الرئيسية أعمال و تسويق فوركس تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

عادةً ما يتم السؤال لماذا متداول أن يختار تداول الفوركس بدلاً من تجارة الأسهم ؟ واحد من أهم الأسباب في ذلك هو الرافعة المالية في الفوركس.

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم

#الرافعة المالية :

في تجارة االأسهم بإمكانك التداول مع الرافعة 2:1 عادة ، و يجب عليك ملأ طلب و الموافقة عليه و هناك لوائح و شروط كثيرة حول من يمكن أن يتداول بالرافعة.

أما في المتاجرة في الفوركس فالأمر مختلف تماماً يكفي أن تفتح حساباً لتحصل على الرافعة المالية 50:1 إذا كنت في الولايات المتحدة أما في بلدان أخرى تصل الرافعة المالية إلى 200:1 بغض النظر عن حجم الراقعة التي ستحصل عليها في بلدك فإنها بالتأكيد أكبر بكثير من الرافعة في تداول الأسهم.

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

تداول الفوركس ضد تجارة الأسهم أيهما الأفضل ؟

و عندما تتداول الأصهم فإنك تتاجر بأسهم شركات محدودة و يبلغ قيمة السهم من بضع دولارات إلى بضع مئات من الدولارات . و مع ذلك فإن عدد الأسهم محدود بشكل معقول و ليس مجالاً مفتوحاً .

حقيقة إن تداول الفوركس عالم آخر تماماً يجب عليك الحرص على متابعة تذبذبات السوق بشكل جيد ، فهناك دائماً كميات كبيرة من العملة معروضة للبيع و الشراء مما يجعله متاح طوال الوقت ، و في الفوركس يكون التداول عبر أزواج العملات لذا يجب ان تتابع العملة الخاصة بك و العملة الأخرى للزوج الذي فمت باختيار التداول به .

#الإعتبارات الرئيسية:

عند المقارنة بين تجارة الأسهم و تداول الفوركس الإعتبارات الرئيسية مختلفة بشكل شبه كامل ، على سبيل المثال  إذا كنت تعمل في تجارة الأسهم و اشتريت أسهماً في شركة إنتل فكل ما يهمك أن تتطور شركة انتل و تبقى محافظة على قيمة أسهمها ، أما في تداول الفوركس فالاعتبارات أكثير بكثير يجب أن تتابع بلدي زوجي العملة الذي تتداول به بشكل جيد فكل شيء يمكن أن يلعب دوراً على قيمة العملة مثل الوضع السياسي و الوضع الاقتصادي لتلك البلاد.

#السيولة:

كما ذكرنا فإن الاسهم المتبقية المعروضة للبيع هي التي تؤثر فقط على سعر السهم فبيع عشرة آلاف سهم كافي للتأثير على سعر السهم الواحد ، أما في سوق الفوركس فالأمر أكبر بكثير فربما فكي يتأثر سعر العملة يجب بيع عشرة بليون مثلأً.

إن أسواق الفوركس أيضاً مفتوحة بشكل أكبر فبينما يقتصر تداول الأسهم على ساعة واحدة ، يمتد تداول الفوركس إلى ستة أيام على مدار اربعة و عشرين ساعة مما يجعل التحكم بالتداول أفضل و بعيداً عن نزوات السوق.

#المزيد من الحرية:

تجارة الأسهم لديها العديد من الشروط و القيود ، أيضاً تداول الفوركس لديه شروط لكنها ليست كثيرة كما هو الحال في سوق الأسهم ، تجار الفوركس لديهم الحرية كيفما يشاؤون و على المدى القريب أو البعيد ، و بالكمية التي يريدون.

في نهاية الأمر القرار يرجع إليك :

عندما يتعلق الأمر في التجارة فالأمر يرجع إليك لتمارس ما يحلو لك و تبرع به ، تداول الفوركس ممكن أن يكون بوابتك نحو الثروة لكن يحتاج منك المزيد من التعلم حول الأمر.

بدون تعليقات

اترك تعليق