الرئيسية أعمال و تسويق فوركس 5 أشياء يجب أن تعرفها عن التجارة في سوق فوركس قبل أن...

5 أشياء يجب أن تعرفها عن التجارة في سوق فوركس قبل أن تبدأ

التجارة في سوق فوركس أو في أي وسيلة تجارية لهذا الغرض يتطلب منك تعلم الكثير , يجب عليك أن تطور مهارات جديدة , الإستمرار بالبحث في أوضاع السوق , تعلم كيفية تحليل الإتجاهات , تقييم تجارتك …الخ . يوجد المئات من الدروس المتوفرة التي تعلم النواحي التقنية للتجارة , لكن هذه الأشياء الخمسة هي التي يتعلمها التجار بالطريقة الصعبة عبر خبرتهم وربحهم وخساراتهم وهذه الأشياء لن تجدها في المراجع والكتب .

  • التجارة في سوق فوركس يمكن أن تكون واحدة من أكثر الأشياء المبهجة والمستهلكة للعواطف التي يمكن أن تقوم بها في حياتك , الإندفاع الذي يحصل لك في كل مرة تفتح فيها تجارة وتربح أو الخمول الذي تعانيه عندما تخسر يمكن أن يكون مستنزفاً لطاقتك وأن يتحكم في إرادتك , الخوف والجشع يمكن أن تصعب الأمور عليك , تجهز للتأرجحات العاطفية .
  • لا يمكنك التحكم بالسوق , إن سوق فوركس فيه تداولات بقيمة 5.3 تريليون دولار أمريكي كل يوم , ويستحيل على شخص واحد أن يكون مؤثراً , التجارة في سوق فوركس مع ذلك ليست حول تبادل العملة بقدر ما هي ركوب للموجة .
  • الطمع يمكن أن يكسرك , يمكن أن يكون الطمع محفزاً كبيراً , ولكن عندما تكون تجارتك تسير في الإتجاه الصحيح وأنت ترفض أن تجمع أرباحك ظاناُ أن الإتجاه سيستمر في منحك المزيد من الأرباح لدرجة أنك ستبقى في السوق مدى الحياة فالطمع يمكن أن ينقلب ضدك .
  • كن صبوراً , الإتجاه يمكن أن يتحرك بإتجاهات مختلفة قبل أن يستقر , طالما أنك حددت أفضل وأسوأ سيناريو يمكن أن تمر به وحسبت المخاطر عبر إنشاء أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح , يجب أن لا تقلق عند رؤيتك السوق يتأرجح للأمام والخلف .
  • تحمل بعض المخاطر , إن التجارة في سوق فوركس لا تخلو من الخطر بطبيعتها ورغم وجود طرق يمكنك عبرها أن تحمي ظهرك لكن تجنب الخطر بشكل كامل أمر مستحيل , إلا إذا لم تتاجر فهذا يصبح موضع نقاش . إذا كنت تتاجر فلا يجب أن تخاف من القليل من الخطر ( معتدل ومحسوب ) .
CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق