الرئيسية أعمال و تسويق هل أنت على الطريق الصحيح في تجارة الفوركس

هل أنت على الطريق الصحيح في تجارة الفوركس

التجارة في سوق الفوركس يمكن أن تكون غالبا كمغامرة تخوضها وحيدا . غالبية التجار ليسوا بأصحاب حسابات بنكية أو أرضية مالية كبيرة للتجارة . غالبا ما يكونون في البيت على طاولة يحاولون أن يسحبوا أرباحهم من سوق الفوركس الذي تبلغ قيمته 5.4 تريليون دولار . لذلك ، عندما يكون لدى أحد التجار شكوك حول استراتيجية ما و مدى نجاعتها و حيويتها فإنه من الهام السؤال إذا كان على الطريق الصحيح .

إليك نظرة على كيفية معرفة مدى مضي الأمور في الطريق الصحيح و كيفية التعامل مع الوضع عندما لا يكون كل شيء على ما لا يرام.

التوقعات و النتائج .

بما أن تجارة الفوركس في الغالب أشبه برياضة فردية ، كثير من التجار لا يعلمون إذا كانت توقعاتهم أو استراتيجيتهم تسير على الطريق الصحيح . تجار آخرون يفتقدون إلى التوقعات المحددة و ربما حتى لقواعد التجارة و لا ينظرون سوى إلى النتائج مما يمكن أن يكون شديد الأثر السلبي في النفس إن كانوا يتوقعون نتائج بالغة النجاح عند بدء التجارة الفعلية .

على أية حال ، فخ بسيط يقع به معظم التجار هو اعتمادهم لقواعد غير واضحة و توقعات غير واقعية . بدلا من ذلك على التجار أن يتعلموا التأقلم مع الظروف المختلفة وفقا للنتائج الطارئة . بما أن الأسواق عادة لا تكون متوقعة فإن توقع عوائد معينة يمكن أن يكون خطرا و يقود إلى تصرفات خطرة كاستخدام رافعة ثقيلة لتحصيل عوائد غير معقولة بناء على بيئة السوق . القواعد المحددة لدخول التجارة  و الخروج منها عادة ما تعرف بـ ” الحافة ” الخاصة بكل من التجار .

حدد الـ ” حافة ” الخاصة بك

هذه القواعد يجب مراجعتها على الدوام مرارا . إعادة تحدد القواعد عملية تعلم ما هي الإشارات الحقيقية و ما يعد مجرد ضجيج بلا معنى . الضجيج هو في الغالب تحركات في الأسواق أو أخبار  قد تكون وقعت في شراكها عندما بدأت التجارة كمبتدئ و يقع في شراكها التجار الجدد حاليا .

إذا لم تكن نتائجك تعجبك فإن النظر إلى الحافة الخاصة بك ربما يعد بداية جيدة .

تغيير القواعد التي لا تبدو تعمل بشكل جيد أمر مهم .

هل لا تزال حافتك تعمل بشكل جيد ؟

للأسف ، كثير من التجار لا يسألون أنفسهم هذا السؤال . لا يسألون لأنهم يخافون من الإجابة السيئة و لأن هذه القواعد هي الوحيدة التي ناقشوها و يشعرون بالراحة لاستخدامها .

بكلمات أخرى ، تاجر بمقاربة واحدة لسوق الفوركس المتغير بشدة يشابه نجارا آت إلى بيئة عمل جديدة مع مفك بسيط . المفك يمكن أن يكون فعالا إذا كان يتوافق مع نوع البراغي الموجود و لكن بالنسبة لبقية المهمات لن تنفع هذه الأداة الوحيدة . بنفس الطريقة نتكلم عن تاجر الفوركس ، كل حالة تجارية و كل سوق يحتاج طرقا محددة للتعامل معه .

حدد نفسك إن كان ذلك ضروريا .

أحد أهم علامات النضج في السوق هو عندما يكون التاجر قادرا على الحد من الحافة الخاصة به . حالما تصبح ناضجا تصبح قادرا على التخلي عن كبريائك بخصوص استراتيجية ما و العمل باستراتيجية مختلفة عند الضرورة .

 

 

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق