الرئيسية أعمال و تسويق فوركس 10 أسباب تمنعك من جني المال في السوق الخاص بتداول العملات (فوركس)...

10 أسباب تمنعك من جني المال في السوق الخاص بتداول العملات (فوركس) 1

إذا كنت لم تبدأ بجني المال من التجارة بعد ، الخبر الجيد هو أنك تستطيع تشخيص الخطأ في ممارستك . الأسباب التي تقف خلف فشل التجار في جني المال هي أسباب متوقعة على نحو كبير و شائعة . حال معرفتك لتلك الأسباب التي تسبب فشلك في جني المال في السوق بإمكانك التحرك إلى الأهم و هو تصحيح الخطأ الذي تقوم به و بالتالي الأمل بأن تبدأ بالربح .

لا تجعل حماسك يهتز إن كنت في موقع سيء في التجارة في الوقت الراهن . لا أحد يصبح غنيا بسرعة من التجار ، مهما حاول البعض تصوير التجارة على الإنترنت على أنها أمر غاية في السهولة . يتطلب الموضوع وقتا و جهدا و قدرة على اكتشاف الأخطاء و تصحيحها و تجاوزها لجني الأرباح من التجارة . لحسن الحظ ، بتحسنك و تقدمك ستصبح أفضل و أفضل بالتجارة تدريجيا و ستبدأ بكسب ربح ثابت . إليك 10 من الأسباب الشائعة خلف عدم جني الأرباح من عملك في التجارة و بعض النصائح في كيفية إصلاح الأخطاء .

1- أنت تبالغ في التجارة

جعلت هذه في مطلع الأسباب لأنها برأيي الخطأ الأكثر شيوعا الذي يرتكبه التجار و هو السبب الأكبر خلف فشلهم .

وجدت أن أكثر الناس لا يدركون أنهم يبالغون في التجارة و يتاجرون بشكل زائد ، لذلك فإن هذه المشكلة يمكن أن تكون صعبة التشخيص بادئ ذي بدء . المبالغة في التجارة يمكن أن تنتج عن عدد من الأسباب و لكن الأكثر ورودا أن تكون ناتجة عن عدم المعرفة باستراتيجية التجارة أو حدها أو عدم القدرة على الانضباط بالاستراتيجية بشكل جيد أو اكتساب الثقة الزائدة بالنفس .

لنقم بمناقشة كل من هذا الأسباب على حدى لترى أي منها يؤثر فيك …

  • إذا كنت لا تعلم على سبيل اليقين ما الذي تبحث عنه في السوق فإن ذلك يعني أنك لم تتعلم طريقة تجارية واضحة ، فإنك بالتالي ستصبح مقامرا بلا حدود حقيقية في السوق . هذا يسبب المبالغة في التجارة لأن أغلب الناس الذين يتاجرون بلا استراتيجية سيقومون بتلقي إشارات تجارية غير ذات  احتمالية عالية . في طبيعتنا كبشر نرى نماذج أو معاني ليست موجودة حقا . الفكرة الرئيسية ، عليك أن تتعلم كيف تمارس التجارة و تتبع طريقا واضحا .
  • إن لم تكن منضبطا بما يكفي لتتبع استراتيجيتك و تدخل عملية تجارية عندما تجد إشارة تجارية حاضرة تتوافق مع هذه الاستراتيجية فإنك ستقع ضحية للمبالغة في التجارة . إذا يمنك رؤية الامر هنا ، لا يكفي أن تتعلم الاستراتيجية بل عليك أن تكون محترفا بها و لديك انضباط كامل لتلتصق بحذافيرها كالغراء .
  • أخيرا لأولئك التجار الذين يملكون استراتيجية و يتبعونها لفترة من الزمن بانضباط كبير فإن العقبة الأخيرة التي ينبغي تجاوزها هي فرط الثقة بالنفس . فرط الثقة بالنفس يتسلل إلينا بهدوء كبير كسارق في الظلام سارقا أرباحك التجارية بالتأثير على سلوكك في السوق . عليك أن تكون يقظا جدا لتتأكد أنك لا تعود إلى السوق سريعا لتتاجر من جديد لأنك ببساطة ارتفعت عتبة تنبيهك تجاه الخطر الموجود في السوق بسبب سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققتها .

2- لا تقوم بإدارة المخاطر بشكل صحيح

هذه الفكرة واضحة نوعا ما و لكن من المهم مناقشتها لأن الكثير من التجار لا يقيمون المخاطر بشكل مناسب . عدم تقييم المخاطر في كل عملية تجارية تقوم بها طريقة أكيدة لخسارة المال في السوق .

ببساطة ، إن لم تكن تعلم تسامحك الشخصي مع المخاطر لكل عملية تجارية و هي الكمية من المال التي لا تمانع خسارتها الممكنة في العملية التجاري حال فشلها ، لن تستطيع أن تجني المال أبدا . أكثر من ذلك ، حتى لو عرفت هذه الكمية و لكنك لم تلتزم بها فإنك لن تستطيع جني المال من التجارة أيضا .

3- لا تحتفظ برأس مال من أجل العمليات التجاري الجيدة

عندما أتكلم عن الاحتفاظ برأس المال أنا أتكلم أساس عن الصبر . التحلي بالصبر للاحتفاظ بالمال المخصص للتجارة حتى ظهور تحرك واضح لسعر ما هو ما أعنيه بالاحتفاظ برأس المال .

الأمر يشبه قناصا في الجيش يقوم بإطلاق كل الذخيرة التي يملك بلا هدف و عندما يتراءى العدو في موقف مناسب يمكن إصابته بشكل أكيد لا يستطيع القناص عمل شيء لأنه بذر ذخيرته بلا فائدة .

هذه الاستعارة تناسب التجارة لأن التاجر الذي يتاجر طوال الوقت يخسر ” ذخيرته ” و لن يستطيع أن يكون في العقلية المناسبة ليستفيد من حركة تجارية جيدة عندما تظهر للعيان و لن يملك المال الكافي للاستفادة من تلك الحركة بربح كبير . إن لم تحتفظ برأس المال الخاص بك فإنك لن تستطيع جني المال من التجارة .

4- تتاجر بالأخبار

تجنب التأثر الكبير بالأخبار أمر مهم من وجهة نظري لأنك على سبيل المثال قد تقوم بتحليل عملية تجارية من كل الجوانب و تراقب المؤشرات الخاصة بها و من ثم تسمع بأن خبرا سيظهر في الغد سيؤدي إلى تغيير في الوجهة التي استنتجتها لتقوم بعدها بالقراءة و التحليل و صرف الكثير من الوقت و الجهد على قراءة تحليلات عن تأثير الخبر المتوقع على الحركة التجارية المقصودة و لتخرج مثلا بنتيجة انك لن تدخل تلك العملية التجارية . و في اليوم التالي سترى العملية التجارية تجري وفق ما كنت قد فكرت و تجد الأرباح التي كان من الممكن أن تجنيها شديدة الأهمية و هنا ستشعر بالحزن و الغضب تجاه هذا الحظ التعيس ! .

لقد تعلمت خلال تجربتي أن أتجنب الأخبار كما أتجنب الطاعون .

5- تقرأ الكثير من المواقع و الآراء

كما ذكرت في النقطة الأخيرة ، القراءة لكثير من الآراء من الناس الآخرين أو المواقع أو غيرها من المصادر يمكن ان يكون شديد التأثير في تجارتك . صدقني عندما أقول أشد المشاعر إحباطا عندما تخسر مالا على عملية تجارية لأنك قررت الإنصات إلى أحدهم بدلا من نفسك . لا تتجاهل ما يرشدك إليه حدسك التجاري لأن حدسك يأتي من الخبرة و الثقافة التجاري خاصتك .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق