الرئيسية أعمال و تسويق 6 أشياء يقوم بها الأشخاص الأكثر فاعلية في أول 10 دقائق من...

6 أشياء يقوم بها الأشخاص الأكثر فاعلية في أول 10 دقائق من العمل

6 أشياء يقوم بها الأشخاص الأكثر فاعلية في أول 10 دقائق من العمل

نعم إنه يوم جديد في المكتب ، لكن هل سيكون يوماً جيداً مليء بالإنتاج ؟ على الرغم من أماكن العمل أو المكاتب تعتبر أماكن لا يمكن التنبؤ بماذا سيحصل بها إلا أنّ هناك أشياء يقوم بها  الأشخاص الأكثر إنتاجبة و فاعلية بشكل مختلف للإستفادة بأكبر شكل ممكن من يوم العمل و يقومون بهذا الشيء كل يوم .

الناس المنتجون حقيقةً يعرفون مدى أهمية أول 10 دقائق في العمل و ما لها من أثر إيجابي أو سلبي على بقية اليوم ، فهم يبذلون جهدهم للقيام بعدة إجراءات قبل البدء بالعمل .

فغذا كنت مهتماً بالسوبر إنتاجية في عملك إليك هذه القائمة بستة أشياء لتقوم بها في بداية دوامك كل يوم :

1- اكتب ثلاثة أشياء تشعر بالإمتنان تجاهها :

كشفت دراسة أجرتها جامعة ميامي أن الأشخاص الذين يحتفظون بمفكرة يكتبون بها الأشياء التي يشعرون بالإمتنان لها أكثر سعادة و أكثر إنتاجية .

مدربة التنمية البشرية شيرلي تورز- Sheryl Towers تقول في كتابها بذور النجاح :أظهرت الدراسة أن التمارين اليومية على الإمتنان أدت إلى مزيد من العزيمة و الحماس و التفاؤل و الطاقة و على النقيض من ذلك المجموعة الأقل إمتناناً عانت من الإجهاد و الإكتئاب و في سياق متصل أظهرت الدراسة أن الأشخاص الأكثر إمتناناً عادة يكونون محبوبين أكثر من غيرهم .

2- نظّم مكتبك :

ليس هناك ما هو أسوأ على الإنتاجية من الفوضى ، فقبل البدء بالعمل اقتطع بعض الوقت لكي تنظم أدوات عملك بطريقة تستطيع الوصول إليها بإنسيابية و بدون تفكير و يمكنك التأكد أيضاً من سلامة تلك الأدوات فذلك سيوفر عليك الوقت كثيراً فيما بعد .

3- تواصل مع زملائك في العمل :

لكي تبدأ يومك بشكل صحيح عليك أن تكون أكثر ودية ، فلا مانع من إلقاء السلام على زملائك في العمل ، فالعلاقة الإيجابية داخل مكان العمل لها تأثير مباشر على الإنتاجية و عكس ذلك صحيح أيضاً !

4- قائمة بأهم ثلاث أهداف لليوم :

الأناس الأكثر إنتاجية يقومون بتحضير ثلاثة أهداف مهمة تكون معياراً ليومهم فإذا قاموا بإنهائها يعتبرون يومهم ناجحاً .

هذا من شأنه أن يجعل يومك أكثر تركيزاً و أبعد عن الضياع في أشياء لا قيمة لها .

5- مراجعة و تأكيد قائمة المهام الخاصة بهم :

بعد أن قمت بترتيب أهدافك لليوم كان لزاماً عليك أن تقوم بتحديد المهام التي من شأنها إنجاز هذه الأهداف ، سيجعلك هذا أكثر تنظيماً و انضباطاً و لن تتوه في منتصف الطريق نحو هدفك .

6- اقرأ الإقتباسات الملهمة :

اشحن يومك ببعض الكلمات و الإقتباسات الحكيمة للأشخاص الناجحين الذين سبقوك ، قبل الإنتقال إلى غمرة العمل الأشخاص المنتجون يستلهمون من الآباء والأمهات و العرابين الناجحين من خلال قراءة الإقتباسات المهمة

حقيقة إنّ اول 10 دقائق من اليوم بإمكانها رفع مستوى الإنتاجية بشكل ملحوظ إذا أحسنت إستغلالها ، لذا كل ما عليك الآن أن تقتفي أثر الناجحين في ذلك .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق