الرئيسية أعمال و تسويق فوركس المرونة في سوق تداول العملات الأجنبية ( الفوركس )

المرونة في سوق تداول العملات الأجنبية ( الفوركس )

في عالمنا اليوم عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، سيكون مفيداً أن تكون السوق مرنة بقدر ما تحدده احتياجاتك ، تفتح سوق فوركس يوم الإثنين صباحاً في ويلينغتون ،نيوزيلندا ( الخامسة صباحاً بالتوقيت الشرقي ) وتغلق في نيويورك ، الولايات المتحدة يوم الجمعة في الرابعة بالتوقيت الشرقي ، بكلمات أخرى ، إن سوق تبادل العملات الأجنبية يفتح لخمسة أيام كاملة في الأسبوع ولأربع وعشرين ساعة في اليوم .

تاجر في الوقت الذي تريد

إن تبادل العملات الأجنبية يتيح لك الفرصة للوصول إلى الفرص في السوق عندما تكون متفرغاً ، وليس فقط عندما يكون سوق الأسهم في نيويورك مفتوحاً . هذا يعني أنه في حال كنت تعمل من التاسعة للخامسة وكنت ترغب في التجارة في السوق عندما تعود للمنزل فإن أسواق سيدني و طوكيو تكون مازالت مفتوحة وغالباً فإن هناك فرصاً كبيرة في انتظارك . خلال المساء في أمريكا أو الصباح في أسيا فإن أكثر أزواج العملات نشاطاً هي الدولار الأسترالي ، الدولار النيوزيلندي والين الياباني .

إذا كنت تفضل قضاء الوقت مع العائلة وعدم القلق حول التجارة عندما تعود إلى المنزل ، عندها يمكنك الدخول إلى سوق لندن الذي يفتح من الثالثة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الساحل الشرقي وهو يشهد عدداً من التحركات الكبيرة .

مع ذلك ، من الأفضل أن تكون حذراً عندما تكون الأسواق مضطربة جداً لدرجة أن خبراً مفاجئاً قد يقلب حركة السوق ضدك بسرعة.

بالطبع إذا كنت تقرأ هذا المقال من خارج الولايات المتحدة ، يمكنك التداول في جلسة الولايات المتحدة فسوق نيويورك يفتح من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً وفق توقيت الساحل الشرقي ، على كل حال ، يجب أن أحذرك بعد سنوات من الخبرة في التجارة ، فإن أفضل وقت لتتاجر باتجاه معين أو لتحصل الحركات الكبيرة هو  من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الساحل الشرقي حيث تتداخل أسواق لندن ونيويورك . بعد الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الساحل الشرقي فإن الأسواق تبقى هادئة والفرص الرئيسية يحتفظ  بها في تجارة التغيرات حيث لا تتقدم الأسعار بشكل كبير في اتجاه معين ولكن تبقى الأسعار ضمن سقف وأرضية محددة .

خلاصة : في أي وقت تكون متفرغاً فيه للتجارة خلال أسبوع العمل ، فإن سوق الفوركس سيكون متوفراً مع فرص مميزة إعتماداً على توافرك وتفضيلاتك .

كيف أتمكن من الدخول إلى سوق الفوركس المفتوح طيلة 24 ساعة ؟

إن العالم مليء بشركات سمسرة العملات الأجنبية . هذه فائدة رئيسية لك لأن شركات السمسرة ستسمر بتقديم المزيد من موارد التجارة في حين تقوم بإغرائك للتجارة عبر تكاليف الدخول المنخفضة جداً . بالإضافة للموارد المزيدة والتكاليف القليلة ، الكثير من شركات السمسرة الرئيسية تستجيب لدعوات زبائنها المتزايدين عبر توفير منصات الجوال المعقدة .

بقدر ما يمكن أن تتصور ، فإن فوائد منصة الجوال عديدة ، مع ذلك ، بإمكانك الوصول إلى الدخول والخروج من التداول إذا كان جوالك أو جهازك اللوحي معك ، بالإضافة إلى ذلك بإمكانك مراقبة تجارتك المفتوحة مما يمكنك من التحكم بها عندما يكون لدى بنك اليابان اجتماع لإعلان سعر الفائدة أو عندما يكون موعد إعلان إجمالي الناتج المحلي الأسترالي في التاسعة صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي في نيويورك مثلاً .

خلاصة : بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه من العالم وعن مدى تفرغك ، إذا كنت تجاري أساسيات التكنولوجيا فإن الدخول إلى سوق سيكون سهلاً .

ما مقدار رأس المال الذي يجب أن أتاجر به ؟

هنا يقع العديد من المتعاملين بالمشاكل . بحكم التجربة ، يجب أن تبحث لتعرف حجم النقود التي ستحتاجها لتقوم بالصفقات التي تكون مرتاحاً فيها لتعرف حجم الهوامش المطلوبة . عندما تعرف كمية النقود المطلوبة للقيام بالصفقات في السوق عليك أن تحاول الحفاظ على ثلاثة أضعاف المبلغ كهامش يعطيك متنفساً ضرورياً في كل تجاراتك .

خلاصة : التجارة برأس مال صغير جداً هو فخ خطير من السهل الوقوع فيه ، غالباً من الأفضل ان تعطي نفسك وتجارتك متنفساً كي لا تجبر على اتخاذ قرار تحت الإكراه .

 

 

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق