجذب القراء . بإمكانك أن تستفيد من مهاراتك في الكتابة بعرضها على رجال الأعمال و الشركات , يمكنك أن تكتب لهم خطابات معينة , بروشورات دعائية  و أي شيء يطلبونه منك و ترى في نفسك القدرة عليه . من يدري ؟ ربما تصبح كاتبا مرموقا بعد أن تبدأ بالأمر كهواية ؟! .

  • التصوير :

photography

هل تحب التصوير و تستمتع بممارستك ؟ هل يثني أصدقاؤك على الصور التي تقوم بالتقاطها و ينعتونها بصفات الجمال و السحر ؟ . بإمكانك الاستفادة من هذه الموهبة التي تملكها في التصوير في كسب المال . اعرض صورك في خلال المشاركة في معارض  , مناسبات , فعاليات يقوم بها أشخاص ما لعرض المواهب . اصنع لنفسك موقعا على الإنترنت و صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي و مع الوقت ستصبح مشهورا و ستصبح صورك مطلوبة لدى الكثيرين إن كانت بالإبداع المطلوب.

طريقة أخرى للكسب هي من خلال تقديم خدمة تصوير المناسبات . حفلات الزواج , مؤتمرات رجال الأعمال , حفلات التخرج , حفلات أعياد الميلاد و غيرها من المناسبات التي من الممكن أن تقوم بتغطيتها بالتصوير و تحصل مقابل ذلك على مبلغ محترم . و بذلك تضرب عصفورين بحجر واحد . متعة في ممارسة هوايتك و كسب بعض من المال لن يضرك .

  • تصميم مواقع الإنترنت :

web design

من منا لا يغبط أولئك القادرين على فهم تصميم المواقع بشكل جيد و القادرين على الإبداع في ذلك المجال ؟ .

إن كنت ممن يمتلك موهبة تصميم مواقع الوب و تستمتع بذلك و تحوز على إعجاب الآخرين على ما تقوم به فإنك شخص محظوظ . تصميم المواقع يمكنه أن يدر على من يعمل به مبلغا محترما إذا كانت أفكاره إبداعية و قادرة على لفت الأنظار و نيل الإعجاب . ربما ما عليك القيام به هو القدرة على تسويق منتجاتك بشكل جيد و على نشرها بين الراغبين . قم بإنشاء موقعك الخاص بك , شارك بمواقع تعرض فيها بعض من منتجاتك بشكل مجاني لكي تحصل على السمعة الطيبة . اطلب من الآخرين تقييم عملك و انشر النتائج لذلك و احرص على التحسن دوما عندها ستزداد سمعتك تحسنا بشكل تدريجي و لن تحتاج لإعلان نفسك لأن عملك سيعلن عنك وحده . كل ما يحتاجه الأمر هو أنك ترى في نفسك الموهبة و تستمتع بالقيام بتصميم صفحات الويب و تصبر قليلا ليكون لك جمهورك و عندها فستنفتح لك أبواب النجاح .

أيا كانت هوايتك فاعلم أن لديك القدرة على الاستفادة منها في جني المال و دعم مصروفك الشخصي و تنمية استقلاليتك . كل ما عليك أن تثق بنفسك و تحسن عملك و تتوكل على الله  و تبدأ و لا تنسى أن طريق الألف خطوة يبدأ بخطوة .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق