الرئيسية أعمال و تسويق 5 نصائح لتكسب الزبائن و تبيع بشكل أذكى

5 نصائح لتكسب الزبائن و تبيع بشكل أذكى

في عالم المبيعات , زبائنك هم أكثر المنتقدين قسوة . عليك الحذر من أنك قد تغريهم ليشتروا ” زيت الأفعى ” و لكنهم قد يتخلوا عن الشراء فجأة و يجدوا عذرا ما ليحافظوا على أموالهم التي كسبوها بعد جهد كبيرة . و لكن أصحاب الأعمال الأذكياء و مسؤولي المبيعات دائما ما يجدون طرقا ليبنوا صلات وثيقة مع الزبائن المهمين و من ثم إيضاح أهمية و قيمة منتجاتهم أو خدماتهم .

لتصبح أكثر احترافية في جذب الزبائن و إبرام الصفقات الرابحة على الدوام , إليك خمس نصائح لتبيع ” بذكاء أكبر ” .

1-اكتشف حاجات الزبائن الخفية :

الزبائن لا يعلمون دائما كيف يعبرون عن حاجاتهم الحقيقية . فمثلا بينما يقولون أنهم يريدون أن يزيدوا قاعدة المعجبين لحساباتهم في الفيسبوك تكون أولويتهم الأكبر ربما أن يحسنوا من وصول المنشورات ! .

تعلم كيف تحدد الحاجات الحقيقية و أوجد الفرص لتجعل المستخدمين أكثر نجاحا في أعمالهم . بفهم أعمق لما يريده الزبائن بحق و ما يهتمون به يمكنك أن تحدد الأمور التي ستخرب عليك الصفقة و تزيلها من المحادثة مع الزبون حتى لا تفسدها .

2- بدد المخاوف بالدراسات و الشهادات و التوصيات :

في بعض الأحيان يجد العملاء صعوبة في تصور إمكانية تطبيق عملية أو خدمة تكنولوجية جديدة في أعمالهم . على الرغم من أن قيمة العرض الذي تقدمه واضحة بالنسبة لك فإنها قد لا تكون كذلك للزبائن . بالنتيجة سيصبح الزبائن أكثر شكا .

لتتغلب على تحفظات الزبائن , شارك قصصا أو تجارب عن الزبائن الآخرين الذين استفادوا من منتجك أو خدمتك . التأكيد على أن أصحاب أعمال آخرين استفادوا من عروضك سيجعل الزبائن أكثر انفتاحا على التغيير .

3- قم ببيع أقل :

عندما يكون السعر مهما بشكل كبير , أوجد طرقا لتناسب ميزانية زبونك . في كثير من الأحيان , يكون الحل بسيطا بتقليل كمية العمل المقترح لتقلل من التكلفة النهائية التي سيتكبدها الزبون .

4- اشرح النتائج المترتبة على عدم القبول بعرضك :

لتحفز الزبائن ليأخذوا قرارا ما , عليك أن تشرح أولا ما يمكن أن يحصل إذا فشلوا في التصرف حيال عرضك . لأن الناس ميالون إلى تطمينهم بخصوص النتائج السلبية , يمكنك أن تقوم بضربة عاطفية عن طريق شرح تفاصيل ما يمكن أن يحصل إذا لم يتبع الزبائن نصحك . التحذيرات التي يمكن للشركات أن تواجهها تتضمن , القوى المنافسة , المبيعات الباهتة , الانحدار العام لاحقا و غير ذلك . على الشركات أن تعلم أنها إن رفضت عرضك الحالي ستضطر إلى صرف المزيد من المال و الوقت لاحقا لتنظيف الفوضى الحاصلة .

5-ثقف الزبائن :

إذا لم يكن الزبائن جاهزين لإعطائك إجابة واضحة بالموافقة فإن عليك أن تنفق المزيد من الوقت و أنت تثقفهم عن قيمة عرضك الكبيرة . تجنب أن تدفعهم إلى الموافقة على عرضك دون وضوح كامل للرؤية لديهم . استخدم الإيميلات التسويقية و الإعلانات الموجهة بحيث يستطيع الزبائن مراجعتها ليصلوا إلى قرار مفضل عن العمل معك . هذه المقاربة ستسمح لهم بتسريع عملية عقد الصفقة معك برغبتهم التامة .

بدون تعليقات

اترك تعليق