الرئيسية أعمال و تسويق فوركس نطاق الأسعار الذي يجب أن يعرفه كل تاجر في سوق فوركس

نطاق الأسعار الذي يجب أن يعرفه كل تاجر في سوق فوركس

الأسعار لها ذاكرة

إذا كنت تتاجر في سوق فوركس وتستخدم الرسوم البيانية ، فإنك تؤكد بشكل عملي أن للأسعار ذاكرة . يوجد جدال صريح حول هذه الأطروحة . الجدال يدور حول أن الأسعارعشوائية بشكل تام وأن مجموعة من القرود يمكن أن تختار الصفقات بنفس الفعالية التي قد يختارها أحد خريجي  كلية هارفارد للأعمال أو أحد المسؤليين في إدارة بنك ما . هذه النظرية تعرف باسم نظرية السير العشوائي (RWT) . مع ذلك ، ستدرك أن أساسات هذه النظرية معيبة حيث أن هنالك أنماطاً وسلوكيات للأسعار تتكرر وبمجرد تمييز هذه السلوكيات بإمكانك بناء خطة للتجارة تتمحور حول هذه السلوكيات .

عندما تقضي ساعات يومياً بالنظرإلى الأسواق العالمية سواء كانت النفط أو الأسهم أو معدلات الفائدة أو أسواق تبادل العملات الأجنبية فإنك ستبدأ برؤية أنماط والتي سوف تحصل مراراً وتكراراً . ربما هذا لن يصنع لك خطة تجارية مضادة للفشل لكن هذه الأنماط حتماً موجودة وخلال هذا الشهر ستعمل على أخذ نظرة على نمطين من أهم الأنماط الشائعة التي تعتبرها الأسعار والتي يمكن أن تقدم استراتيجيات تجارة جيدة للتجار المبتدئين وأصحاب الخبرة أيضاً .

أولاً ، في هذه السلسلة ، سنلقي نظرة على النطاقات السعرية عبر مجموعة أوقات زمنية مختلفة وكيفية التجارة بهذه النطاقات ، ثانياً، بعد هذه السلسلة ، سنعمل على إلقاء نظرة على الأنماط التي تتكرر عبر الزمن والتي تمكن التجار من أن يميزوا الفرص ذات نسبة المخاطرة إلى الربح  الجيدة .

شاهد كيف تتصرف الأسعار في مرحلة قبيل الإرتفاع

إن حقيقة أن السوق والأسعار في السوق لها أنماط متكررة وفق عدة مقاربات أساسية سنقوم بشرحها حسب مصطلح النطاقات السعرية وأهميتها ، ماذا نعني بأهميتها ؟ ببساطة السوق يميل لأن  يتصرف بشكل محدد عند هذه المستويات  ، لذا قد نرى السعر يكافح حول مستوى معين ومن ثم يرتفع بثبات وقد نراه يكافح حول ذات المستوى ومن ثم يتصرف بشكل عكسي . في كلا الحالتين فإن هذا يخبرنا شيئاً ، إنه يخبرنا أن قناعة السوق أو التزامه تجاه هذا السعر إما أن تكون لأن السعر يصارع أو لأنه   يستعد ليرتفع مما يساعدنا لنعرف كتجار ما إذا كان هناك فرصة للتجارة في اتجاه حركة السعر أو لا أو نقوم بإلغاء تحرك سابق نتوقع أن السعر قد يتحرك ضده بسبب نقص التأكيد .

ما هو النطاق السعري ؟       

هذه السلسلة سوف تتحدث عن النطاقات السعرية خلال مجموعات زمنية مختلفة ، النطاق السعري هو واحد من أبسط الأدوات التحليلية التقنية  المتوفرة ، النطاق السعري هو الفرق أو المنطقة بين السعر المخفي في السعر المنخفض خلال فترة معطاة من الزمن . إنه أداة أساسية في التحليل التقني الذي استخدمه التجار خلال عقود و قد عمل خلالها بشكل جيد في فوركس .

التحليل التقني هو نظرة بسيطة إلى مجموعة البيانات لتجريب وتمييز هامش مع الزمن ، بشكل غريب ، إنه لا يختلف بشكل كبير عما كانت تتبعه العديد مع التطور من الشركات في التكنولوجيا ، العديد من المتاجر تنظر إلى بيانات زبائنها من مختلف أنحاء العالم وتحاول أن تجد أنماطاً يمكن أن تستغلها لتجني المزيد من الأرباح .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق