الرئيسية أعمال و تسويق فوركس 5 أخطاء يرتكبها التجار المبتدئون في سوق فوركس

5 أخطاء يرتكبها التجار المبتدئون في سوق فوركس

يوجد خمسة أخطاء يحتمل أن تكون مدمرة وتقدم أدنى العائدات , من خلال معرفتنا بها , والإنضباط والإلتزام بالنهج البديل ستتتمكن من تحاشي هذه الأخطاء .

 

عدم وجود خطة للتجارة : التجار ذوي الخبرة يعرفون تماماً نقاط الدخول والخروج من السوق , حجم رأس المال المطلوب للدخول في التجارة , بالإضافة إلى حجم الخسارة الأعظمي الذي من الممكن أن يتحملوه . التجار المبتدئون قد لا تكون لديهم خطة موضوعة للتجارة قبل ان يبدأوا بها . وحتى لو كانت لديهم خطة جاهزة , فمن الأرجح أنهم يميلون لعدم الإلتزام بها إذا لم تسر الأمور كما خطط لها .

استباق الأحداث : إن تقويم فوركس هو أداة مهمة لجمع المعلومات حول ما يجري في السوق , مع ذلك أبق في بالك أنك حتى لو كنت واثقاً تماماً من كيفية تحريك الأحداث للسوق , فإن بإمكانك توقع كيفية استجابة السوق للإعلان أو الحدث  المرتقب . غالباً تقدم جداول توضيحية و توجيهات يمكن أن تجعل التحركات في السوق غير منطقية .

التجارة مباشرة بعد الحدث : يجب أن تنتظر حتى يصبح وقع الحدث أقل تأثيراً وحتى يتطور فعلاً اتجاه واضح , بإتباع هذه النصيحة سوف تتحكم بالمخاطر بشكل أكثر فعالية بحيازتك لتوجه مستقر أكثر و بدون مشاكل حول السيولة .

التبريد : يوجد عدة مشاكل مرتبطة بالتبريد , المشكلة الأساسية هي أن خسارة موقعك هي تحرير لنقودك وتضحية بالوقت , تذكر أن عائدات أكثر مطلوبة لكي تحافظ على رأس المال وتستعيد خسائرك , التبريد قد يعمل أحياناً ولكن غالباً يقود لخسارة لا مفر منها , لأن الإتجاه في السوق قد يستمر أطول من قدرتك على الإحتفاظ بالسيولة , إن فرص التجارة يجب أن تدرك عند حصولها فعلاً , والتجار لمساكين هم الذين يستثارون بسهولة .

التهرب من الواجبات : القادمون الجدد غالباً ما يتجاوزون واجباتهم ولا يقومون بالبحث الكافي قبل أن يقدموا على التجارة , القيام بالواجبات المنزلية أمر مصيري فالتجار الجدد لا يعرفون عادة عن الإتجاهات الموسمية , أوقات طرح البيانات أو عن نماذج التجارة . المبتدئ يرى أن الدخول في التجارة أمرٌ ملح بدلاً من أن يأخذ وقته في إجراء بحث دقيق حولها , هذا الموقف سيشكل لصاحبه درساً والذي سيدفع ثمنه غالياً .

التجارة يمكن أن تكون مربحة جداً إذا اجتهدت جيداً , وطالما تجنبت الأخطاء المذكورة أنفاً . إن معظم التجار يقومون بارتكاب هذه الأخطاء من حين لأخر , فإن التجار الجدد يجب أن يكونوا محتاطين بشكل خاص ولا يرتكبوا هذه الأخطاء , لأن قدرتهم وإمكانيتهم ليتجاوزوا فشل تجارة كبير محدودة مقارنة بالتجار ذوي لخبرة .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق