الرئيسية أعمال و تسويق مال 5 حيل لتوفير المزيد من المال

5 حيل لتوفير المزيد من المال

5 حيل لتوفير المزيد من المال

المال هو عنصر أساسي للبقاء على قيد الحياة في هذا العالم ، و الحصول على المال ليس بالضرورة أن يؤدي إلى الثروة لكنه بالفعل جزء من هذه الرحلة. و نظراً للظروف الغقتصادية المتقلبة و ارتفاع معدلات التضخم أصبح البقاء على قيد الحياة أصعب من أيّ وقتٍ مضى. بغض النظر عن مدخولك الثابت من المال هناك دائماً طرق لتوفير المزيد إذا ما أدرت نفقاتك بإدارة مالية جيدة.

1. تعيين حدود معقولة :

إذا كنت تعرف أنك في طريقك للحصول على الأموال فلا تنفقها قبل الحصول عليها ، فنحن لسنا بحاجة إلى الكثير لنكون سعداء في هذه الحياة فالضروريات هي المأكل و المشرب و مصاريف الإنتقال و المأوى بمجرد أن تدفع لهذه الأشياء فكل ما تبقى هو مجرد ترف ، و يمكننا أن نعتبرها كمكافأة لكن يجب الحذر من اتخاذها سبباً للتفاخر .

2. استثمر في نفسك :

الحياة الإجتماعية أمر ضروري للحفاظ على صحتك و رفاهيتك ، الأنشطة المشتركة ، حضور الحفلات ، تناول الطعام خارج المنزل . كل هذه الأشياء سوف تؤثر بشكل سلبي على مالك الخاص ،و إذا كان أصدقاؤك لا يقدرون ذلك فمن الأفضل لك أن تستغني عنهم . و استثمر ذلك الوقت في القراءة و تثقيف نفسك و التعلم و هذا كله قد يقودك إلى شيء جديد يغير حياتك.

3. وضع خطة ماليّة :

يبدأ وضع هذه الخطة من تتبع عادات النفقات الخاصة بك ، اكتب النفقات اليومية لفترة معينة و انظر ما هو أكثر شيء يكلفك ، إذا لم تكن على الصحة أو المأكل أو المشرب أو المأوى فأنت تصرفها بشكل خاطئ على أمور رفاهية و يجب أن توقف هذا فوراً .

لا أخفيك ان تغيير هذه العادات ليس بالأمر السهل لكن يجب أن تذكر نفسك أن إذخار المال أهم من الإنجرار وراء رغباتك البلهاء. الجميع يخطئ عندما يتعلق الأمر بإنفاق المال و المفتاح لحل هذه المشكلة هو تحديد الأهداف الواعية.

4. كافئ نفسك :

أنت تستحق أن تكافئ نفسك بعد إطلاق خطة مالية بنجاح ، بشراء شيء صغير أو كبير او حتى شيء فاخر تحبه .

5. الأشخاص الأذكياء يستثمرون المال :

نعم يجب أن يكون لديك نوع من العمل الجيد لتدخر المال ، لكن هذه ليست سوى البداية في طريقة للثروة و إكتساب المزيد فحاول أن تستثمر بشكل موسّع قدر المستطاع .

إقرأ أيضاً :

أهمية التدريب قبل بدء التجارة الفعلية في سوق فوركس

هل أنت على الطريق الصحيح في تجارة الفوركس

بدون تعليقات

اترك تعليق