الرئيسية أعمال و تسويق 10 أخطاء لا يرتكبها الأشخاص الناجحون عند التعامل مع المال

10 أخطاء لا يرتكبها الأشخاص الناجحون عند التعامل مع المال

الإدارة الصحيحة للمال مهارة في غاية الأهمية لمن يريد تحقيق النجاح . مثل أي مجال حياتي آخر , عليك أن تثقف نفسك جيدا بما يخص المخاطر و التهديدات و التحديات التي قد تواجهك فيما يخص المال . تخصيص بعض الوقت لإتقان بعض المبادئ الأساسية في التعامل مع المال سيوفر عليك الكثير من المال في السنوات القادمة .

1-لا يبالغون في إنفاق المال , يعيشون بأقل مما يكسبون :

صرف أقل مما تجني من المال مهارة أساسية  للتعامل مع المال . بعض أغنى أغنياء العالم جعل من هذه القاعدة أساسا كمحل القلب من الجسد . على سبيل المثال , الـ Sir John Templeton و هو مستثمر أسطوري من أصحاب الملايين دائما ما يوفر 50 بالمئة مما يجنيه حتى عندما كان في طور النمو و التطور بإمكانيات محدودة . ليس بالضرورة أنت تكون مثل السير جون و لكن 10-15 بالمئة من مدخولك ستكون جيدة إن وفرتها . صرف أقل مما تجني مهارة تحتاج الوقت للاعتياد عليها ابدأ بالبحث عن طرق لتوفير المال .

2- لا يفكرون في السعر فقط بل يعرفون أهمية قيمة السلعة :

السعر الذي تدفعه لاستثمار ما أو لوجبة طعام أو قطعة ملابس هو جزء من الصورة فقط . الناجحون يفكرون أيضا بقيمة السلعة أيضا . بالنسبة للاستثمار , يأخذون بعين الاعتبار مصير هذا الاستثمار المستقبلي و مدى نموه المتوقع . و بالنسبة للسلع الشخصية , يبحثون عن الجودة العالية التي تدوم طويلا . ابحث عن السلع عالية الجودة التي تدوم طويلا .

3- لا ينفقون المال على الغرامات و الفوائد , يعرفون كيف ينظمون أمورهم البنكية :

حمل موازنة على بطاقتك الائتمانية يكلفك الكثير و شديد الشيوع مع الأسف . الناجحون من الناس يضعون أعينهم على الغرامات البنكية المفروضة عليهم و كم يدفعون للمصارف الآلية و التحويلات الأخرى . هذه الغرامات من السهل تجنبها حالما تعرف كيف يعمل نظامها . ببساطة راجع حساباتك المالية بعشر دقائق كل شهر لتفهم ما تدفع و كيف تتجنب المصاريف الزائدة على هذا الصعيد .

4- لا ينسون مراجعة أمورهم المالية بعد كل تغيير كبير في الحياة :

هل تزوجت مؤخرا ؟ . الناجحون جيدون في التعامل مع المعاملات المالية المتعلقة بالتغيرات الكبيرة في الحياة . من الهام و الحيوي أن تقوم بتقييم وضعك المالي بعد كل تغيير في ظروفك وظروف عائلتك . اجلس وحدك أو مع خبير مالي مرة كل عام لتراجع حياتك و خططك فيما يتعلق بالمال لتبقى على قمة التغيرات الهامة .

5- لا يرضون عن الدخل الثابت , بل يبحثون عن طرق جديدة لزيادة الدخل على الدوام :

بعض الناس لا يطلب المزيد من المال أو يرضى بقليل من الحوافز هنا و هناك . لسوء الحظ الثبات أو الزيادة البسيطة في الدخل تعني أنك ثابت بينما سيأكل التضخم قوتك الشرائية . الدخل المرتفع يعطيك خيارات أكثر و إحساسا أكبر بالأمان .

الناجحون يحاولون إيجاد أفعال دائما لرفع مدخولهم المالي .

6- لا يتجاهلون التقارير المالية :

الوصول إلى النجاح المادي يتطلب بعض العادات البطيئة و الثابتة التي قد تبدو مزعجة أحيانا . هذا يتضمن الاعتياد على مراقبة التقارير المالية . الناجحون يخصصون وقتا في كل شهر ما بين الـ 30 و الـ 60 دقيقة ليراجعوا كل حساباتهم المالية و الاستثمارات و الحسابات البنيكة و بطاقات الائتمان . إذا وجدوا خطأ ما يقومون بالتصرف مباشرة . قم بتحديد موعد في جدولك الزمني لمراجعة حساباتك المالية .

7- لا يتخذون مخاطر غبية في التعامل مع المال :

كل الاستثمارات تحمل بعض الخطورة و إمكانية خسارة المال . و لذلك يقوم الناجحون بالتعامل مع هذه الحقيقة بطرق مختلفة لتجنب الخسارة .

8- لا يتظاهرون بأنهم يفهمون كل شيء عندما يتعلق الأمر بالمال :

العالم واسع و معقد و الناجحون يعرفون هذا الأمر و يتفهمونه بعمق . عندما يتعلق الأمر بالمال , هناك الكثير من المعلومات . لهذا يعرف الناجحون ماليا كيف يقدرون حدودهم و يستخدمون نقاط قوتهم . راجع دائما معرفتك فيما يتعلق بالاستثمار و المال . إذا كنت مبتدئا اقرأ كتبا كلاسيكية في تدبير المال الشخصي بداية و احرص على أن تتابع كل ما هو جديد لتصقل مهاراتك في التعامل مع المال .

9- لا يلقون بالمسؤولية على الخبراء :

الناجحون يطلبون النصيحة و المشورة من الخبراء و لكنهم لا يتخلون عن مسؤولياتهم أبدا . على سبيل المثال , من المنطقي أن تطلب استشارة خبير في الضرائب عندما تنظم شؤونك المالية . و لكن الناجحين يأخذون وقتهم ليسألوا الأسئلة التي يرغبون و يقدرون رأي الشخص الذي يعطيهم المشورة .

عندما تسأل عن استشارة اطلب الشرح و افهم الدوافع خلف الاستشارة لكي تقتنع بها و تنفذها على النحو الصحيح .

10 لا يجعلون مطاردة المال تغطي على القيم الأخرى :

السعي لنجاح مالي هدف صالح . المصادر المادية المميزة تعطيك خيارات كثيرة لتعطي لأمور تؤمن بها . و تمنحك أيضا أفضل الخيارات في التكنولوجيا و الصحة و سبل الراحة الأخرى . الناجحون يفهمون أن النجاح مع المال هو مظهر واحد من مظاهر الحياة الناجحة . على سبيل المثال , إهمال الصحة في سعيك نحو المال تبدو استراتيجية سيئة . راجع أهدافك الشخصية لترى إن كان هناك توازن بين الأهداف المالية و أهداف تطوير العمل و أهداف العائلة و غير ذلك من الأنشطة .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق