الرئيسية أعمال و تسويق فوركس أهمية التدريب قبل بدء التجارة الفعلية في سوق فوركس

أهمية التدريب قبل بدء التجارة الفعلية في سوق فوركس

“إن نصر الغد هو تدريب اليوم ” كريس بادفورد

إن مسألة  التدريب قبل التجارة لم تفهم بشكل جيد ، عندما نتكلم عن التجارة فإن هنالك ميزات أساسية للتجارة يمكن للتدريب أن يعلمك إياها ،في نفس الوقت إن إهمال التدريب سيكون حماقة بناءاً على تعريفك للتدريب والممارسة .

هذا المقال سيلقي نظرة أوسع على موضوع التدريب وأيضاً سنتأكد من امتلاكك نظاماً منتجاً عندما تكون جاهزاً للتجارة الفعلية .

أهمية التدريب

بعض التجار يقضون أشهراً في الإستعداد للتجارة الفعلية ولكنهم لا يقعون بأخطاء قد يحتاج الأخرين سنيناً لتعلم تجنبها . توجد عدة أسباب مختلفة تحدد مدة التدريب ولا يوجد تاجران متشابهان تماماً .

التجار ذوي الخبرة يفهمون حقيقة أن التجارة برأس مال صغير وهامش قليل صالح للإستعمال يزيد من صعوبة التجارة . لذلك من الأفضل أن تبني رأس مالك من دون أن تعرضه للمخاطرة خلال فترة تعلمك عن السوق وبذلك في الوقت الذي تمتلك به رأس مال جيداً فإنك تكون قد عرفت بشكل صحيح كيف تدخل إلى السوق وكيف تخرج ومتى .

لذلك فإن للتدريب فوائد متعددة في مجال التجارة ، فهو يساعدك أولاً على فهم كيفية عمل السوق و ثانياً يساعدك في تطوير طريقتك في التجارة في نفس الوقت الذي تبني به رأس مالك .

كيفية التدريب

الكثير من التجار يقومون بمقاربة إختصاصية  حيث ينظرون إلى أنماط الرسوم البيانية ليدخلوا الإتجاه كجزء من عمليتهم التجارية . فإذا دخلوا في تجارة بناءً على نمط معين وهذا النمط غير صالح أو كان يعارض الإتجاه الأكبر فينصح هنا التاجر بأن يخرج ولا يبقى في تجارة مبنية على الأمل لوحده . بناء على هذه المقاربة فإن أول شيء يمكن للتاجر الذي يتعلم  أن يركز عليه هو كيفية تحليل الأنماط على الرسوم البيانية .

أنا شخصياً لدي 15 نمطاً أنظر إليها على الرسوم البيانية لأرى إن كانت هناك فرصة للربح أم لا ، بالإضافة إلى أنماط الرسوم البيانية ، فإني أحاول أن أعرف القصص الجوهرية المتممة للرسوم البيانية ، إذا كان هناك انزياح أساسي يتطور والرسوم البيانية توافق هذا الإنزياح فلربما تكون وجدت فرصة تستحق المتاجرة فيها . إن فائدة أساسية لسوق الفوركس هي أن الفرص تشبه القطارات من ناحية أنه دائماً يوجد واحد أخر ولذلك من الأفضل الإنتظار لحين حصولك على رأس المال المناسب لتتاجر به لأن قصة مناسبة ومتماسكة و نمط رسم بياني سيظهرون لك في الوقت المناسب لتتاجر بهم .

ما هي الأشياء التي لا يمكن أن يعلمك إياها التدريب ؟

لقد تعرفت سابقاً على الحقيقة المرة حول أسواق فوركس . الهدف من السلسلة السابقة هو أن تساعدك في معرفة أن هؤلاء الذين لا يملكون شيئاُ لبيعه فقط سيخبروك أن التجارة هي ساحة معركة . الفرق بين ساحة المعركة والتجارة هو أنك يجب عليك أيضاً أن تكافح ضد العيوب في تفكيرك بنفس القدر الذي يحاول فيه الأخرون أن يأخذوا النقود من رصيدك ويضيفوها إلى أرصدتهم .

للأسف ، فإن الحسابات التدريبية لا تعلم التجار سوى بعض المفاهيم الأساسية ،أولاً ، السيولة هي بضاعتك الحقيقة في السوق الفعلية وليست كذلك في الحساب التدريبي ، السيولة تعبرعن قدرتك على الدخول إلى السوق أو الخروج منه عند سعر معين . ثانياً ، العواطف إن كانت موجودة بأي شكل هي عقبة صغيرة جداً في الحساب التدريبي مقارنة بالتجارة لفعلي ، إن أي تاجر يخسر في الحساب التجريبي فلا يجب عليه أن يشرح للمستثمرين خسارته لنسبة أكثر من المتوقعة نتيجة حركة غير موفقة ، هذا يؤكد على أهمية إمتلاكك طريقة للتحكم بعواطفك التي ستواجهك بكل تأكيد في الحياة العملية . أخيراً ، في الجانب المقابل للمخاطر والخسارة يوجد المكاسب الكبيرة ، إحدى أكبر الأخطاء التي ارتكبتها مبكراً كانت خروجي من صفقة كبيرة بدون أي سبب سوى رغبتي بحفظ مكاسبي ، للأسف بالنسبة لي فإن بعض هذه الصفقات التي خرجت منها كانت مجرد البداية لمكاسب كبيرة وكنت أنا غير مستعد عاطفياً للدخول في التجارة بسبب الخوف .

ملخص :

التدريب يساعدك في تطوير استراتيجيتك في حين تبني رأس مالك وتتعلم كيف تميز التجارة ذات الإحتمالات العالية للنجاح ، يمكن للتجار الإختصاصيين أن يمضوا وقتهم في تحليل الأنماط على الرسوم البيانية ومتابعة الأخبار لتأكيد هذه الأنماط ، على كل حال ، خارج الحسابات التدريبية ، فإن التجار سيبلون حسناً طالما يركزون على إبقاء عواطغهم خارج التجارة الحقيقة .

 

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق