الرئيسية أعمال و تسويق 8 من أشد الأمور قتلا للحماس و الحافز فاحذر منها

8 من أشد الأمور قتلا للحماس و الحافز فاحذر منها

إن كنت تريد أن تتأكد من أنك تؤمّن البيئة المناسبة لموظفيك من أجل أفضل إنتاج , تأكد من خلو مكان عملك من هذه الأمور التي تقتل الحافز للعمل عند الموظف .

1-الأشخاص السلبيون :

إن كان قد سبق لك قضاء بعض الوقت مع أشخاص سلبيين فستعرف كم من الممكن أن يؤثروا سلبا على الإنسان . أصحاب الفكر السلبي المسموم ينشرون السلبية و يقضون على الفكر الإيجابي في أي وسط يتواجدون فيه . إن كنت تريد الأفضل للعمل فعليك بإيجاد بدائل لهم , أبعدهم ما أمكن , و إن كان لا بد من وجودهم فالأفضل أن توجد سياسات لمراقبة تصرفاتهم للحد من تأثيرهم السلبي .

2-عدم وجود آلية احترافية للتطور :

كل شخص يريد أن يشعر بأنه يتعلم و يتطور . بدون ذلك سيبدو العمل جامدا و مملا . التطوير الدائم لكل من موظفيك سيحسن من مهاراتهم في عملهم كما سيجعلهم يشعرون أنك بحاجة لهم و تعتبرهم استثمارا جيدا .

3- عدم وضوح الرؤية :

وجود رؤية واضحة في مكان العمل تسمح بتحديد اتجاهات العمل و تجعل الموظفين يعرفون أين يجب أن يركزوا . بدون وجود هذه الرؤية الواضحة , حتى أفضل الموظفين تقل فعاليتهم لأنه من الصعب أن تتفوق إن لم تتضح الصورة كاملة أمامك .

4-الوقت المهدور :

إن كان مكان العمل يتم فيه الدعوة إلى اجتماعات لا هدف حقيقيا من خلفها أو أنه يتم إرسال إيميلات للجميع تحوي معلومات لا تتعلق بمن ترسل إليهم , فإنه غالبا ما سيشعر الموظفون لديك بالإحباط . أظهر للموظفين أنك تقدرهم حق التقدير بالحرص على وقتهم .

5-عدم التواصل الكافي :

عندما يكون هناك ضعف في التواصل فإن الموظفين سيقضون نصف أوقاتهم يتفكرون فيما يجب عليهم فعله . و بذلك تضيع المهمات الأساسية  و يتم التركيز الأعمال غير المهمة , تحبس المعلومات في حبر الأقلام و تنتشر الإشاعات المخربة . نهج واضح من التواصل سيفيد الجميع بالتأكيد .

6-الإدارة العمودية :

إن كنت تتذكر وقوعك يوما ما في حالة حيث لا يتم تقدير أفكارك و لا حتى سماعها , في حالة يقال لك فيها ” ابق هادئا و افعل ما تؤمر به ” فغنك ستعلم مدى صعوبة القيام بأي شيء إلا الحد الأدنى . لذلك تذكر أنه كلما زاد التعاون , تحسن الاستثمار و تحسن الحافز لدى الجميع .

7- قلة التقدير :

عندما لا يتم الاعتراف بمن يعمل باجتهاد و يحقق نتائج غير عادية . عندما لا يتم إظهار حتى الشكر العادي اليومي لمن يستحقه فإن الناس سينمو لديهم شعور من عدم الرضا و تغيب لديهم الروح و تظهر اللامبالاة . بإمكانك أن تكافئ موظفيك حتى دون أن تنفق قرشا فقط لا تنسى أن تقول ” شكرا لك ” .

8-القيادة السيئة :

القادة السيئون يتسببون بالأذى لكل فرد من أفراد الفريق و أفراد المؤسسة . حتى أفضل الموظفين بحاجة إلى قادة جيدين لكي يظهر تفوقهم . ابتدئ بتحسين قدراتك القيادية و من ثم اعمل على تعيين أفضل الأشخاص في المناصب القيادية و اعمل على تطوير قدراتهم القيادية بشكل دائم . هذا أفضل ما يمكنك القيام به من أجل أن تحسن بيئة العمل.

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق