الرئيسية أعمال و تسويق فوركس مميزات تداول الفوركس

مميزات تداول الفوركس

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

سنذكر لك بخمس نقاط ما يميز الفوركس عن أي تجارة أخرى :

1- سوق يعمل 24 ساعة :

منذ أن أصبح سوق الفوركس عالمياً أصبح التداول متاحاً طوال الوقت طالما يوجد سوق واحد مفتوح ، فالتداول يبدأ عندما تكون الأسواق مفتوحة في استراليا مساء الأحد، وينتهي بعد اغلاق الأسواق في نيويورك يوم الجمعة .

2- ارتفاع السيولة :

السيولة هي القدرة على تحويل الأصول إلى نقد بسرعة و بدون أي خصم ، في الفوركس يمكننا تحريك كميات كبيرة من الأموال من و إلى عملات أجنبية مع الحد الأدنى من حركة السعر .

3- تكلفة تحويل منخفضة :

في الفوركس عادة ما يتم تضمين تكاليف النقل و التحويل في السعر الاصلي و هذا ما يطلق عليه الانتشار ، فالانتشار هو الفرق بين سعر البيع و الشراء .

4- الرافعة المالية :

وسطاء الفوركس يسمحون لك المتاجرة برافع مالية ، و الرافعة المالية هي القدرة على التداول بأموال أكثر من الموجود حقيقة في حسابك ، فإذا كانت رافعتك المالية 50:1 يعني انك تستطيع التداول بـ 50$ مقابل كل 1$ في حسابك ، هذا يعني أنه يمكنك التداول بـ 50000 دولا في حال وجد في حسابك الف دولار فقط .

5- امكانية الربح من ارتفاع و انخفاض السعر :

سوق الفوركس ليس له قيود على التداول في اتجاه معين فإذا رأيت أن هذه العملة ستزيد قيمتها يمكنك شراؤها ، و أيضاً إذا توقعت بانخفاض قيمتها يمكنك بيعها فلا يوجد أحد يفرض عليك نوع من التداول .

و مما سبق نرى أن سوق الفوركس يتميز باشياء غير موجودة بأي عمل تجاري آخر مما يمنحك المزيد من الحرية و الخيارات المفتوحة فهل ستقبل التحدي و تبدأ التداول ؟

إقرأ أيضاً :

هل تريد تعلم الفوركس ؟

مقدمة إلى إدارة مخاطر الفوركس

 

CheapAdultWebcam

تعلق واحد

اترك تعليق