الرئيسية أعمال و تسويق فوركس معنى الفارق أو “spread ” في سوق تداول العملات ” فوركس “

معنى الفارق أو “spread ” في سوق تداول العملات ” فوركس “

سؤال : ماهو الفارق في فوركس ؟

الجواب : الفارق هو كمية النقاط بين سعر العرض وسعر الطلب ، الفارق هو ما يستعمله الوسطاء في فوركس لجني الأموال في كل صفقة تتم في فوركس عبر شبكتهم ، كمثال ، فإن وسيطاً في فوركس قد يدفع مبلغ 1.3600 للشراء أو للبيع ، الوسيط عندها سيتيح لك أن تشتري العملة لقاء 1.3601 أو أن تبيعها له مقابل 1.3599 . الفارق يبقى دائماً حول السعر الحقيقي الذي قد دفعه الوسيط . لذلك عندما تشتري فإنك تأخذ إحدى نهايتي الفارق وعندما تبيع فإنك تأخذ النهاية الأخرى والعكس صحيح . عند حلول الوقت الذي تغلق فيه تجارتك فإنك دائماً تكون قد دفعت الفارق .

ما أهمية الفارق ؟

إنك لن تذهب إلى معرض للسيارات وتوقع أوراق شراء سيارة من دون الفهم المطلق للسعر . التجارة بالعملات الأجنبية لن تكون مختلفة ، كلما كان السعر الذي تدفعه للبدء بتجارة منخفضاً كان الربح الذي ستبديه تجارتك أسرع أذا تحرك السوق لمصلحتك وسيكون لديك المزيد من الربح الصافي والذي ستحجزه في حسابك .

قد لا تكون هذه الصورة محببة ، يمكنك أن تفكر بإختلافات الفارق على أنها رسوم اشتراك يتقاضاها الوسيط لقاء تجارتك عبر شركته . و يمكنك أن تفكر به كأقل أجر ممكن . هل هناك المزيد من التكاليف أكثر من مجرد الفارق ؟

بالتأكيد ، الفارق هو لا شيء سوى الفرق بين السعر الذي تشتري به زوجاً من العملات والسعر الذي تبيعه به . وسطاء العملات لديهم طريقتان لكسب الدخل , وليس عليهم أن يتقيدوا بالفارق لوحده في الكسب .

أحد الطرق التي يمكن فيها لوسطاء العملات أن يتلقوا أجراً هي بإضافة رسوم الإشتراك لخدمة بحث الزبائن في المنصات التجارية وبهذا سترى أن الفارق أوسع مما هو عند شركات الوساطة المنافسة  ، وهذا يعني أن على السوق أن تتحرك أكثر لصالحك فبل أن تبدي تجارتك ربحاً ، الفائدة من دفع الفارق لوحده للوسطاء تكمن في أنك وبمجرد أن تغطي التكلفة عبر تجارتك فلن تتضطر لدفع شيء أخر للوسطاء .

الطريقة الأخرى والتي تصبح أكثر شيوعاً هي أن تكون الفوارق داخل البنوك ضيقة جداً ولكن مع عمولة إضافية تدفعها كلما دخلت أو خرجت من صفقة . في هذا السيناريو ، يبدو من غير المكلف أن تدخل في التجارة مع فارق مبني فقط على الفرق بين العرض والطلب ، مع ذلك فإن رسوم الإشتراك ستضاف إلى تقرير تجارتك الذي ستضاف له عمولة الوساطة والتي يمكن أن تتراكم عليك وخصوصاً إذا كنت تاجراً نشطاً .

يوجد تكلفة إضافية خفيفة أو تأمين خلال التجارة هو فائدة التمديد أو الرول أوفر . التمديد  تكسبه أو تدفعه اعتماداً على الطرف الذي أنت فيه وفق الفرق في سعر الفائدة بين زوجي العملات ،غالباً فإن شركة الوساطة لن تكسب شيئاً منه إلا إذا كانت مكتباً تجارياً  ، إنها تكلفة ينبغي أن تعرف أنك ستتحملها .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق