الرئيسية أعمال و تسويق دليلك إلى العمل الحر ، طريقك إلى العمل من المنزل ؟

دليلك إلى العمل الحر ، طريقك إلى العمل من المنزل ؟

العمل من المنزل أسلوب عمل ستبدأ به بجمع المال بسرعة دون أن تجد نفسك عالقا في روتين العمل اليومي إن أردت أن تؤسس لعمل منزلي كامل الأركان . ببساطة , العمل من المنزل هو طريقك لتكون من رواد الأعمال .

في هذا الدليل , سنأخذ في البداية نظرة عن كيفية البدء بعمل جديد من المنزل , و من ثم سنستعرض بعضا من المجالات التي يمكن أن تعمل بها من المنزل عسى أن يكون القارئ نظرة عامة عن بعض المجالات و اختيار المناسب منها بالنسبة له .

1-كييف تبدأ العمل الحر من المنزل ؟

أن تعمل من المنزل يعني أن تكون مستقلا و غير مجبر على تأسيس تجارة ما بشكل حقيقي . في هذا النطاق و طالما أنك تعمل تحت اسمك الشخصي ( و ليس اسم شركة ) فإن ذلك سيجعل البدء بالعمل أمرا بسيطا بين ليلة و ضحاها و من دون مصاعب أو تكاليف تذكر.

كيف يمكنك تعلم البرمجة بشكل إحترافي مجاناً

2-كاتب حر Freelance Writer  :

كثير من الناس الذين يحبون الكتابة يتمنون لو أن الكتابة هي مهنتهم التي يعملون . في الحقيقة , ذلك ممكن و الامر ليس صعبا جدا و بينما تؤسس لنفسك ككاتب مستقل – و الذي لا يعد سهلا بالتأكيد – . الكتابة هي مهنة مناسبة جدا لأولئك الذين يودون أن يعملوا من المنزل.

حيث أن الكتابة في حاضرنا لا تحتاج أكثر من حاسوب و اتصال بالإنترنت و برنامجا لمعالجة الكلمات . و كغيرك من المبتدئين باستطاعتك أن تعمل بدوام جزئي و تحسن دخلك و تنمو و تتعلم باستمرار .

3-مساعد افتراضي حر Freelance Virtual  Assistant   :

يعد هذا المجال صاعدا على نحو باهر و سريع كما أنه أكثر شعبية عند أولئك الذين كانوا يعملون موظفين لدى أشخاص فيما مضى . يتميز هذا المجال بأن تكاليفه قليلة جدا لمن يريد بداية سهلة كما أنه لا يحتاج تفرغا كاملا . يعتبر مجال العمل هذا رائعا خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار وجود صغار رجال الأعمال الذين لا يجدون المال الكافي لتوظيف طاقم عمل بدوام كامل .

 4-محترف أعمال حاسوبية حر Freelance Desktop Publisher :

إتقان البرامج الحاسوبية و الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال بالإضافة إلى إظهار نفسك بين الناس هي مفاتيح العمل الحاسوبي الحر من المنزل . الحاجة إلى وثائق و تصميمات و منتجات حاسوبية احترافية كبيرة جدا أكثر من أي وقت مضى و خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون الوقت أو لا يستطيعون أن يتعاملوا مع كل تلك البيانات بشكل احترافي و بالتالي لا يستطيعون الوصول إلى ما يريدون . لذلك قد تجد عديد الفرص السانحة في هذا المجال إن كنت تمتلك المقومات و هي كما ذكرنا الإتقان و الإبداع في العمل على مختلف برامج الحاسوب و الالتزام بالمواعيد مع الزبائن بالإضافة إلى أن تعرف كيف تصبح مشهورا .

5-محاسب حر Freelance Bookkeeper :

العمل كمحاسب حر يمكن أن يكون مربحا بالفعل , خاصة إذا عرفت أن المحاسب صاحب الخبرة يجني ما بين 25 و 40 دولارا في الساعة . من يعمل في هذا المجال يجب أن يكون على دراية باستعمال نوع من البرمجيات يدعى QuickBooks و هو يعتبر أساسيا في هذا المجال من الأعمال الصغيرة التي غالبا ما سيوظفك أصحابها .

أفضل 5 مواقع لكي تبدأ العمل الحر

6-مصمم ويب حر Freelance Web Design :

تصميم قالب بسيط يمكن أن يجني لك كمصمم ويب يعمل لحسابه ربحا صافيا يصل إلى 1000 دولار . ناهيك عن مشاريع أكثر تعقيدا تدفع أجورا أكبر من ذلك . هناك الكثير من الطلب و الكثير من المنافسة على حد سواء في مجال تصميم الويب . في هذا المجال ستبدأ بحجم صغير و تنمو بشكل تدريجي تستطيع أن تسرعه عن طريق جعل الآخرين ينصحون بك و يثنون على منتجك لتصنع سمعتك الخاصة . كما أنه من الممكن أن تبيع منتجاتك بأسعار رخيصة على الرغم من أنها تستحق سعرا أعلى و لكن ذلك مهم في البداية لجذب الزبائن .

7-معلم حاسوب حر Freelance Computer Tutor :

معلم حاسوب يعلم الأشخاص و رجال الأعمال كيف يتمكنون من استخدام برامج الحاسوب و الإنترنت بالطريقة المثلى في منزل المتعلم أو في مكتبه . العمل كمعلم للحاسوب إن أمكنك ذلك يعد بداية مثلى لدخول عالم العمل الحر من المنزل كما أنه يؤمن لك شيئا من المال كفيلا بتحسين ما تجنيه عموما .

8-كاتب سيرة ذاتية حر Freelance Resume Writer :

كتابة و مراجعة السيرة الذاتية للأشخاص يمكن أن يحقق لك دخلا جيدا سواء كان عملك فيه بدوام جزئي أم طوال الوقت . الرائع فيما يخص هذا المجال أن هناك كثيرا من الفرص للعمل على الدوام سواء كان الوضع الاقتصادي العام جيدا أو سيئا ( حيث يزدهر هذا المجال بعكس غيره ) .

9- مسوق إلكتروني حر عبر الإنترنت Freelance Internet Marketer :

هناك المزيد و المزيد من الأعمال الناشئة في مختلف مساحات التخصص في حقل الانترنت و بالتالي هناك طلب متصاعد على التسويق الإلكتروني يزداد في كل يوم . إذا كنت تحب الشبكة العنكبوتية و تريد أن تعمل عليها ربما يعد التسويق الإلكتروني سبيلا ممتازا لتتعود على العمل لحسابك الشخصي من المنزل مباشرة .

5 طرق لتتعلم لغة جديدة بسرعة

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق