الرئيسية أعمال و تسويق 5 أشياء عليك معرفتها قبل بدء نمط التجارة اليومية

5 أشياء عليك معرفتها قبل بدء نمط التجارة اليومية

هناك الكثير من الدعاية و الكلام بخصوص التجارة اليومية . بعض المواقع تروج للأمر على أنه طريقة سريعة لكسب الكثير من المال ( هذا ليس صحيحا ) فيما تقول مواقع أخرى أن هذا الأمر مستحيل ( ليس صحيحا أيضا ) . هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالتجارة اليومية حول العالم و الذين يحققون نجاحا و يجنون عيشهم من هذه التجارة اليومية . إذن الحقيقة تقبع في مكان ما بين هذه الافتراضات المطلقة . إذا فكرت في التجارة اليومية فيما مضى فإنك تستحق أن تقرأ هذه القائمة قبل أن تبدأ التجارة اليومية و أنت بذلك تعلم أكثر قليلا عما عليك توقعهم منها قبل بدء العملية .

استثمار الوقت لأجل التجارة اليومية بنجاح

التجارة اليومية ليست طريقة سريعة للاغتناء و ليست أسلوبا يتطلب سنوات لاكتساب التناسق فيه . توقع أن تمضي ستة أشهر إلى سنة لصقل مهاراتك و التمرن على استراتيجية قبل أن تصبح مرتاحا في كل الظروف . الخطأ الأكبر الذي يقوم به تجار الأخبار كما يسمون هو أنهم لا يتمرنون على استراتيجية معينة في حساب افتراضي لبضعة أشهر قبل بدء التجارة الحقيقية . و لهذا لن يتكون لديهم فكرة عن ماهية استراتيجيتهم و كيف عليهم التأقلم في مختلف ظروف السوق . هذا يقودهم لهجر طرقهم و محاولة إيجاد طريقة جديدة و البدء من نقطة الصفر بها . إذا سلكت من هذه الطرق فلن تصل إلى النجاح أبدا . بدلا من ذلك التزم بقضاء عدة أشهر تتاجر يوميا بطريقة محددة . بمثل هذه الاستراتيجية ستحصل على فرصة جيدة بأن تصبح صاحب تجارة رابحا و ثابتا في السوق .

استثمار رأس المال في التجارة اليومية

كل سوق من الأسواق المختلفة يتطلب كمية مختلفة من رأس المال لبدء التجارة بشكل يومي . الأسهم واسعة الشعبية و لكنها أيضا الأكثر تطلبا لرأس المال الكبير . إذا أردت أن تتاجر بشكل يومي في الولايات المتحدة في سوق الأسهم على سبيل المثال فإنك ستحتاج ما معدله 25 ألف دولار و في الواقع ستحتاج أكثر لأنك تحتاج لإبقاء على ميزانيتك أكثر من 25000 دولار و إلا فلن تستطيع التجارة بشكل يومي .

يتطلب سوق الفوركس كمية أقل من رأس المال نظريا فقد تكفيك 1000 دولار لفتح حساب مع بعض الوسطاء و لكن إن كنت تريد استخدام ازواج مضاربة شعبية فقد تحتاج لتبدأ بـ أكثر من 3500 دولار على الأقل .

الدخل الشهري المتوقع من التجارة اليومية

إذا كانت المخاطرة بـ 1 % في كل عملية تجارية يومية فإن التجار يمكن أن يتوقعوا ما بين 10 % و 30 % في الشهر . قد يكون هناك بعض الشهور الخاسرة أيضا و بعض الشهور التي تربح أكثر من 30 % و لكن افترض أن 20 % سيكون عائدك وسطيا . بناء على حجم رأس المال المستخدم للتجارة ستستطيع بالتالي تقدير حجم المردود الشهري التقريبي المتوقع . تذكر انه بشكل نموذجي فإن زيادة رأس المال الذي تدخل به التجارة سيقلل النسبة المئوية للمردود . من الأسهل كسب عوائد عالية على كميات قليلة من رأس المال من كسب نفس العوائد على رأس مال كبير .

استمر في سباق التجارة اليومية بنجاح و ثبات

هذا النوع من التجارة يوجد به عدد من العقبات . بشكل رئيسي ، كل عملية تجارية يومية تحمل اختلافا طفيفا . عليك أن تملك أسلوبا تجاريا يمكن تطبيقه في كل الأسواق و ظروفها المختلفة . هذا لا يعني أنك ستربح على الدوام ، على النقيض حتى مع طريقة تجارية رائعة ستبقى تخسر لأربع أو خمس أيام في الشهر ربما و لكن ستبقى رابحا بشكل عام . ستحتاج لطريقة تتماشى مع متخلف الظروف و هذا يعني أنك يجب ان تتجنب نظم التجارة فائقة التعقيد و التي تحوي الكثير من المؤشرات أو تتطلب بحثا دائما .

استثمر في نفسك و ليس في البرمجيات

اقرأ كتبا و مقالات عن التجارة . خذ بعين الاعتبار طلب الإرشاد من أحد تابعته و تظن أن طريقته تناسب احتياجاتك و شخصيتك . استثمر في تعليمك الخاص و ليس في الإشارات التجارية التي تدفع لها شهريا .

كلمة أخيرة عن التجارة اليومية .

توقع أن تمضي بين ستة اشهر و سنة قبل جني أية أرباح و عوائد . قد يتطلب الامر وقت أقل و اعتبر ذلك حافزا و لكن لا تفترض أن الربح سيأتي بشكل باكر في المقام الأول . الأسهم تتطلب 25 ألف دولار اما الفوركس يتطلب 500 دولار على الأقل و العقود المستقبلية تحتاج 3500 على الأقل . ركز على طريقة بسيطة يمكنك العمل عليها و تدريب نفسك . لا تصبح معتمدا على الآخرين لأنه من الأفضل أن تصبح معتمدا على نفسك و ثقافتك الخاصة على المدى البعيد .

بدون تعليقات

اترك تعليق