الرئيسية أعمال و تسويق فوركس استخدام الرسوم البيانية من قبل التجار في سوق فوركس

استخدام الرسوم البيانية من قبل التجار في سوق فوركس

تشكيل رسم بياني فعال

النطاق السعري والذي يستدعي انتباهك كتاجر من التجار يحاول إدارة المخاطر وتقييم اتجاه السوق . مفهوم النطاق السعري و أنماط الأسعار ، والتي سنناقشها في المقالات القادمة ، هو أن السعر والتجار الذين يبيعون ويشترون بهذا السعر لديهم ذاكرة مميزة وسيتصرفون غالباً بطريقة مشابهة لسلوكهم السابق . باستخدام مثال من عالم أخر . إن المدمن على أي مادة هو مرتبط بمادة مؤذية للإستفادة عاطفياً منها وهنالك خطورة عالية لتكرار هذا السلوك الضار على حياتهم على المد الطويل . إن الذاكرة حددت عوامل مطلقة تنبئها بأن تكرار سلوكيات معينة ذو احتمال أكبر ، إننا فعلياً نقوم بتطبيق هذا المفهوم المعروف جيداً للأسعار على الرسوم البيانية وفي التجارة .

ما الذي يجب أن نراقبه

كتجار ، هنالك القليل من الأمور التي كنا دائماً ننظر إليها محاولين بناء هامش للتجارة ، بشكل طبيعي ، العديد من التجار يتابعون الأخبار محاولين معرفة فيما إذا كانت عملة ما لإقتصاد معين تنهار أو تزداد قوة . على كل حال ، فإن الرسوم البيانية والإتجاهات والأنماط التي عليها ستساعدنا في التأكد مما إذا كانت الأسواق الكبرى توافق وجهات نظرنا .

في سبيل تأكيد أو إبطال وجهة نظرنا سننظر إلى الأنماط على المخططات البيانية . بشكل خاص سننظر إلى نوعين من الأنماط ، أولاً، سنرى الأنماط المؤكدة للإتجاه أو أنماط الإستمرارية . هذه الأنواع من الأنماط تتطور كتصحيح ضد الإتجاه الأكبر ، وهذه الأنماط تقدم للتجار مثلي ومثلك فرصة للدخول بالتجارة مع معامل نسبة المخاطر إلى الفوائد الأفضل . ثانياً ، سنلقي نظرة على الأنماط العكسية ، الأنماط العكسية نادرة ويجب أن تملك حساً أكبر من الإرتياب حول إمكانية حدوث هذا النمط  .

تشكيل الانحياز

لا تضع قدراً كبيراً من ثقتك في النمط   

من بين نوعي الأنماط ، نمط الإستمرارية و النمط المعاكس، من الأفضل أن تشك بالنمط المعاكس وتثق بالأنماط المصححة ، أنا أقضي قرابة عشر ساعات أسبوعياً مستضافاً في برنامج تجاري يبث على الهواء مباشرة يدعى فوركس اليومية (daily fx  ) وأرى أنه من الشائع جداً بين التجار الإعتقاد أن النمط العكسي أكثر وروداً من نمط الإستمرارية ، وهذا شيء خاطئ .

 

وفق التعريف ، فإن النمط العكسي سيتطلب قوة أكبر وغالباً أخباراً عن حدث غير متوقع ليس فقط ليسبب شكاً في الثقة بالسوق الأكبر ولكن أيضاً أن يكون كافياً ليجعل الناس يظنون أن ثقتهم بهذا السوق كانت خاطئة . من المعروف أن الناس غالباُ ستدافع عن ثقتها بالسوق لفترة طويلة بعد أن تتسلل الشكوك إليها وسيتطلب الأمر مزيداً من الوقت لكي يعترفوا بخطئهم و يعكسوا مسارهم . لذلك فإن انعكاساً في السوق يجب اعتباره حدثاً نادراً إحصائياً نسبة لنمط الإستمرارية الذي يسمح للناس أن يؤكدوا ما اعتقدوه سابقاً .

فائدة : تأخر في التجارة فالتبكير للإثارة أكثر منه للربح

لا بأس بالتأخر بالتجارة . الكثير من التجار يعتبرون أن كونك متأخراً هو نوع من الفشل ولكني أفضل أن أكون متأخراً وأدخل ضمن استمرارية إتجاه لديه فرصة أكبر في الإستمرارية على أن أكون مبكراً مع إمكانية لحدوث نمط معاكس يسبب لك تجارة خاسرة ويمكن أن يخفض بشكل ملحوظ  من أسهم حسابك . بكل المقاييس ، يجب أن نتجنب أي خسارة هامة في أسهم الحساب ويجب أن نضع أنفسنا دائماً في سيناريوهات ذات احتمالية أعلى لتكبير حسابنا إن كان ممكناً .

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق