الرئيسية أعمال و تسويق فوركس الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس

الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس

الطريقة الأفضل لتعلم تداول الفوركس

إذا قمت بالبحث على الإنترنت عن تجارة الفوركس ورأيت الفرص الكثيرة لكسب المال ، فلا بد أنك تتسائل عن أفضل طريقة لتعلم التجارة في هذه الأسواق . أولاً , سأقول أنني من المدافعين عن تعليم هذه التجارة ، يمكنك أن تجد الكثير من المعلومات عن التجارة في فوريكس في هذا الموقع. بكل تأكيد يجب أن تمضي بعض الوقت لتقرأ بتمهل كيف تجري التجارة في أسواق صرف العملات ,كيف تبدأ صفقات فيها , وما هي الأوقات المناسبة للتجارة …الخ . ثانياً سأضيف أن لا شيء يتفوق على الخبرة فإذا أردت تعلم التجارة في فوريكس فإن تحصيل الخبرة هو أفضل طريقة . ينبغي حتماً عندما تبدأ أن تنشأ حساباً افتراضياً للتجارة في أسواق الصرف حساب تجريبي وتجرب التجارة بشكل افتراضي عبره , هذه الخطوة ستعطيك أرضية تقنية جيدة حول أليات القيام بالتجارة في فوريكس بالإضافة إلى إعتيادك على استخدام منصة التجارة .

إن نقطة ضعف التعلم باستخدام الحساب الإفتراضي لوحده هي أن الخبرة التي تكتسبها هنا لن تكون بحجم تلك الخبرة التي تكتسبها عندما تكون نقودك على المحك , وهنا أنا أنصح أن تقوم بفتح حساب مصغر للتجارة في فوريكس أو أن تفتح حساباً بالتعامل مع سمسار يقوم بصفقات مختلفة الحجوم مما يسمح لك بالقيام بصفقات صغيرة .

عبر الصفقات الصغيرة تضع نقودك على المحك ولكن مع القليل من الخطورة في حال ارتكبت أخطاءاً أو خسرت نقودك . هذا الأمر سوف يعلمك أكثر من أي شيء تقراءه في مواقع الانترنت أو الكتب أو أوراق تعليم تجارة الفوريكس وستملك منظوراً جديداً لكل شيء تعلمته عبر حساب التجارة الإفتراضي .

بالتماشي مع ذلك أنت بحاجة إلى معرفة ما الذي تتاجر به . التجار الجدد يميلون للإندفاع وبدء التجارة بأي شيء يبدو أنه سيتحرك , فهم غالباً ما يستعملون رأس مال عال  ويتاجرون بشكل عشوائي في كلا الإتجاهين مما سيقود غالباً لخسارة النقود .

إن فهم العملات التي تبيعها وتشتريها يصنع فارقاً هاماً , على سبيل المثال فإن عملة ما قد تكون قيمتها في ارتفاع بعد هبوط قوي مما يشجع التجار عديمي الخبرة على شرائها في محاولة لشرائها بأخفض قيمة . العملة بحد ذاتها قد تكون هبطت نتيجة تقارير توظيف سيئة لعدة أشهر, هل ستقوم بشراء شيء كهذا ؟ غالباً لا ,لهذا يجب دائماً أن تفهم ما أنت بصدد شرائه وبيعه .

إن تجارة العملات رائعة لأنه بإمكانك استعمال رأس المال ولوجود عدد كبير من أزواج العملات للتجارة بها , ومع ذلك فإن هذا لا يعني أن تتاجر بهم جميعاً .

من الأفضل اختيار عدد قليل من العملات التي لا علاقة بينها ,والتركيز عليها .إن التعامل بعدد قليل من العملات سيسهل متابعة الأخبار الإقتصادية للبلدان ذات العلاقة وستتمكن من امتلاك حدس حول إيقاع حركة هذه العملات .

بعد قيامك بالتجارة المباشرة بمبالغ صغيرة لفترة وإدراكك لما تقوم به ,فلا بأس من استعمال المزيد من النقود وجعل حسابك أكبر , إن معرفتك لما تقوم يلغي ويجعلك تتخلص من عاداتك القديمة ويمكنك من السيطرة على مشاعرك . إذا تمكنت من فعل هذا فإن بإمكانك التجارة في فوريكس بنجاح .

إن إدارة المخاطر وضبط مشاعرك تسير يداً بيد . عندما تكون عاطفياً, طماعاً أو خائفاً عندها ترتكب الأخطاء ذات المخاطر والتي تسبب الخسارة ,عندما تنظر إلى مخطط بياني تجاري يجب أن ترى فقط الأشياء الكامنة أو لا ترى شيئاً ,فالمسألة لا يجب أن تكون مجرد حماسة .

إذا كان سحب الزناد في تجارة ما يجعلك متهيجاً عاطفياً فعليك إعادة تقييم ما تقوم به في هذه التجارة.

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق