الرئيسية أعمال و تسويق فوركس ما يجب فعله بعد انتهاء العملية التجارية في سوق الفوركس

ما يجب فعله بعد انتهاء العملية التجارية في سوق الفوركس

أول شيء تفعله عند انتهاء العملية التجارية سواءاً فزت أو خسرت أو خرجت كما دخلت هو الإسترخاء لفترة ، إنسى أمر السوق لفترة ، خذ استراحة … الخ .

بعد انتهاء عمليتك التجارية الأخيرة ، قد يكون من الصعب جداً العودة إلى المكان الذي تحتاج أن تكون فيه من حيث الجاهزية العقلية لإنتظار العملية التجارية ذات احتمال الربح العالي التالية وبدون أن تفرط . أنا أناقش في هذا المقال مشكلة الثقة الزائدة بعد الربح لمرات متتالية ، وهي مشكلة كبيرة بالنسبة للتجار . العملية التجارية الرابحة أسوأ من العملية الخاسرة من حيث أنها تجعلنا زائدي الثقة وحتى مغرورين في تجارتنا ، والذي يجعلنا بالنتيجة ندخل في تجارة رديئة بعد تجارة رابحة .

بعد خسارة العملية التجارية تكون العودة إلى السوق والبدء بالتجارة أمراً مغرياً جداً رغم كونها تجارة ذات أسس رديئة أو حتى بدون أسس وذلك لأنك تشعر بالحاجة لتعويض النقود التي خسرتها . مع ذلك فإن هذا شيئ خاطئ ، وهي ليست سيكولوجيا تجارية صحيحة . يجب عليك أن تفهم بحق وتدرك أن كل تجارة فريدة من نوعها وأن احتمال الخسارة وارد في أي واحدة منها ، فإذا تقبلت هذا الأمر لن تكون متفاجئاً إذا كان نتاج تجارتك الخسارة . الأمر برمته يدور حول الحد من الشعور بالمفاجئة من نتاج تجارتك ، لأن كونك متفاجئاً سواء كانت المفاجئة جيدة أو سيئة هو الذي يدفعك لأن تكون عاطفياً و لا عقلانياً حول نتاج تجارتك .

الشيء الصحيح الذي يجب فعله بعد الفوز أو الخسارة هو البقاء منضبطاً وصبوراً وملتزماً بالخطة التجارية ، ثم انتظر للتجارة ذات الفرص الجيدة القادمة . بالنسبة لمعظم الناس فإن أسهل طريقة لفعل هذا هي بإبعاد أنفسهم عن الرسوم البيانية حتى ” تهدأ أعصابهم ” ويعودوا إلى حالتهم العقلية الأساسية فلا يكونوا مفرطي الثقة أو متحمسين بعد ربح تجارة أو محبطين بعد خسارة .

تذكر : إذا قمت بربح المال لا تخسره – احتياطي رأس المال مهم جداً لنجاح تجارتك ! قم بجني الأرباح في نهاية الشهر . إن سحب جزء من أرباحك كل شهر طريقة جيدة لتكافئ نفسك لسلوكك التجاري الصحيح ويؤمن أيضاً بعد المال بعيداً عن الخسارة ، في النهاية إن ربح المال هو الهدف الأساسي من التجارة وليس من المعقول ألا تقوم بسحب بعض النقود بشكل منتظم .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق